عدة لاصطياد مصاصي الدماء معروضة في مزاد - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

عناوين

عدة لاصطياد مصاصي الدماء معروضة في مزاد

لا بُدّ من الاستعداد قبل أن ينتفِض مصاصي الدِماء علينا كشَف مزاد Hansons في مقاطعة ديربيشاير بإنجلترا عن صندوقٍ خشبيّ عتيق مزخرف بالنُحاس، يضُم بداخله الأدوات التي قد تحتاجها لقتل مصاص دماء. بما في ذلك كتابٌ مقدس يعود للقرن التاسِع عَشر ومجموعة من الصلبان إضافةً إلى مسدس. وبحسب المزاد، فإن قيمة المجموعة تقدر بحوالي 2,500…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

لا بُدّ من الاستعداد قبل أن ينتفِض مصاصي الدِماء علينا

كشَف مزاد Hansons في مقاطعة ديربيشاير بإنجلترا عن صندوقٍ خشبيّ عتيق مزخرف بالنُحاس، يضُم بداخله الأدوات التي قد تحتاجها لقتل مصاص دماء. بما في ذلك كتابٌ مقدس يعود للقرن التاسِع عَشر ومجموعة من الصلبان إضافةً إلى مسدس.

وبحسب المزاد، فإن قيمة المجموعة تقدر بحوالي 2,500 إلى 3,700 دولار (أي نحو 2,000 إلى 3,000 جنيه إسترليني). يفتَح المزاد في 21 تموز/يوليو.

يبطّن الصندوق حريرٌ قرمزي، والجزء الداخلي للغطاء مُزَيّن بلوحة بيضوية الشكل مطلية بالمينا تصور قيامَة المسيح وبجانبها مجسمٌ لذئب حاملًا مسبحة ويَضع رداءًا يغطي رأسه (من غير المؤكد أن العِدَة مناسبة للقضاء على المستذئبين أيضًا، إذ خَصّ وصف المزاد مصاصي الدماء بالذكر).

وفقًا لوصفِ المزاد، يُقسَم الصندوق من الداخل لثمانية أقسام تحوي على: نسخة من إنجيل العهدِ الجَديد نُشِر عام 1842 وسكين بِنَصل فضي ومسدس جيب وقاطِعة ومجموعة صلبان ومسبَحة وزجاجة بغطاء معدني «بمحتويات غامضة» وقنينة صغيرة بها أسنانُ قرش.

يعودُ تاريخ التقاليد القديمة (الفولكلور) والأساطير عن مصاصي الدماء إلى قديم الزمان. حيث اتخذت مقابر امتد تاريخها إلى أكثر من ألف سنة في أوربا، إجراءات لحماية البشر الأحياء من تلك الأرواح الخالدة ودفن المشتبه بكونهم مصاصي دماء بالحجارة في أفواههم أو تثبيتهم بالحجارة وبقضبان من الحديد.

شاعَ اعتقاد أن العناصِر ذاتِ الأهمية الدينية كالصلبانِ والأناجيل تُبعِدُ مصاصي الدماء

وقال تشارلز هانسون Charles Hanson، مالك مزادات هانسون، بالنسبة للأشخاص الذين آمَنوا بمَخلوقات عادَت للحياة من الرماد متعطشةً للدماء: «كانت مهمةُ قتلِ أي مصاصِ دماء خطيرة للغاية. وتشيرُ الروايات التاريخية إلى الحاجة لأساليبَ وأدوات معينة».

وكما ذَكرت مدونة Live Science، سُمي المزعومون ب«مصاصي الدماء» بتلك التسمية لِجَهلِ الناس عن كيفيةِ انتقالِ الأمراض المُعدِية أو لأنهم أساءوا تفسير مظهَرِ جثة في أثناء فترة تحللها.

أما بالنسبة لتاريخ أدوات «قتل مصاصي الدماء» وأصولها (ناهيك عن وجود أي دليل لاستخدامها سابقًا لمطاردة وقتلِ مصاصي الدماء)، فقَد ذكر مالكها الحالي الذي يعيش في ميدلاند الغربية في المملكة المتحدة بأنه لا يعلم «إلا القليل عن تاريخ الصندوق» إذ قام بشرائه مِن معرض تحف (أنتيكة) قبل ثلاث سنوات في نيوآرك أون ترينت، مدينة نوتنغهامشاير، إنجلترا.

وأضاف المالك الذي رفض الكشف عن هويته: «لقد أحببت مظهر الصندوق القوطي Gothic وعندما فتحته كان علي شرائه واعتقدت أنه مثير للاهتمام. بدا كقطعة رائعة».

تُعد تلك المجموعة جزءً من مزاد على الإنترنت شمل عددًا من التحف والمقتنيات التي تقدمها مزادات هانسون ابتداءًا من 16 تموز/يوليو.

وذكر موقع المزاد بأن صندوق قتل مصاصي الدماء هو القطعة الوحيدة بوصفها «ذات تصنيف غريب».

تشمل القطع الأخرى: طقم مائدة فضي من القرن التاسع عشر وأطباق وأكواب وعلب لحفظ التبغ ومجوهرات كالدبابيس brooches، والقلائد والخواتِم.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

عناوين

عبدالملك الحوثي يهاجم رئيس فرنسا ويصفه بـ “الدمية”

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – هاجم عبدالملك الحوثي ، زعيم الحوثيين في اليمن ، الرئيس الفرنسي ، إيمانويل ماكرون وسط الجدل الواسع الذي أثير حول مستشفى الرسوم الجمركية التي اعتبرت “مسيئة” للنبي محمد ، واصفا إياه بـ “الدمية” ، على حد تعبيره. وماكرون الرئيسي الفرنسي الذي يستبيح الأفعال إلى الله تعالى ، يدفع…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – هاجم عبدالملك الحوثي ، زعيم الحوثيين في اليمن ، الرئيس الفرنسي ، إيمانويل ماكرون وسط الجدل الواسع الذي أثير حول مستشفى الرسوم الجمركية التي اعتبرت “مسيئة” للنبي محمد ، واصفا إياه بـ “الدمية” ، على حد تعبيره. وماكرون الرئيسي الفرنسي الذي يستبيح الأفعال إلى الله تعالى ، يدفع أنبيائه .. “

.

، تدعى عليه السلام من بني إسرائيلي يل ، وتراكمت ظلماتهم وانحرافاتهم لتنحرف فيما بعد نهج نبي الله عيسى عليه السلام ، وفيما بعد نهج رسول الله محمد صلى الله وسلم عليه ، ويجتمع اليوم هؤلاء بكلهم تحتية الأمريكية ، يسعون في الأرض فساداً “.

Continue Reading

عناوين

جيجز يصدم جمهور مانشستر يونايتد بتوقع متشائم لمستقبل الفريق

فريق مانشستر يونايتد – الدوري الإنجليزي سبورت 360- أكد رايان جيجز، أسطورة مانشستر يونايتد، على أن الفريق قد ينتظر لمدة طويلة قبل الفوز من جديد ببطولة الدوري الإنجليزي المُمتاز. وكان جيجز قد أجاب على تساؤل أسطورة ليفربول جيمي كاراجر إذا كان يخشى أن يحذو اليونايتد حذو الليفر الذي انتظر عشاقه 30 عاماً قبل أن يُتوجوا…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

فريق مانشستر يونايتد – الدوري الإنجليزي

سبورت 360- أكد رايان جيجز، أسطورة مانشستر يونايتد، على أن الفريق قد ينتظر لمدة طويلة قبل الفوز من جديد ببطولة الدوري الإنجليزي المُمتاز.

وكان جيجز قد أجاب على تساؤل أسطورة ليفربول جيمي كاراجر إذا كان يخشى أن يحذو اليونايتد حذو الليفر الذي انتظر عشاقه 30 عاماً قبل أن يُتوجوا من جديد بلقب البريميرليج مؤكداً على أن لتلك الخشية ما يُبرر وجودها.

جيجز: الفوز بالبطولات يحتاج لكثير من الوقت

وقال جيجز، في تصريحاته التي نقلتها صحيفة ذا صن البريطانية، :”نعم بنسبة 100%، ربما سيمر 15 أو 20 عاماً، خاصةً إذا ظل يورجن كلوب وبيب جوارديولا في الصورة”.

وأضاف أسطورة اليونايتد قائلاً :”حتى كلوب احتاج أربعة أعوام ونصف للفوز بها، الأمر يستغرق وقتاً طويلاً، يجب أن تُفكر فيما قام به كلوب”.

وأكمل جيجز حديثه قائلاً :”كلوب طور من الفريق كل موسم، وفاز ببطولة مثل دوري أبطال أوروبا، ومن ثم يُمكن أن ترى التطور لذا فإن الضغط انخفض بعض الشيء”.

وتابع أسطورة اليونايتد حديثه بالقول:”يرى الناس أن كل مُدرب، وكل صفقة جديدة هي السبيل لتحقيق لقب الدوري، والأمر لا يسير بتلك الصورة”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading

عناوين

عز الدين بهادر.. تعرف إلى لاعب كرة القدم المصري الأكبر في العالم

رياضةنشر الثلاثاء، 27 أكتوبر / تشرين الأول 2020أصبح عز الدين بهادر البالغ من العمر 74 عامًا أكبر لاعب كرة قدم محترف في العالم في 17 أكتوبر، ليتصدر الآن قائمة أكبر لاعبي كرة القدم المحترفين، بما في ذلك الياباني كازويوشي “الملك كازو” ميورا. مصركرة القدمموسوعة غينيسأحدث مقاطع الفيديو00:56شاهد.. اللحظات الأولى لهجوم الطعن في كنيسة نوتردام في…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

رياضة

نشر

عز الدين بهادر.. تعرف إلى لاعب كرة القدم المصري الأكبر في العالم

أصبح عز الدين بهادر البالغ من العمر 74 عامًا أكبر لاعب كرة قدم محترف في العالم في 17 أكتوبر، ليتصدر الآن قائمة أكبر لاعبي كرة القدم المحترفين، بما في ذلك الياباني كازويوشي “الملك كازو” ميورا.

أحدث مقاطع الفيديو

Continue Reading
error: Content is protected !!