عشر طرق لتكريم مريم خلال فترة الحجر المنزلي - Lebanon news - أخبار لبنان

عشر طرق لتكريم مريم خلال فترة الحجر المنزلي

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

إنه شهر أيار، الشهر المريمي. وفي حين أن عدد كبير منا لا يزال يلازم المنزل بسبب تفشي فيروس كورونا المُستجد، إليكم بعض الأفكار لتكريم مريم من المنزل خلال هذا الشهر.

–      تزين الطاولة

يمكن تزين الطاولة بشرشف أزرق تكريماً لمريم أو الطلب من الأولاد ابتكار زينة باللونَين الأزرق والأبيض. ضَع على مقربة من الطاولة صورة أو تمثال لمريم وباقة زهور إن أمكن. ارفع صلاة مشتركة مع العائلة لمريم قبل تناول الطعام.

–      تكريس حديقة لمريم

ضع تمثال لمريم في الحديقة وازرع حولها بعض الورود. كثيرةٌ هي الزهور التي يرتبط اسمها بمريم مثل الورود والزنبق واكليل الجبل. ويمكن وضع ٧ حجرات تمثل “تاج أفراح مريم السبعة” وعشرة كرمز لبيت من المسبحة.

–      تصميم تاج

اطلب من الأطفال جمع النباتات الصغيرة لوضعها أمام تمثال لمريم أو لصناعة تاج من الزهور. إن كنت لا تستطيع الوصول الى الأزهار خلال فترة الحجر الصحي، يمكنك صناعة تاج من ورق ملّون ترسمها وتلونها مع العائلة. اطلب من العائلة أن تجتمع حول تمثال مريم، كللوها بالتاج ورنموا ترانيم مريميّة.

–      تقديم الصلوات المريميّة

من الجميل جداً تلاوة الورديّة ولو بيت منها مع أفراد العائلة وتلاوة صلوات مريميّة جميلة ومنها مسبحة الأحزان السبعة.

–      الطبخ للملكة

حضر عشاء مريمي واصنع مثلاً قالب حلوى على شكل مسبحة أو تاج لنتذكر ملوكيّة مريم.

–      موسيقى لمريم

كثرةٌ هي الترانيم المريميّة الجميلة التي يمكن تردادها ولعبها على مرّ الدقائق خلال هذا الشهر المقدس.

–      التأمل بتحفة لمريم

إن الفن الديني لا يقتصر على الكنيسة فقط. ابحث على انترنيت مثلاً على أعمال فنيّة كرمت العذراء وقم ببحث عن تاريخها ورموزها، ومن بين الفنانين دا فينشي ورافايل وبوتيسيلي…

–      قراءة كتاب عن مريم

ومن بين الكتب: حب العالم الأوّل، التعبد لمريم أو الورديّة: تحفة فنيّة.

–      أيام السبت

تخصص الكنيسة يوم السبت للعذراء مريم ومن الجميل تقديم كلّ مهام وأعمال يوم السبت لمريم. يمكن بدء عبادة أيام السبت الخمس الأولى هذا الشهر واستبدال الاعتراف والإفخارستيّة بفعل التوبة والمناولة الروحيّة.

–      فعل الخير محبةً بمريم

اختر احدى الأعياد المريميّة التي نحتفل بها خلال شهر أيار مثل عيد سيدة فاطيما في ١٣ أيار أو عيد مريم، عون المسيحيين في ٢٤ أيار وقم بعمل خير لكبار السن أو أحد المحتاجين. اطلب من العذراء الصلاة لأجلهم ومرافقتهم على الدوام.

leave a reply

*

code

error: Content is protected !!