دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت حكومة أبوظبي ، الأحد ، إطلاق اسم المهندس المصري الراحل عبدالرحمن مخلوف على أحد شوارع العاصمة الإماراتية “تكريما لمسيرته وتقديرا لإسهاماته في التخطيط العمراني للإمارة “.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي أنه بتوجيهات الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي ، دشن الشيخ خالد بن محمد بن زايد ، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي ، شارع عبد الرحمن مخلوف ، محاذ لمبنى بلدية أبوظبي ، تكريما لمسيرة الراحلرا لإسهاماته في التخطيط العمراني لإمارة أبوظبي “. ، بحضور عدد من كبار المحللين وبعض المرحوم “.

يظهر البيان أن” هذا التكريم يأتي تقديرا لجهود وعطاء المدير السابق لتخطيط المدن في رسم المعالم العمرانية لإمارة أبوظبي في نهاية ستينيات وسبعينيات القرن الماضي “.

مجموعة من المعرفة في مجال التخطيط العمراني بعدة دول عربية وأجنبية ، بعد حصوله على شهادة الدكتوراه من جامعة ميونخ عام 12 ، وانتدابه للعمل خبيرا. منظمة الأمم المتحدة لمنظمة الأمم المتحدة ، منظمة منظمة الأمم المتحدة ، منظمة ، منظمة لاحقا ، منظمة لاحقا إلى أبوظبي عام 360 ، ليعينه الشيخ زايد بن زايد سلطان آل نهيان مدير تخطيط المدن في أبوظبي “.

و 1968 ، وحظي بتكريم جائزة أبوظبي عام 1957 في المرحلة الخامسة ، وتسلم جائزة الشيخ محمد بن زايد ، تكريما له على المساهمته في بناء النهضة العمرانية التي شهدتها إمارة أبوظبي “.