Connect with us
[adrotate group="1"]

عناوين

جونسون: بريطانيا “تخطت ذروة” كوفيد-19

آخر تحديث: الخميس 7 رمضان 1441 هـ – 30 أبريل 2020 KSA 20:18 – GMT 17:18 تارخ النشر: الخميس 7 رمضان 1441 هـ – 30 أبريل 2020 KSA 19:09 – GMT 16:09المصدر: دبي – العربية.نت أكد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الخميس، أن بلاده، ثاني بلد أكثر تضرراً بفيروس كورونا المستجد في أوروبا مع 26711…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

المصدر: دبي – العربية.نت

أكد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الخميس، أن بلاده، ثاني بلد أكثر تضرراً بفيروس كورونا المستجد في أوروبا مع 26711 وفاة “تخطت ذروة” تفشي الوباء الذي بدأ يتراجع.

وقال جونسون خلال المؤتمر الصحافي اليومي للحكومة: “لقد تخطينا ذروة” تفشي الوباء، مضيفاً “نحن نتجه نزولاً”.

إلى ذلك لفت إلى أن “عدد المرضى الذين يحتاجون للعناية الفائقة بسبب كورونا يتراجع”.

كما أضاف: “الجميع مسؤول في مواجهة التحديات التي فرضها كورونا”.

ولفت جونسون إلى أنه “يجب التحقق من أن إجراءات فتح الاقتصاد لا تؤدي لعودة الوباء”.

وأوضح أن “العمل جار لتطوير لقاح لكورونا لكننا لا نعرف متى سيحدث ذلك”.

يذكر أن هذا المؤتمر الصحافي هو الأول لجونسون منذ تعافيه من الإصابة بكورونا،

أكثر من 227 ألف وفاة عالمياً

يشار إلى أن كورونا أودى بحياة 227 ألفاً و482 شخصاً على الأقل منذ ظهور الوباء للمرة الأولى بالصين في كانون الأول/ديسمبر الماضي، وفق تعداد لوكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية عند الساعة 11.00 الخميس.

كما تم تسجيل أكثر من 3 ملايين و180 ألفاً و800 حالة إصابة في 193 دولة ومنطقة. وتعافى 908 ألفاً و500 شخص على الأقل.

وهذا العدد لا يعكس سوى جزء من العدد الفعلي للمصابين، إذ تبقى الفحوص لكشف الإصابات في عدد من الدول محصورة بالحالات التي تتطلّب رعاية في المستشفى.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

عناوين

ليفربول يكشف موقف ثنائي دفاعه من المشاركة في المباراة القادمة

سبورت 360- شهدت تشكيلة ليفربول الرسمية الأساسية والاحتياطية المباراة الماضية غياب ثنائي خط الدفع الإنجليزي جو جوميز والكاميروني جويل ماتيب. وحسم ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورجن كلوب موقعة الأسبوع الثاني من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز لصالحه أمام تشيلسي بفوز كبير بنتيجة هدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستامفورد بريدج وسط العاصمة الإنجليزية لندن.…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

سبورت 360- شهدت تشكيلة ليفربول الرسمية الأساسية والاحتياطية المباراة الماضية غياب ثنائي خط الدفع الإنجليزي جو جوميز والكاميروني جويل ماتيب.

وحسم ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورجن كلوب موقعة الأسبوع الثاني من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز لصالحه أمام تشيلسي بفوز كبير بنتيجة هدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستامفورد بريدج وسط العاصمة الإنجليزية لندن.

وكشفت صحيفة “ليفربول إيكو” الموثوقة أن جويل ماتيب يعاني من إصابة في العضلات بينما غال جو جوميز يوم الأحد الماضي بسبب إصابة في لديه خبطة في التدريبات يوم الجمعة.

جو جوميز وماتيب يغيبان عن مباراة ليفربول القادمة في الكأس

وأكد المدرب بيب لينديرز المدرب المساعد للمدير الفني يورجن كلوب استمرار غياب جو جوميز وجويل ماتيب الفترة القادمة.

وسينطلق الدور الثالث من عمر بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية الأسبوع الحالي، والتي سيشارك فيها أندية الصف الأول من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سيلعب ليفربول يوم الخميس ضد فريق لينكلون.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading

عناوين

قانون حمل السلاح .. ما الفرق بين قنبلة وبايدن القضية الجدلية؟

بينما يلقي الرئيس الرئيس دونالد ترامب وأعناؤه بالأسلحة المنزلية.

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

بينما يلقي الرئيس الرئيس دونالد ترامب وأعناؤه بالأسلحة المنزلية.

Continue Reading

عناوين

ما التفسير العلمي لهذا التوأم المختلف؟

من المعتاد رؤية أخوين لا يحملان أي سمات شبه ولكن وللوهلة الأولى قد تنصدم بأن هاتين الفتاتين الجميلتين ليستا أختين فقط بل هما في الواقع توأم. يا لروعة الجينات! وكما ترون، فإن لوسي Lucy، الفتاة على اليسار ذات بشرة بيضاء وعيون زرقاء لامعة وشعر أحمر، أما ماريا Maria فتمتلك بشرة داكنة وعيون بنية وشعر أسود…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

من المعتاد رؤية أخوين لا يحملان أي سمات شبه ولكن وللوهلة الأولى قد تنصدم بأن هاتين الفتاتين الجميلتين ليستا أختين فقط بل هما في الواقع توأم. يا لروعة الجينات!

وكما ترون، فإن لوسي Lucy، الفتاة على اليسار ذات بشرة بيضاء وعيون زرقاء لامعة وشعر أحمر، أما ماريا Maria فتمتلك بشرة داكنة وعيون بنية وشعر أسود مجعد.

وبدون أدنى شك، فإن الأختين البالغتين من العمر 18 عامًا قد تركن صدمة عند ولادتهما وبالكاد يصدق الناس بأنهما توأم. فما التفسير العلمي وراء اختلافهما؟

والدة التوأم دونا Donna ذات أصول نصف جمايكية بينما والدهما فينس Vince فذو بشرة بيضاء. وغالبًا ما أدركت بأنه من المستحيل أن تكون هاتين الأختين هما توأم متماثل، إذ تنتُج التوائم المتماثلة عندما يخصب حيوان منوي واحد بويضة واحدة تنقسم لاحقًا إلى جنينين متطابقين وراثيًا لكنهما منفصلين.

أما التوائم غير المتماثلة، يكونان نتيجة تخصيب بويضتين كل على حدة بنطفتين ولا يتشارك هذان التوأمان سمات متطابقة كليًا ولكنهما يحملان 50% من صفات الحمض النووي تمامًا مثل أي أشقاء عاديين.

سبب الاختلاف الكبير بين التوأم يعود إلى الأُم دونا التي تحمل جينات لعرقين مختلفين. فما حدث هو إن لوسي ورثت جينات البشرة البيضاء، أما ماريا فقد ورثت جينات البشرة الداكنة. ظاهرة وراثية كتلك نادرة الحدوث ولكنها ممكنة.

فعادةً يَرِث الأبناء «خليطًا» من صفات الوالدين كما هو الحال مع بقية أشقائهم. أما في حالة التوأم فورثت كل واحدة صفات مختلفة كليًا عن الأُخرى.

العديد من البريطانيين ذوي الأصل الأفريقي الكاريبي ينحدرون مباشرة من الأوروبيين البيض مما يزيد احتمالية إنجاب ذرية ذات بشرة بيضاء.

Continue Reading
error: Content is protected !!