تعرف على أرقام “مُبهرة” حققها مدرب الهلال السابق مع فلامنجو خلال عام واحد - Lebanon news - أخبار لبنان

تعرف على أرقام “مُبهرة” حققها مدرب الهلال السابق مع فلامنجو خلال عام واحد

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

سعودي 360 – أفادت صحيفة “abola” أنه في 1 يونيو 2019 تم الإعلان رسميا تولي مدرب نادي الهلال السابق، خورخي جيسوس، قيادة فلامنجو البرازيلي، ومنذ ذلك الحين خاض التقني البرتغالي 51 مباراة لأكبر أندية مدينة ريو دي جانيرو، مُحققا 38 فوزًا وتسعة تعادلات، مقابل أربعة هزائم فقط.

وكان البرتغالي خورخي جيسوس، صاحب الـ65 عامًا، قد رحل عن تدريب الهلال في عام 2019، وتولى بعدها قيادة فلامنجو ليقوده إلى منصات التتويج بعد غياب.

5 بطولات في عام

وقالت الصحيفة البرتغالية أن جيسوس حقق مع فلامنجو خلال هذا العام خمسة ألقاب وهي: كأس ليبرتادوريس، الدوري البرازيلي، كأس السوبر في أمريكا الجنوبية، كأس السوبر البرازيلي، وكأس غوانابارا.

وأوضحت “الأكثر من الأرقام، أن جيسوس غير المفاهيم في فلامنجو، وأعاد طعم اللعب الهجومي واليقين بأن هذه هي أفضل طريقة للنادي البرازيلي صاحب الجماهيرية العريضية”.

وأنهت تقريرها عن جيسوس “في 51 مباراة تحت قيادة جيسوس، سجل فلامنجو 118 هدفًا ، بمتوسط 2.31 لكل مباراة. استخدم ما مجموعه 37 لاعبًا ، وخاصة حارس المرمى دييغو ألفيس ولاعب الوسط ويليام أراو، الذي تحول بشكل حقيقي منذ وصول المدرب البرتغالي الذي يبلغ حاليًا 65 عامًا”.

أرقام جيسوس مع الهلال

وتتحسر دائمًا غالبية جماهير الهلال على رحيل جيسوس، رغم أن المدرب الحالي رازفان لوشيسكو نجح في إعادة الهلال لمنصات التتويج الآسيوي، بعد غياب 19 عاما، لكن الجماهير الزرقاء ترى أن رحيل المدرب البرتغالي كان قرارا كارثيا، وأن استمراره كان ضروريا لاستكمال مشروعه في النادي.


وتولى خورخي تدريب فريق الهلال في الفترة من يونيو 2018 حتى يناير 2019، وتُوج بكأس السوبر السعودي، وقاد الفريق الأزرق في 26 مباراة بجميع المسابقات، حقق الفوز في 20 وتعادل في 4 وخسر اثنين آخرين، وسجل الهلال تحت قيادته 48 هدفًا، واستقبلت شباكه 21 هدفًا.

كتب: محمد حمدي

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

leave a reply

*

code

error: Content is protected !!