توب 5 .. ملخص بأبرز قصص المنطقة والعالم في 28 يونيو - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

عناوين

توب 5 .. ملخص بأبرز قصص المنطقة والعالم في 28 يونيو

ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين بعض أبرز القصص المتنوعة من الشرق الأوسط والعالم. المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض: كورونا بدأ ينتقل للشباب الأصغر سنا انتقلت جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” إلى السكان الأصغر سناً في معظم أنحاء الولايات المتحدة. وقد يعني ذلك حالات مرض أقل خطورة ، بنسبة في معدل الوفيات ، بحسب…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين بعض أبرز القصص المتنوعة من الشرق الأوسط والعالم.

انتقلت جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” إلى السكان الأصغر سناً في معظم أنحاء الولايات المتحدة. وقد يعني ذلك حالات مرض أقل خطورة ، بنسبة في معدل الوفيات ، بحسب ما قالته المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها “CDC”.

رجح وزير الاستخبارات الإسرائيلية ، إيلي كوهين ، الأحد ، المضي قدما لتنفيذ خطة ضم أجزاء من الضفة الغربية لإسرائيل خلال عدة أسابيع (شهرين أو ثلاثة).

أكد وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز ، الأحد ، أن ليبيا تستمتع بالنفط وأن بلاده تخطط للتعاون مع المؤسسة الوطنية الليبية للنفط وستواصل عمليات التنقيب والشراكات وفق مبدأ “رابح- رابح “، وذلك في الوقت الذي يتصاعد فيه الجدل التوتر بين

هل أنت من محبي جبنة التشيدر؟ ربما تتساءل حول كيفية نجاح الجبن ، الذي نشأ في الريف الإنجليزي منذ أكثر من 200 عام ، في أن يصبح محبوب بجميع أنحاء العالم .. إليك التفاصيل!

رد المدرب الإسباني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي ، بيب غوارديولا ، الأحد ، على سؤال يتعلق بـ “الممر الشرفي” الذي سيقيمه فريقه لبطل الدوري ، ليفربول ، في المباراة المرتقبة بينهما في ملعب الاتحاد المؤكد أن فريقه سيقوم بذلك.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

عناوين

هل ينفجر الاحتقان بين التيار و’حزب الله’؟

رفع رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل سقف خطابه السياسي امس في مواجهة “الثنائي الشيعي” في ما يخص عملية تعطيل اجتماعات مجلس الوزراء ومقاطعة الثنائي له، الامر الذي جعل الاشتباك السياسي بين الطرفين، قاب قوسين او ادنى. يجد” التيار الوطني الحر ” نفسه مضطرا لخوض معركة الدفاع عن المسار الحالي للتحقيقات في انفجار المرفأ، لان…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

رفع رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل سقف خطابه السياسي امس في مواجهة “الثنائي الشيعي” في ما يخص عملية تعطيل اجتماعات مجلس الوزراء ومقاطعة الثنائي له، الامر الذي جعل الاشتباك السياسي بين الطرفين، قاب قوسين او ادنى.




يجد” التيار الوطني الحر ” نفسه مضطرا لخوض معركة الدفاع عن المسار الحالي للتحقيقات في انفجار المرفأ، لان هذا الامر ابعده بشكل كامل عن الهجوم السياسي الذي كاد يتعرض له بسبب حصول الانفجار، وبالتالي فإن مراعاة الشارع المسيحي قبل الانتخابات النيابية بات امرا لا مفر منه.

كما ان التيار ، ومِنْ خلفه العهد، كان ينظر الى الحكومة الحالية بإعتبارها فرصة جدية لاعادة ترميم صورته، اذ ان وضع لبنان على مسار الحل سينقذ، الى حد ما، صورة عهد الرئيس ميشال عون، بعد كل الازمات السياسية التي يمر بها.

لكن تصعيد باسيل بدوره ليس بسيطا، بل دونه عقبات، ففي حين سيؤمن له شدا للعصب في بيئته، على اعتبار انه يواجه الرئيس نبيه بري وحركة امل، غير انه سيضع امامه معضلة التحالفات في الانتخابات المقبلة، والتي قد يجد صعوبة في الفوز فيها، في حال لم يتحالف مع حزب الله في عدد من الدوائر.

كما ان” التيار” لن يتمكن من اقناع جمهوره بالتصويت للوائح يتشاركها مع “الثنائي الشيعي” اذا استمر بالتجييش الاعلامي ضده، من هنا تكمن ازمة التيار السياسية والاعلامية، والتي قد تكون مؤشرا على عدم قدرة باسيل  الذهاب بعيدا في تصعيده السياسي.

وبحسب مصادر مطلعة فإن حزب الله لن ينجر الى اي اشتباك سياسي مع “التيار” في هذه المرحلة، على إعتبار ان الهامش الذي يتمتع به حليفه  مفيد في ترميم واقعه الشعبي قبل الانتخابات النيابية، وما دام التصعيد او الخلاف بينهما لم يتخذ مسارات عملية.

لكن ماذا لو قرر التيار الذهاب بعيدا في معركته مع حزب الله؟ هل سيكون التحالف الانتخابي بين الطرفين ممكنا؟ ومن يضمن عدم تمدد الخلاف حول الحكومة والقاضي طارق البيطار الى قضايا اخرى؟ وهل صحيح ما يقال ان الخلاف الحالي، هو الخلاف الحقيقي الاول بين بعبدا وحارة حريك؟

اسئلة لا اجابات واضحة عليها بعد في انتظار ما ستحمله الفترة المقبلة من تطورات.

Continue Reading

عناوين

أوروبا: لائحة سوداء بشركات مساهمة بتدفق المهاجرين لبيلاروسيا

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء أنه سيمنع تأجير طائرات أوروبية لشركة الطيران البيلاروسية “بيلافيا” وسيضع لائحة سوداء تهدف إلى معاقبة شركات النقل والسفر المشاركة في تهريب المهاجرين إلى بيلاروسيا.وقال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ: “معظم أسطول شركة بيلافيا مؤلّف من طائرات مستأجرة من شركات من الاتحاد الأوروبي”.من جهتها، أعلنت رئيسة…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء أنه سيمنع تأجير طائرات أوروبية لشركة الطيران البيلاروسية “بيلافيا” وسيضع لائحة سوداء تهدف إلى معاقبة شركات النقل والسفر المشاركة في تهريب المهاجرين إلى بيلاروسيا.

وقال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ: “معظم أسطول شركة بيلافيا مؤلّف من طائرات مستأجرة من شركات من الاتحاد الأوروبي”.

من جهتها، أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين أن المفوضية قدمت مشروع قانون لمعاقبة شركات النقل والسفر “المشاركة في الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين” إلى بيلاروسيا.

طارة تابعة ل لشركة الطيران البيلاروسية

طارة تابعة ل لشركة الطيران البيلاروسية “بيلافيا” (أرشيفية)

وفي الأسابيع الماضية واجهت بولندا عند حدودها مع بيلاروسيا تدفقاً كبيراً لأشخاص يتحدرون من دول الشرق الأوسط خصوصاً. ونددت وارسو مرات عدة “بحرب هجينة” تقوم بها مينسك.

ولفتت رئيسة المفوضية الأوروبية إلى أن “هذا المشروع يجب أن يوافق عليه البرلمان والدول بالشراكة”.

وأضافت: “أوروبا لا تواجه أزمة مهاجرين إنما محاولة زعزعة استقرار من قبل نظام شمولي لا يعترف به الاتحاد الأوروبي. الاتحاد كلّه يواجه تحدياً”.

وأشارت إلى أن “استراتيجية نظام بيلاروسيا تعتمد بشكل ملموس جداً على تواطؤ منظّمي الرحلات ووسطائهم. وهناك مكاتب سفر متخصصة تقدّم عروضاً تشمل كل شيء: التأشيرة وبطاقة السفر والفندق، وبسخرية شديدة، سيارات أجرة وباصات حتّى الحدود” بين بيلاروسيا ودول الاتحاد الأوروبي.

وقالت إن المهاجرين “يُخدَعون بوعود كاذبة مشينة”، لذلك “نقترح وضع لائحة سوداء تهدف إلى معاقبة شركات النقل والسفر، على أساس القانون الدولي حول الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين”.

وتتهم بروكسل نظام ألكسندر لوكاشنكو الذي يدير بيلاروسيا بيد من حديد منذ 1994، بتدبير وصول آلاف المهاجرين إلى بلاده منذ الصيف قبل نقلهم إلى الحدود الشرقية للاتحاد الأوروبي بهدف الانتقام بسبب العقوبات الغربية.

مهاجرون عالقون على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا

مهاجرون عالقون على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا

وفيما وعدتهم بيلاروسيا بمرور سهل إلى أوروبا، وجد هؤلاء المهاجرون أنفسهم عالقين عند الحدود في ظروف صعبة وفي خيم بالغابات وسط الصقيع.

وقد غادر أكثر من 100 مهاجر أمس الاثنين بيلاروسيا جواً بعدما فشلوا في الوصول إلى أوروبا عبر بولندا المجاورة، كما أعلنت مينسك الثلاثاء مضيفة أنه من المرتقب تنظيم رحلات إضافية.

وقال المسؤول الكبير في وزارة الداخلية البيلاروسية المكلف بشؤون الهجرة أليسكي بيغون إن “118 شخصا غادروا مطار مينسك الاثنين وهذه الرحلات متواصلة”.

Continue Reading

عناوين

من سيمنز إلى بيبسيكو.. شركات تكنولوجيا ضخمة تجد فرصًا كبيرة في السعودية

أكبر الأسماء في مجال التكنولوجيا والابتكار تجعل وجودها معروفًا في المملكة العربية السعودية، حيث يتطلعون إلى الشرق الأوسط باعتباره جبهة نموهم التالية. الأخبار الكبيرة لمبادرة مستقبل الاستثمار هو الإعلان عن نقل 44 شركة متعددة الجنسيات، من سيمنز إلى بيبسيكو وبيكر هيوز، مقراتها الإقليمية في الشرق الأوسط إلى المملكة. يقول الكثيرون إن هذه الخطوة تتعلق بفرص…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

أكبر الأسماء في مجال التكنولوجيا والابتكار تجعل وجودها معروفًا في المملكة العربية السعودية، حيث يتطلعون إلى الشرق الأوسط باعتباره جبهة نموهم التالية.

الأخبار الكبيرة لمبادرة مستقبل الاستثمار هو الإعلان عن نقل 44 شركة متعددة الجنسيات، من سيمنز إلى بيبسيكو وبيكر هيوز، مقراتها الإقليمية في الشرق الأوسط إلى المملكة. يقول الكثيرون إن هذه الخطوة تتعلق بفرص التقنية في المملكة.

فبحسب جوزيف برادلي، الرئيس التنفيذي في نيوم التقنية الرقمية القابضة، فإن “هذه الشركات متعددة الجنسيات لديها خيارات، وهي مثل أي شخص آخر. وفي نهاية المطاف، ستتخذ قراراتها بناءً على قيمة الأعمال والنمو”.

ولا تستغل منطقة الخليج فقط آفاق التقنية الجديدة. فمن عام 2019 إلى عام 2021، انتقلت تركيا من عدم وجود شركات فريدة إلى 5 شركات ناشئة خاصة تقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار أمريكي، أغلبها في قطاع التكنولوجيا، بما في ذلك خدمات التسوق عبر الإنترنت، مثل Trendyol، التي وصلت مؤخرًا إلى قيمة تساوي 10 مليار دولار أمريكي، بعد استثمار بقيمة 350 مليون دولار أمريكي من قبل علي بابا.

وفي الوقت الذي تشهد فيه المنطقة تغيرات كبيرة، يقدم الشرق الأوسط وفرة من الفرص والابتكار من خلال التكنولوجيا.

Continue Reading
error: Content is protected !!