تفوق الطلاب الصينيون على الطلاب الأمريكيين في جميع الفئات الأكاديمية - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

عناوين

تفوق الطلاب الصينيون على الطلاب الأمريكيين في جميع الفئات الأكاديمية

لم يتغير الأداء الأكاديمي للطلاب الأمريكيين خلال العقدين الماضيين رغم مليارات الدولارات التي تصرف بشكل متزايد لتمويل التعليم. جاءت نتائج المسح الذي أجراه البرنامج الدولي لتقييم الطلبة PISA ودراسة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية كل ثلاث سنوات لطلبة المدارس في أعمار الـ15 سنة حول العالم. مقارنة بالدول الأعضاء الاخرى في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، كان أداء…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

لم يتغير الأداء الأكاديمي للطلاب الأمريكيين خلال العقدين الماضيين رغم مليارات الدولارات التي تصرف بشكل متزايد لتمويل التعليم.

  • جاءت نتائج المسح الذي أجراه البرنامج الدولي لتقييم الطلبة PISA ودراسة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية كل ثلاث سنوات لطلبة المدارس في أعمار الـ15 سنة حول العالم.
  • مقارنة بالدول الأعضاء الاخرى في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، كان أداء الطلاب الأمريكيين ضعيفًا بشكل خاص في الرياضيات.
  • الأمر المثير للقلق إن 14% فقط من الطلاب الأمريكيين كانوا قادرين على التمييز مابين الرأي والحقيقة خلال اختبارات القراءة.

وفقًا لبرنامج تقييم الطلاب الدوليين عام 2018، فقد تفوق الطلاب الصينيين على أقرانهم خلال الاختبارات للقراءة والرياضيات ومهارات العلوم.

جرت الاختبارات التي تشرف عليها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ل600,000 طالب في عمر 15 سنة من 79 بلد وهذا الاختبار صُمم ليكون مقياس لأنظمة التعليم المختلفة حول العالم، في ظل الظروف الاجتماعية والاقتصادية.

وأظهرت النتائج إن الطلاب من أربع محافظات من الصين وهي «شنغهاي وبكين والمقاطعات الشرقية جيانغسو وتشجيانغ» قد حصدوا المراتب الأربع الأولى في كل الفئات الثلاث بينما احتل الطلاب في الولايات المتحدة المركز الثالث في فئات القراءة والعلوم والمركز الثاني في الرياضيات.

وقال الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أنجل جوريا: أن الأداء الحالي لطلاب دولة ما يتنبأ بأمكانات اقتصادية مستقبلية.

وأضاف: «جودة مدارسهم اليوم ستغذي قوة اقتصادهم غدًا».

وفقًا لما ذكر في التقرير، لم تتمكن الكثير من الدول المتقدمة تحسين جودة التعليم خلال العقدين الماضيين رغم «ارتفاع التكاليف لارتقاء التعليم لأكثر من 15% خلال العقد الماضي فقط».

يقول غوريا: «من المخيب للآمال إن أكثر دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لم تشهد تحسنًا فعليًا في أداء طلبتهم منذ أن أجرى البرنامج التقديري للطلاب اختباره الأول عام 2000».

ولعبت الخلفية الاجتماعية والاقتصادية دورًا كبيرًا في نتائج الاختبارات، تختلف نتائج اختبارات القراءة بمعدل 12% في كل بلد. إلا إن النتائج أظهرت أن نسبة 10% من الطلاب الأشد فقرًا في الصين مايزالون يتفوقون وفق معدلات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وربما هذا أمر مفاجئ لبلد فيه متوسط دخل الفرد في الأسرة الواحدة أقل بثلاث مرات من ميزانية منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية البالغة 30,500$.

مشكلة القراءة في الولايات المتحدة الأمريكية

أظهرت نتائج البرنامج الدولي لتقييم الطلبة أن 20% من الطلاب الأمريكيين الذين يبلغون من العمر 15سنة لا يقرأون بشكل جيد في حين إنهم يجب أن يفعلوا ذلك بعمر العاشرة.

وتبين أن نتائج الأداء الأمريكي في القراءة والرياضيات لم تتغير منذ عام 2000. والمقترح الفيدرالي المقدم «بعدم ترك الأطفال دون تعليم لأنهم النواة الأساسية » والذي كلف مليارات من نقود الإتحاد الفيدرالي والأموال الخاصة لم يحسن من جودة التعليم في الولايات المتحدة.

ومن أكثر الأمور المفاجئة اكتشاف أن نسبة 14% فقط من الطلاب قادرون على التمييز بين الرأي والحقيقة في اختبارات القراءة، مثال على ذلك طلب أحد التمارين من الطلاب قراءة مقطعين مختلفين من الكتابة: إحداهما مقال صحفي لبحث علمي عن الحليب والآخر تقرير من الرابطة الدولية لأغذية الألبان، ثم عرض على الطلاب بيانات مختلفة عن الحليب وسئلوا ليحكموا ما إذا كانت قراءتهم هي رأي أو حقيقة، مثال على ذلك: «شرب الحليب هو أفضل طريقة لخسارة الوزن» أكثر الطلبة الأمريكيين لم يكونوا قادرين على التمييز ما إذا كانت جملة كهذه هي رأي وليست حقيقة، لماذا؟

أفاد التقرير إن واحدًا من أهم العوامل المؤثرة هي التكنولوجيا.

«في الماضي ،كان الطلبة يستطيعون إيجاد إجابات واضحة ومحددة لأسئلتهم في الكتب المدرسية المختارة بعناية والمعتمدة من الحكومة وكان يمكنهم الوثوق بهذه الإجابات لتكون صحيحة أما اليوم، سيجدون المئات لا بل الآلاف من الأجوبة على أسئلتهم في شبكة الإنترنت ولهم الحرية ليكتشفوا الحقيقي من غيره والصحيح من الخاطئ».

أفاد التقرير: «لم تعد القراءة بعد الآن تعتمد على استخراج المعلومات وإنما على بناء المعرفة والتفكير النقدي ثم إعطاء حكم جيد».

تعتقد المعلمة السابقة إليزابيث في بورتلاند، ماين، إن التكنولوجيا الحديثة قد قللت من انتباه الطلاب خلال العقدين الماضيين.

وقالت: «النتيجة التي توصلت لها، إن التكنولوجيا ليست صديقتنا دومًا» وأضافت: «الحواسيب المحمولة التي وصلت مؤخرًا لمدارسنا كانت مشتتة للانتباه أكثر من كونها أداة للتعليم»

خمسون نظام تعليمي مختلف في أمريكا

بالطبع يوجد العديد من العوامل التي تلعب دورًا في الأداء الأكاديمي السيئ نسبيًا للطلاب الأمريكيين كالظروف الاجتماعية والاقتصادية والاختلافات الثقافية والتركيز المفرط على الاختبار المعياري.

وكما ذكر هينري براون أستاذ سياسة التعليم في جامعة بوسطن: إن واحدًا من الأسباب التي يصعب شرحها خلف فشل الطلاب، وعلى عكس الدول الأخرى، هو إن الولايات المتحدة ليس لديها سلطة تعليمية مركزية مايعني أن وجود 50 نظام تعليمي مختلف حتمًا سيظهر أوجه عدم مساواة بين هذه الأنظمة، خاصة في المناطق التي تعاني نقص التمويل

وقال براون: «سبب عدم أدائنا الجيد في نهاية الأمر أن لدينا المزيد من الطلاب في الطبقات الدنيا الذين يؤدون بشكل سيئ وإن هذا إتهام لعدم المساواة في نظامنا الاجتماعي أكثر منه في نظامنا التعليمي»

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

عناوين

أوبك + تقرر المضي قدمًا في زيادة إنتاج النفط 400 ألف برميل في يناير

اقتصادنشر الخميس، 02 ديسمبر / كانون الأول 2021دقيقة قراءةCredit: RYAD KRAMDI/AFP via Getty Images(CNN)– قررت منظمة أوبك وروسيا (أوبك +) مواصلة المسار والمضي قدمًا في زيادة الإنتاج المقررة لشهر يناير/ كانون الثاني، وفقا لبيان صحفي، الخميس. تعمل المجموعة على زيادة الإنتاج تدريجيًا بإضافة 400 ألف برميل يوميًا كل شهر، بينما تنخفض الأسعار. يأتي القرار بعد…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

اقتصاد

نشر

دقيقة قراءة

 أوبك + تقرر المضي في زيادة إنتاج النفط 400 ألف برميل في يناير
Credit: RYAD KRAMDI/AFP via Getty Images

(CNN)– قررت منظمة أوبك وروسيا (أوبك +) مواصلة المسار والمضي قدمًا في زيادة الإنتاج المقررة لشهر يناير/ كانون الثاني، وفقا لبيان صحفي، الخميس.

تعمل المجموعة على زيادة الإنتاج تدريجيًا بإضافة 400 ألف برميل يوميًا كل شهر، بينما تنخفض الأسعار.

يأتي القرار بعد أسبوع من موافقة الولايات المتحدة ودول أخرى مثل الصين واليابان على الإفراج عن احتياطيات النفط لمواجهة ارتفاع أسعار الطاقة، وعلى الرغم من التهديد المحتمل الذي قد يشكله المتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” على النشاط الاقتصادي العالمي.

وستعقد أوبك + اجتماعها المقبل في 4 يناير/ كانون الثاني.

Continue Reading

عناوين

توب 5: صدام دبلوماسي بين أمريكا وأوكرانيا وروسيا .. تحتفل بعيدها الـ50

تصريحات مدير وكالة الطاقة لـ CNN ، حول تخصيب إيران اليورانيوم ، ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد يحتفلان باليوبيل للإمارات ، و “صدام دبلوماسي” وقع بين أمريكا وأركرانيا واماكن مغلقة ، وأوبك + اعتماد المضي قدمًا في إنتاج إنتاج ، إنتاج ، إنتاج ، إنتاج ، إنتاج ، إنتاج ، إنتاج ، إنتاج ،…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

تصريحات مدير وكالة الطاقة لـ CNN ، حول تخصيب إيران اليورانيوم ، ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد يحتفلان باليوبيل للإمارات ، و “صدام دبلوماسي” وقع بين أمريكا وأركرانيا واماكن مغلقة ، وأوبك + اعتماد المضي قدمًا في إنتاج إنتاج ، إنتاج ، إنتاج ، إنتاج ، إنتاج ، إنتاج ، إنتاج ، إنتاج ، عرض مسلسل وردوغان

مدير وكالة الطاقة النووية: إيران لا تخصب اليورانيوم تصل إلى صنع أسلحة نووية

قال المدير العام للوكالة الدولية للوكالة الدولية للطاقة فيلم ، رافائيل ، لم رافذيعة CNN ، بيكي أندرسون ، الخميس ، إن إيران لا تخصب اليورانيوم عند مستويات 90 ٪.

محمد بن راشد ومحمد يشهد الاحتفال باليوبيل الذهبي للإمارات

شهد الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى ، الخميس ، الاحتفال باليوبيل الذهبي لاتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة (عيد الاتحاد الـ ).

مصادر لـ CNN: “صدام دبلوماسي” وقع بين أمريكا وأوكرانيا وروسيا خلف الأبواب المغلقة

قال مصدر بالحكومة الأوكرانية مطلع مطلع لشبكة CNN ، الخميس ، كبار الدبلوماسيين الأمريكيين والروس والأرانيين في أمريكا الشمالية ، يوم الأربعاء ، انعقاد المجلس الوزاري للأمن والتعاون في أوروبا

)

أوبك + اعتماد المضي قدمًا في إنتاج إنتاج النفط 400 ألف برميل في يناير

قررت منظمة أوبك وروسيا (أوبك +) مواصلة المسار والمضي قدمًا في الجدول الزمني لشهر يناير / كانون الثاني ، وبيان صحفي ، الخميس.

أردوغان يأمر بحكم طبيعى من هو نورالدين؟ )

أمر الرئيس التركي ، طيب أردوغان ، أردوغان ، طبيعة نورالدين نباتي ، وزير طيران للخزانة خلفا للطفي ألوان ، الذي قدم استقالته ، تركيا الرئيس التركي ، وفقًا لوكالة نقلته وكالة أنباء الأناضول التركية.

Continue Reading

عناوين

مدير وكالة الطاقة النووية: إيران لا تخصب اليورانيوم تصل إلى صنع أسلحة نووية

أبوظبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة ، رافائيل غروسي ، لمذيعة CNN ، بيكي أندرسون ، الخميس ، إن إيران لا تخصب اليورانيوم عند مستويات 90 ٪ وقال غروسي: “الوكالة الدولية للطاقة تتفقد كل مكان فيه إيران بتخصيب اليورانيوم”. و 20 و 90 ٪ 90 ٪. “. تقرير…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

أبوظبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة ، رافائيل غروسي ، لمذيعة CNN ، بيكي أندرسون ، الخميس ، إن إيران لا تخصب اليورانيوم عند مستويات 90 ٪

وقال غروسي: “الوكالة الدولية للطاقة تتفقد كل مكان فيه إيران بتخصيب اليورانيوم”.

و 20 و 90 ٪ 90 ٪. “.

تقرير من إسرائيل إلى إيران تستعد لتخصيب اليورانيوم إلى المستوى المطلوب لصنع سلاح نووي.

مسؤول موقع أكسيوس لأول مرة ، لأول مرة ، إسرائيل تبادلت معلومات استوائية من المستخدمين في أمريكا اللاتينية في الأسابيع الأخيرة تشير إلى إيران تستعد لتخصيب اليورانيوم بنسبة 90 ٪.

وقال المدير العام للوكالة. أن تكون طاقاتك للطاقة النووية. متاح عل

واعتبر برنامجًا رياضيًا يعمل على زيادة الطاقة في أماكن العمل الطرد المركزي في إيران “المواقف لخطر” ، بعد أن منعت

وقال: “نحن نريد أن نكون بحاجة إلى أن نكون بحاجة إلى أن نكون بحاجة إلى الوصول إلى الوكالة”.

والتقى جروسي كبير المين التفاوض ، إيرانيين ، علي باقري كاني ، في فيينا المحادثات الخميس ، حيث عبر عن “رغبته” في الوصول.

Continue Reading
error: Content is protected !!