صاحب مناجم صيني يطلق النار على عمال في زيمبابوي .. ومنظمة: إساءة "منهجية" - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

عناوين

صاحب مناجم صيني يطلق النار على عمال في زيمبابوي .. ومنظمة: إساءة “منهجية”

هاراري ، زيمبابوي (CNN) – قالت جمعية القانون البيئي في زيمبابوي إن إطلاق النار على عام زيمبابويين من قبل رئيس شركة صينية يُظهر الإساءات “المُنظمة والواسعة النطاق” ، التي يواجهها السكان المحليون في عمليات التعدين الصينية. وفي شهادة خطية قضائية ، قالت الشرطة إن تشانغ زوين أطلق النار على موظف خمس مرات وأصاب آخر في…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

هاراري ، زيمبابوي (CNN) – قالت جمعية القانون البيئي في زيمبابوي إن إطلاق النار على عام زيمبابويين من قبل رئيس شركة صينية يُظهر الإساءات “المُنظمة والواسعة النطاق” ، التي يواجهها السكان المحليون في عمليات التعدين الصينية.

وفي شهادة خطية قضائية ، قالت الشرطة إن تشانغ زوين أطلق النار على موظف خمس مرات وأصاب آخر في المنجم الذي يديره في مقاطعة غويرو ، في وسط زيمبابوي ، خلال خلاف مع العمال بسبب أجر عالٍ.

وقال المتحدث باسم شرطة زيمبابوي بول نياثي ، إن تشانغ وجهت إليه تهمة الشروع في القتل.

بموجب لتقارير وسائل الإعلام المحلية ، لم يدخل زانغ في التماس لعدم وجود مُترجم معتمد في المحكمة. وقال التقرير إنه سيبقى رهن الاحتجاز حتى 7 يوليو تموز على الأقل.

وقع إطلاق النار صباح الأحد ، عندما واجه عامل المناجم كينيث تاتشيونا تشانغ ، بعد أن زعم ​​أنه رفض دفع أجره بالدولار الأمريكي ،

ويتم علاج العمال لديهم في مستشفى خاص.

وتم تداول مقطع فيديو مسنوب للحادث عبر وسائل التواصل الاجتماعي في زيمبابوي ، مما أثار غضب المواطنين ، وسط مطالب لهيئة الرقابة المحلية لإعادة تقييم عمليات التعدين الصينية في البلاد.

ولم يتم CNN من التحقق من الفيديو بشكل مستقل.

ووصف السفارة الصينية في زيمبابوي حادث إطلاق النار بأنه حادث فردي ، وهي أنها تحقق تحقيقًا مفتوحًا وشفافًا من قبل السلطات المحلية.

السفارة الصينية في بيان “يجب عدم حماية أي أعمال غير قانونية .

وهي أكبر مستثمر أجنبي في زيمبابوي ، ولها مصالح كبيرة في قطاع التعدين في. البلاد.

وفي العام الماضي ، وقعت شركة Tsignchan الصينية صفقة بقيمة 2 مليار دولار مع وزارة المناجم في زيمبابوي لاستخراج الكروم وخام الحديد والنيكل والفحم ، وهي موارد حيوية للصين.

ويوجد ما لا يقل عن 10 آلاف صيني في زيمبابوي ، ويعمل الكثير منهم في قطاعات التعدين والاتصالات والبناء في البلاد على أساس تعاقدي ، تقوم لتقرير معهد بروكينغز لعام 2016.

لكن وجودهم في البلاد كان مثيرًا للجدل في بعض الأحيان.

وتعرضت كل من المناجم التي تدعمها الصين في البلاد وعمليات التعدين الحكومية لمزاعم بان بأنها حقوق الإنسان وتدهور إجراءات السلامة للموظفين.

في فبراير شباط الماضي ، تقدم مجموعة من عمال المناجم بالإضافة إلى مقاطعة ماتابيليلاند الجنوبية بالتماس إلى محكمة عمالية للاحتجاج على طردهم من قبل صاحب العمل الصيني.

وفي أبريل نيسان ، شكا عمال تعدين في شركة صينية أخرى في المقاطعة من الرواتب والعمل بدون ملابس واقية.

ونأت الجالية الصينية في غويرو بنفسها عن الحادث الأخير ، ووعدت بدفع الفواتير الطبية للعمال ا لمصابين يدعم أسرهم أثناء تعاملهم مع هذه القضية.

تحدد الجالية الصينية في بيان ، إن الحادث لا يعكس سلوك أعضائها ، وطالبت الشركة بتعويض العمال.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

عناوين

مقتل فلسطيني.. وإصابة شرطيين إسرائيليين بحادث دهس في أم الفحم

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، الجمعة، بمقتل فلسطيني بعد إعلان الجيش عن محاولة دهس في أم الفحم.وقبلها، قالت صحيفة “هآرتس” نقلا عن الشرطة الإسرائيلية، إن عنصرين من شرطة الحدود أصيبا فيما يشتبه أنه هجوم دهس في مدينة أم الفحم.مادة اعلانيةوأضافت الصحيفة أن الشرطة أطلقت النار على السيارة، مما أسفر عن إصابة اثنين مشتبه بهما، وألقت القبض…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، الجمعة، بمقتل فلسطيني بعد إعلان الجيش عن محاولة دهس في أم الفحم.

وقبلها، قالت صحيفة “هآرتس” نقلا عن الشرطة الإسرائيلية، إن عنصرين من شرطة الحدود أصيبا فيما يشتبه أنه هجوم دهس في مدينة أم الفحم.

مادة اعلانية

وأضافت الصحيفة أن الشرطة أطلقت النار على السيارة، مما أسفر عن إصابة اثنين مشتبه بهما، وألقت القبض عليهما. وأشارت إلى تقارير عن ضبط سلاح ناري بالسيارة.

وقالت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي: “اصطدمت سيارة بعنصرين من حرس الحدود في أم الفحم، ووصفت حالتهما بخفيفة ومتوسطة”.

وأضافت: “رد الجنود بإطلاق النار، وأصابوا اثنين من المشتبه بهم”.

Continue Reading

عناوين

أول تعليق من قرداحي بشأن حقيقة تقديم طلب استقالته.. هذا ما قاله

قال وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي أنّ “ما تم تداوله عن تقديم طلب استقالته للرئيسين ميشال عون ونجيب ميقاتي مفبرك”، وأضاف في حديث لقناة “الميادين”: “أبلغت عون نيتي إعلان الاستقالة ظهر اليوم”.  وكانت العديدُ من وسائل الإعلام تناقلت، صباح اليوم الجمعة، كتاباً قيل أنه صادرٌ عن قرداحي، ويتضمّن طلب استقالته من منصبه الوزاري. وتشيرُ صورة…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

قال وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي أنّ “ما تم تداوله عن تقديم طلب استقالته للرئيسين ميشال عون ونجيب ميقاتي مفبرك”، وأضاف في حديث لقناة “الميادين”: “أبلغت عون نيتي إعلان الاستقالة ظهر اليوم”. 




وكانت العديدُ من وسائل الإعلام تناقلت، صباح اليوم الجمعة، كتاباً قيل أنه صادرٌ عن قرداحي، ويتضمّن طلب استقالته من منصبه الوزاري.




وتشيرُ صورة للكتاب المتداول إلى أنّه موجّه لرئيس الجمهورية ميشال عون ولرئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في حين أن تاريخه  يعود إلى يوم أمس الخميس 2 كانون الأول 2021.




فعلياً ومع التدقيق، يتبيّن بشكل واضح وجلي أن الكتاب المتداول مُفبرك بدرجة واضحة، كما أن طريقة الكتابة ضمنه ليسَت لكتاب رسمي صادرعن وزير أو عن وزارة تعتمدُ أسلوباً رسمياً في التعبير. 




إضافة إلى ذلك، ذكرت صحيفة “النهار” أن رئاستي الجمهورية والحكومة لم تتسلّما أو تتبلغا شيئاً بشأن استقالة قرداحي.




يُشار إلى أنّ قرداحي أدلى بتصريحات صحفية، مساء أمس، قال فيها إنه “سيقدم استقالته اليوم الجمعة من وزارة الإعلام”.

Continue Reading

عناوين

بالفاصل الزمني.. شاهد كيف حولت السعودية بـ8 أشهر هذه المنطقة لحلبة سباق فورمولا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— بنت المملكة العربية السعودية في وقت قياسي حلبة سباق لسيارات الفورمولا وان خلال 8 أشهر فقط استعدادا لسباق جائزة السعودية الكبرى. خلال مدة لم تتجاوز 8 أشهر.. بناء أسرع حلبة شوارع لسباق #جائزة_السعودية_الكبرى STC لـ #الفورمولا1. #فورمولا1_في_السعودية 🇸🇦🏎 #نسابق_المستقبل 🏁 #واس_رياضي https://t.co/RxDhBN0yQD ونشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بفرعها الرياضي على…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— بنت المملكة العربية السعودية في وقت قياسي حلبة سباق لسيارات الفورمولا وان خلال 8 أشهر فقط استعدادا لسباق جائزة السعودية الكبرى.

خلال مدة لم تتجاوز 8 أشهر.. بناء أسرع حلبة شوارع لسباق #جائزة_السعودية_الكبرى STC لـ #الفورمولا1.
#فورمولا1_في_السعودية 🇸🇦🏎
#نسابق_المستقبل 🏁
#واس_رياضي https://t.co/RxDhBN0yQD

ونشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بفرعها الرياضي على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، مقطع فيديو بالفاصل الزمني يظهر كيف تحولت المنطقة الخالية إلى حلبة سباق بمواصفات عالمية.

وقالت الوكالة في تعليق على فيديو الفاصل الزمني: “خلال مدة لم تتجاوز 8 أشهر.. بناء أسرع حلبة شوارع لسباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا1”.

ويذكر أن جائزة السعودية STC الكبرى لسباقات الفورمولا 1 كانت قد أعلنت عن اختيار المتسابقة السعودية ريما الجفالي البالغة من العمر 29 عاما كسفيرة رسمية للجائزة.

Continue Reading
error: Content is protected !!