خبر مقلق جداً: المسيحيون يُحرمون من المساعدات الموّزعة نتيجة تفشي فيروس كورونا - Lebanon news - أخبار لبنان

خبر مقلق جداً: المسيحيون يُحرمون من المساعدات الموّزعة نتيجة تفشي فيروس كورونا

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

ترفض المنظمات غير الحكوميّة والقادة المسلمون من تقديم المساعدات الموّزعة نتيجة تفشي فيروس كورونا للمسيحيين وغيرهم من الأقليات الدينيّة – على الرغم من كونهم أكثر المتأثرين بالجائحة.

وأفاد سيسيل شودري، المدير التنفيذي للجنة الوطنيّة للعدالة والسلام وهي منظمة غير حكوميّة تُعنى بحقوق الإنسان، أن المنظمات والجوامع تطلب من المسيحيين عدم القدوم لجمع الطعام وغيرها من رُزم الطوارئ.

وقال السيد شودري خلال مقابلة أجرتها معه مؤسسة عون الكنيسة المتألمة ان المسيحيين وغيرهم من الأقليات الدينيّة يحتاجون بشكل خاص الى المساعدة خاصةً وان عدد كبير منهم خسر عمله أو يتكل على عمل يومي في حين أن معظم هذه الأعمال توقفت بسبب إجراءات مكافحة كورونا.

وشدد على الخطر الكبير الذي تواجهه نساء الأقليات ودعا الحكومة الباكستانيّة الى تقديم الكمامات والقفازات وغيرها من المواد الضروريّة لحماية المواطنين من الوباء.

ويخشى شودري مع البدء بتخفيف إجراءات التعبئة العامة في باكستان من أن يرتفع عدد الحالات خاصةً بين المسيحيين والأقليات الأخرى التي تعمل في مجالات معرضة للخطر.

وختم شودري بالقول: “لا يعرف فيروس كورونا المُستجد حدود – فالجميع في خطر، بغض النظر عن الدين، فكيف يكون من المنصف حرمان المسيحيين وغيرهم من الأقليات من الطعام والحاجات الأساسيّة خاصةً وانهم من بين أكثر من يُعاني حالياً؟”

leave a reply

*

code

error: Content is protected !!