ديمرتاش لأردوغان: تجميعك للسلطات لا يكفي لاستمرار استبدادك - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

عناوين

ديمرتاش لأردوغان: تجميعك للسلطات لا يكفي لاستمرار استبدادك

آخر تحديث: السبت 27 ذو القعدة 1441 هـ – 18 يوليو 2020 KSA 19:02 – GMT 16:02 تارخ النشر: السبت 27 ذو القعدة 1441 هـ – 18 يوليو 2020 KSA 18:03 – GMT 15:03المصدر: دبي – العربية.نت  الرئيس السابق لـ”حزب الشعوب الديمقراطي” الكردي المعارض في تركيا صلاح الدين ديمرتاش قال الرئيس السابق لـ”حزب الشعوب الديمقراطي”…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

المصدر: دبي – العربية.نت 

الرئيس السابق لـ”حزب الشعوب الديمقراطي” الكردي المعارض في تركيا صلاح الدين ديمرتاش

قال الرئيس السابق لـ”حزب الشعوب الديمقراطي” الكردي المعارض في تركيا، صلاح الدين ديمرتاش، إن حكومة “حزب العدالة والتنمية” ستختفي وإن قانون تعددية النقابات الذي يهدف إلى السيطرة على نقابات المحامين سوف يتغير، وذلك في معرض تعليقه على سن قانون يسمح بوصاية حكومية على نقابات المحامين.

وأكد ديمرتاش، في بيان له، أن “حزب العدالة والتنمية يريد السيطرة على جميع شرائح المجتمع بترتيبات قانونية كهذه، بل إنه يريد القضاء على المحامين الذين كانوا قرب صناديق الاقتراع لتأمين عملية التصويت”.

ودميرتاش، وهو أحد منافسي الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في استحقاقين رئاسيين، معتقل منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2016. وأكدت المحكمة الدستورية العليا في 19 يونيو/حزيران الماضي أن توقيف دميرتاش لفترة طويلة يمثل انتهاكاً لحقوقه.

مناصرة لحزب الشعوب الديمقراطي تحمل صورة لديمرتاش خلال تجمع في دياربكرمناصرة لحزب الشعوب الديمقراطي تحمل صورة لديمرتاش خلال تجمع في دياربكر

وأشار ديمرتاش في بيانه إلى أن “تجميع الحكومة للسلطات التنفيذية والقضائية لصالح شخص واحد لا يكفي لاستمرار الأنظمة الاستبدادية. لا يمكن للنظام الاستبدادي أن يكون فعالاً في الانتخابات”.

وأضاف: “يهدف قانون تعددية النقابات إلى السيطرة على القضاء وإسكات الاعتراضات التي أبدتها نقابات المحامين، وهي منظمات مدنية ومنظمات مهنية. ومع ذلك، طالما استمر المحامون ونقابات المحامين في المقاومة، فلن يكون لهذا التغيير تأثير كبير في الممارسة العملية”.

وحذّر الرئيس السابق لـ”حزب الشعوب الديمقراطي” من محاولة الحزب الحاكم تعيين محامين موالين له لمراقبة الانتخابات المقبلة. وقال في هذا الصدد: “ربما يحاولون السيطرة على قرارات تعيين المحامين في صناديق الاقتراع ومجالس انتخابات الأقضية والولايات لمراقبة سلامة الانتخابات. يمكنهم محاولة منع المحامين، باستثناء المحامين المحترفين، من التواجد في صناديق الاقتراع أثناء التصويت والفرز من خلال السيطرة على نقابات المحامين”.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغانالرئيس التركي رجب طيب أردوغان

وشدد دميرتاش على أن قانون تعددية النقابات سيتغير، وتابع: “أنا متأكد من سن قانون جديد يعطي الأولوية لمشاكل المحامين، ويراعي التمثيل النسبي. رأيي الشخصي كمحامٍ هو عدم ترك أي محام لنقابة المحامين المنتسب إليها، وعدم البحث عن نقابات جديدة للمحامين، دعوا المؤيدين (المحامون الموالون لأردوغان) يغادرون النقابات ويهمشون”.

ويواجه الرئيس السابق لـ”حزب الشعوب الديمقراطي” حكماً بالسجن 142 عاماً في المحاكمة المستمرة ضده، وذلك حال ثبوت صلته بمسلحين أكراد.

ورفضت محكمة تركية في 6 يوليو/تموز الحالي الإفراج عن ديمرتاش رغم قرار المحكمة الدستورية العليا لصالحه ما دفع محاميه للقول إن “ديمرتاش معتقل وفق دوافع غير قانونية. ديمرتاش غير محتجز بشكل قانوني، لكن بقرار سياسي”.

مناصرون لحزب الشعوب الديمقراطي يرفعون صورة لديمرتاش خلال تجمع في اسطنبولمناصرون لحزب الشعوب الديمقراطي يرفعون صورة لديمرتاش خلال تجمع في اسطنبول

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

عناوين

أردوغان يزور قطر .. والرئاسة التركية توضح السبب

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت دائرة الاتصال بالرئاسة التركية ، الأحد ، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيتوجه إلى قطر ، الاثنين ، في زيارة رسمية يومين ، استجابة سريعة لدعوة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني. الرئاسة ، بيان نقلته وكالة الأناضول التركية ، إن أردوغان سيشارك في الدوحة ،…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت دائرة الاتصال بالرئاسة التركية ، الأحد ، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيتوجه إلى قطر ، الاثنين ، في زيارة رسمية يومين ، استجابة سريعة لدعوة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

الرئاسة ، بيان نقلته وكالة الأناضول التركية ، إن أردوغان سيشارك في الدوحة ، باجتماع اللجنة الإستراتيجية العليا بين اجتماع في نسخته السابعة.

هذه القمة الـ 29 بين الرئيس التركي وأمير قطر خلال 70 وهو رقم قياسي في العلاقات بين العلاقات ، ورائد في تاريخ العلاقات الدولية ، وكالة وكالة ” الأناضول “.

وذكر أن النفقات التجارية والقطري “سيتبادلان وجهات النظر حول الإقراض الصفحة الرئيسية ليمية الصفحة الثانية ، وأربع صفحات

: “سيبحث أمير البلاد والرئيس التركي ، الثلاثاء ، علاقات التعاون المشترك وأوجهها. فرصتك في مختلف المجالات ، إضافة إلى عدة مجالات مختلفة.

Continue Reading

عناوين

شاهد .. اشتباكات واعتقالات في احتجاجات ضد كورونا في بلجيكا

العالم نشر الأحد ، كانون الأول / كانون الأول 2021 شخصًا خلال اشتباكات في مظاهرة ضد إجراءات فيروس كورونا في بلجيكا يوم الأحد. في بيان صحفي صحفي أرسل إلى شبكة سي إن إن: “نفذنا اعتقالات طبية ناجمة عن العمل في الشرطة التي لم تنفد”. تم نقل أربعة متظاهرين إلى المستشفى لتلقي العلاج. البيان إن ضابطي…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

العالم

نشر

اشتباكات واعتقالات في احتجاجات ضد القيود الأخيرة لفيروس كورونا في بلجيكا

  • شخصًا خلال اشتباكات في مظاهرة ضد إجراءات فيروس كورونا في بلجيكا يوم الأحد. في بيان صحفي صحفي أرسل إلى شبكة سي إن إن: “نفذنا اعتقالات طبية ناجمة عن العمل في الشرطة التي لم تنفد”. تم نقل أربعة متظاهرين إلى المستشفى لتلقي العلاج. البيان إن ضابطي شرطة نُقلا أيضًا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

  • Continue Reading

    عناوين

    أوراق تفاوض قوية لطهران تؤسس لمرحلة جديدة

    دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – قال الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله ، الأحد ، إن زيارة مستشار الأمن الإماراتي الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد ، إلى إيران ، تأتي ضمن جولات إلى عواصم المرآب ” تؤسس لمرحلة سياسية جديدة في المنطقة “. وكتب عبدالله ، في حسابه عبر تويتر ، الأحد:” إيران منهكة من…

    Published

    on

    By

    النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

    دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – قال الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله ، الأحد ، إن زيارة مستشار الأمن الإماراتي الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد ، إلى إيران ، تأتي ضمن جولات إلى عواصم المرآب ” تؤسس لمرحلة سياسية جديدة في المنطقة “.

    وكتب عبدالله ، في حسابه عبر تويتر ، الأحد:” إيران منهكة من الداخل وتعيش أوقاتًا صعبةً ونصفها في تقسيمها في إيران ، وهي إيرانية. بحاجة للإمارات لإيران “.

    وعن زيارة الشيخون بن زايد ، يوم غدٍ الاثنين ، قال عبدالله إن” البلدوزر الإماراتي ، طهران ، الدوحة ، الدوحة ، تل أبيب وعصم عدة وبيده أوراق تفاوضية قوية لخدمة مصالحه الوطنية ولكي يؤسس لمرحلة سياسية جديدة في تاريخ المنطقة.

    مع أكرم الإماراتي ، تفسير “إن تم التوصل أو نصف اتفاق نووي” في فين ، فإن ذلك لن يغير من كون إيران محتلة لجزر الإمارات وتهدد أمن الخليج واستقرار المنطقة وأصبحت وجع رأس للقريب والبعيد ، بسبب مشروعها المذهبي وبرنامجها النووي والصاروخي والدروني.

    Continue Reading
    error: Content is protected !!