كلّ قلب يستحقّ الإنقاذ - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

عناوين

كلّ قلب يستحقّ الإنقاذ

قصة مذهلة عن شابّة تمنح الأمل للأطفال المصابين بمتلازمة داون.من الشائع أن يواجه شخص ما مشكلة في العالم اليوم. ولكن ليس بالأمر الشائع أن يقوم شخص ما بشيء حيال ذلك. ومع ذلك، هذه الشابّة من ضواحي نيوجيرسي أثبتت العكس.ربما لا يجب أن نستغرب إذ لورين كوستابيل ليست شابّة عاديّة. ولا المشكلة التي واجهتها كانت عاديّة.بدأت…

Avatar

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

قصة مذهلة عن شابّة تمنح الأمل للأطفال المصابين بمتلازمة داون.

من الشائع أن يواجه شخص ما مشكلة في العالم اليوم. ولكن ليس بالأمر الشائع أن يقوم شخص ما بشيء حيال ذلك. ومع ذلك، هذه الشابّة من ضواحي نيوجيرسي أثبتت العكس.

ربما لا يجب أن نستغرب إذ لورين كوستابيل ليست شابّة عاديّة. ولا المشكلة التي واجهتها كانت عاديّة.

بدأت قصّتها بلقاء صدفة أثناء التطوّع في مخيم لذوي الاحتياجات الخاصّة.

“لم أكن أعرف أحداً وكنت في غرفة بها مئات الأشخاص. كان عمري 17 عامًا وشعرت بالخجل. وقع نظري على صبيّ في الغرفة يعاني متلازمة داون وابتسم. قبل أن أعي ذلك، ركض نحوي وعانقني بشدّة! كان يشعر أنّني بحاجة إلى صديق وأنّ قلبي بحاجة إلى ذلك العناق. لقد أمضيت الكثير من الوقت معه وتعرّفت عليه وعلى هذا النوع من الموهبة الخارقة التي امتلكها ليقرأ قلوب الناس وليكون قادرًا على تهدئتهم”.

وكونها تأثّرت بهذا اللقاء، خدمت مجتمع داون حيث قامت بتقديم دروس الرقص والفنون في نيويورك ونيوجيرسي. ولكن في عام 2017 في رحلة إلى أوغندا، واجهت واقعًا مؤلمًا لم تكن تتوقّعه.

ولادة مع قلب مكسور

تقول كوستابيل: “في أوغندا، زرت مجتمع متلازمة داون ورأيت حوالى 20 طفلاً… وما أتذكّره من ذلك المخيّم هو أنّ الناس كان لديهم هذه الندوب الكبيرة على صدورهم… فسألت المدير: “ما هذا؟” فقال: “الأشخاص الذين يعانون من متلازمة داون معرّضون لهذه العيوب الخلقيّة في القلب”، وهذا هو المكان الذي علمت فيه عن هذه الحالة لأوّل مرة وقد فاجأتني حقًا. واستمرّ ذلك الشعور في السيطرة على قلبي”. وتتابع: “لذلك، عندما زرت هؤلاء الناس في أكواخهم الطينيّة، سألتهم مرارًا عن عيوب القلب هذه وتفاجأت بإجاباتهم وتأكّدت أنّ الله وضع في قلبي هذه الشغف لمعرفة المزيد عن هذا الموضوع”.

يعاني حوالي نصف الأطفال المولودين بمتلازمة داون شكلًا من أشكال عيوب القلب الخلقيّة التي يمكن اكتشافها داخل الرحم عن طريق تخطيط صدى القلب بعد 20 أسبوعًا أو بعد الولادة. ولكن في البلدان التي لا يتوفّر فيها الوصول إلى رعاية ما قبل الولادة بسهولة، فإنّ التشخيص المبكر نادر الحدوث. وغالبًا ما يغيب تمامًا تشخيص الأطفال بهذه الحالة التي تهدّد حياتهم.

أثناء سفر كوستابيل في جميع أنحاء المنطقة، شاهدت عن كثب التحدّيات التي واجهتها الأسر. لم يفهم الكثير من الآباء واقع متلازمة داون أو كيفيّة تقديم الرعاية لأطفالهم. وفي أسوأ المواقف، كان هناك رفض من قبلهم. تقول كوستابيل: “هناك وصمة عار كبيرة في أوغندا ومعظم البلدان النامية حول هؤلاء الأطفال الذين يُعتبرون بلا قيمة بسبب إعاقاتهم ويُنظر إليهم كأنّهم لعنة على الأسرة وعبء عليها”.

ألي وبيني

“كان عمر آخر طفلة زرتها حوالي 6 أشهر. حين حملتها، شعرتُ من الطريقة التي تتنفّس بها أنّها تعاني عيبًا في القلب… عرفتُ ذلك فورًا. وشعرت بالنداء من الله: “لورين، ساعدي هذه الطفلة…” فقرّرت أن أفعل ذلك.

وسرعان ما أنشأت كوستابيل صفحة على موقع GoFundMe لجمع الأموال من أجل الجراحة التي ستنقذ حياة ألي. وعند وصولها إلى الهدف، تلقّت أخبارًا تفيد بوجود طفلة أخرى تُدعى بيني تعاني من نفس الحالة. ما كان ردّها؟ “سنساعد كلاهما”.

ولكن ظهرت مشكلة غير متوقّعة: لن يقوم المستشفى في أوغندا بإجراء الجراحة.

شفاعة قدّيس

“أنا أحبّ الأم تيريزا، لذلك طلبت مساعدتها. فعندما كانت تصلّي، كانت تصلّي بثقة كبيرة لأنّها كانت تعلم أن هذه [مهمّتها] هي إرادة الله. كانت تصلّي “إذا كان هذا ما تريده أرجوك توفيره وتوفير طعام لهذا المنزل وما نحتاج إليه”، أو أي شيء كان. ولذا صلّيت مثلها وقلت: “يا رب، أرسل لي مستشفى لأنّ ليس لدينا مكان نرسلهم إليه”.

بعد فترة وجيزة، تلقّت بريدًا إلكترونيًا من مستشفى تخبرها أنّها على استعداد لإجراء العمليّة. ولكن المستشفى كان في الهند، وهو ما يطرح تحدّيات جديدة.

“فكّرت أنّ الأم تيريزا كانت من الهند، لذا لا بدّ أن تكون هذه إشارة! وكان السطر الختاميّ للبريد الإلكترونيّ المفاجأة الكبرى، فقد جاء فيه: “… الرجل الذي أسّس هذا المستشفى طبيب اسمه دكتور ديفي شيتي وهو طبيب قلب هنديّ، وكان طبيب القلب الشخصيّ للأم تيريزا طوال السنوات الخمسة الأخيرة من حياتها.” فردّت لورين: “يا إلهي! كم تحبّ هؤلاء الأطفال!”.

هارتس أوف جوي إنترناشيونال (Hearts of Joy International)

بعد العمليّات، بحثت كوستابيل عن منظّمة توفّر هذه العمليّات الجراحيّة المنقذة للحياة. ولكنّها لم تجد أي منها. لذلك أسّست جمعيّة بنفسها. ومنذ آذار 2019، قدّمت لورين ومنظّمتها 25 عمليّة جراحيّة للأطفال في جميع أنحاء العالم ولديها الآن قائمة انتظار.

تقول لورين: “يجب معاملة هؤلاء الأطفال بكرامة واحترام، فهم يستحقّون أن يحصلوا على رعاية جيّدة أسوةً بالجميع. لا يهمّني المكان الذي يعيشون فيه ولا يهمّني أي بلد ينتمون إليه أو مقدار الأموال التي يكسبها آباؤهم… لا شيء من هذا مهمّ أو مؤهّل في نظر الله. وأنا أردت تأسيس منظّمة يمكننا من خلالها رؤية الأشياء بعدسة الله“.

قلب قدّيس

إنّ رغبة لورين في السعي وراء مشيئة الله أخذتها في مغامرة لم تنتهِ بعد. إنّها مهمّة تجلب الأمل والكرامة لأولئك الذين غالبًا ما يتجنّبهم المجتمع وحتّى أسرهم، من دون أن يكون لهم أي ذنب في ذلك.

ما يفتقر إليه المصابون بمتلازمة داون بالتأكيد ليس قلبًا محبًّا. فابتساماتهم المشرقة وعناقهم الدافئ يشهد على قلوبهم الرحبة. ولكن ليتمكّنوا من تقديم الفرح والقبول والدفء للعالم، إنّهم بحاجة إلى المساعدة. وتحارب لورين من أجلهم كلّ يوم لأنّها تعرف في قلبها أن كلّ قلب يستحقّ الإنقاذ.

للراغبين في التعرف على جمعيّة Hearts of Joy International أو دعمها في مهمّتها لإنقاذ حياة الأطفال، يرجى زيارة موقعها الإلكترونيّ.



bambini



إقرأ أيضاً

بالفيديو: صلاة رائعة للبطريرك ساكو بأفواه الاطفال للوقاية من الكورونا









إقرأ أيضاً

كم من الاطفال هم ضحايا عشرة الكبار الرديئة؟



Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

عناوين

احتدام حرب الشوارع.. والقوات الأوكرانية “تُطرد” من وسط سيفيرودونيتسك

يواصل الجيش الروسي، اليوم الاثنين، ضرب البنية التحتية العسكرية الأوكرانية، وتحرير أراضي دونباس شرقي أوكرانيا، في إطار عمليته العسكرية الخاصة لتحرير دونباس، فيما تواصل أوكرانيا المقاومة مدعومة بالقوى الغربية من خلال الدعم المادي والعتاد العسكري.وفي آخر التطورات، أعلنت رئاسة الأركان الأوكرانية أن القوات الروسية طردت الجيش الأوكراني من وسط سيفيرودونيتسك، المدينة الاستراتيجية في شرق أوكرانيا…

Avatar

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

يواصل الجيش الروسي، اليوم الاثنين، ضرب البنية التحتية العسكرية الأوكرانية، وتحرير أراضي دونباس شرقي أوكرانيا، في إطار عمليته العسكرية الخاصة لتحرير دونباس، فيما تواصل أوكرانيا المقاومة مدعومة بالقوى الغربية من خلال الدعم المادي والعتاد العسكري.

وفي آخر التطورات، أعلنت رئاسة الأركان الأوكرانية أن القوات الروسية طردت الجيش الأوكراني من وسط سيفيرودونيتسك، المدينة الاستراتيجية في شرق أوكرانيا والتي تدور فيها معارك ضارية منذ أسابيع للسيطرة عليها.

وأكد سيرغي غايداي حاكم لوغانسك الأوكراني خروج القوات الأوكرانية من وسط المدينة التي تشكل المركز الإداري للجزء من المنطقة التابع لسيطرة كييف. وكتب صباح الإثنين على “فيسبوك”: “تتواصل المعارك في الشوارع.. الروس يواصلون تدمير المدينة” ناشرا صور مبان مهدومة أو تشتعل فيها النيران.

وأشار إلى أن القصف الروسي استهدف مصنعا للمواد الكيميائية يختبئ فيه مدنيون، وطال محطات للصرف الصحي في المدينة.

وقبلها، قال مسؤولون أوكرانيون إن القوات الروسية نسفت جسرا يربط مدينة سيفيرودونيتسك الأوكرانية التي تشهد حرب شوارع بمدينة أخرى عبر النهر، مما أدى إلى قطع طريق إجلاء محتمل للمدنيين.

الرئيس الأوكراني فولدومير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولدومير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وصف بالخطير الوضع في سيفيرودونيتسك، التي أصبحت محور المعركة للسيطرة على منطقة دونباس الصناعية في الشرق والمؤلفة من لوغانسك ودونيتسك.

وقال قائد الجيش الأوكراني إن القتال النشط ضد روسيا ممتد على أكثر من 1000 كيلومتر، مؤكداً أن روسيا لا تتقدم في لوغانسك وتقصف مجددا خاركيف وشيرنيهيف وسومي. وأضاف أن الأمن يحقق في شبهة وجود 50 متعاونا مع الجيش الروسي.

من جهتها، أكّدت موسكو الأحد أنها “دمّرت مستودعًا كبيرًا” في غرب أوكرانيا للأسلحة المُرسلة من الدول الغربية، في وقت تدور معارك طاحنة في سيفيرودونيتسك في شرق البلاد حيث يبدو أن القوات الأوكرانية تواجه صعوبات في التصدي للروس.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن “صواريخ كاليبر أُطلِقت من البحر (…) دَمّرت بالقرب من تشورتكيف مستودعا كبيرا لأنظمة صواريخ مضادة للدبابات وأنظمة دفاع جوي محمولة وقذائف زودت بها الولايات المتحدة والدول الأوروبية نظام كييف”.

ولم يحدد الجيش الروسي التوقيت الذي شُنّت فيه هذه الضربة، لكن السلطات الأوكرانية في هذه البلدة الصغيرة الواقعة غربي البلاد أعلنت أنها أدت مساء السبت إلى إصابة 22 شخصا على الأقل بينهم مدنيون، وألحقت أضراراً بموقع عسكري.

وتعليقا على ذلك، قال الرئيس زيلينسكي في رسالته المسائية بالفيديو الأحد، إنه “لم يكن هناك أي هدف تكتيكي أو استراتيجي لهذه الضربة، كما هي الحال عليه في الغالبية العظمى من الضربات الروسية الأخرى، واصفاً الضربة بأنها “مجرد إرهاب”.

وفي الشرق، أعلنت هيئة الأركان الأوكرانية صباح الأحد أن القوات الروسية تشن هجمات على سيفيرودونيتسك “من دون أن تحقق نجاحا”، مشيرة إلى أن الجنود الأوكرانيين صدوا جيش موسكو قرب فروبيفكا وميكولايفكا وفاسيفكا.

وتفتح السيطرة على سيفيرودونيتسك لموسكو الطريق نحو مدينة كبرى أخرى هي كراماتورسك في حوض دونباس، المنطقة التي يشكل الناطقون بالروسية غالبية سكانها وتريد روسيا السيطرة عليها بالكامل. ويسيطر انفصاليون موالون لروسيا على أجزاء من هذه المنطقة الغنية بالمناجم منذ 2014.

وقال حاكم منطقة لوغانسك سيرغي غايداي عبر تلغرام إن “الوضع في سيفيرودونيتسك صعب جدًا”. وأضاف أن القوات الروسية تريد “إغلاق المدينة بالكامل” ومنع أي مرور للرجال والذخيرة، لافتًا إلى أنه يخشى أن يستخدم العدو “كل احتياطاته للاستيلاء على المدينة” خلال 48 ساعة.

وفي الجنوب، في منطقة دونيتسك، قالت الرئاسة الأوكرانية إن “الروس (يعززون) جهودهم لتدمير البنى التحتية الأساسية”.

وفي الطرف الآخر من جبهة المواجهة، في ميكولايف، وهي ميناء رئيسي على مصب نهر دنيبر في الجنوب، توقف التقدم الروسي في ضواحي المدينة، بحسب فريق ميداني من مراسلي وكالة “فرانس برس”.

وأوضحت قيادة العمليات الأوكرانية أن القوات الروسية أطلقت صواريخ على ضواحي هذه المدينة، وهي “نيران مستمرة هدفها الضغط نفسيا على السكان المدنيين”.

Continue Reading

عناوين

مراسل CNN في مدينة بخموت الأوكرانية بالجبهة الأمامية .. شاهد ماذا يستهدف الروس هناك

ذهب (قديم) ، قديم ، مصر ، غرب ، CNN ، ودمان ، لإلقاء نظرة على الحياة في مدينة بخموت بأوكرانيا ، تقع في خط المواجهة في الغزو الروسي. العمل ، يتم نشر الأرغفة – عشرة آلاف منها – بالشحن لمدة عشر ساعات إلى بخموت كل يوم ، حيث يسمح برغيفي خبز لكل شخص يوميًا.

Avatar

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

ذهب (قديم) ، قديم ، مصر ، غرب ، CNN ، ودمان ، لإلقاء نظرة على الحياة في مدينة بخموت بأوكرانيا ، تقع في خط المواجهة في الغزو الروسي.

العمل ، يتم نشر الأرغفة – عشرة آلاف منها – بالشحن لمدة عشر ساعات إلى بخموت كل يوم ، حيث يسمح برغيفي خبز لكل شخص يوميًا.

Continue Reading

عناوين

الدوما الروسي: تزويد كييف بـ”النووي” سيثير صراعاً نووياً في أوروبا

…. رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين روسيا و أوكرانيا قال رئيس مجلس الدوما الروسي على “تليغرام” إن عضو البرلمان الأوروبي رادوسلاف سيكورسكي، يريد إثارة صراع نووي في وسط أوروبا نشر في: 12 يونيو ,2022: 07:45 م GST آخر تحديث: 12 يونيو ,2022: 08:00 م GST علق رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، على دعوة…

Avatar

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

.

.

.

.

رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين

روسيا و أوكرانيا

قال رئيس مجلس الدوما الروسي على “تليغرام” إن عضو البرلمان الأوروبي رادوسلاف سيكورسكي، يريد إثارة صراع نووي في وسط أوروبا

نشر في: آخر تحديث:

علق رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، على دعوة وزير الخارجية البولندي السابق وعضو البرلمان الأوروبي الحالي رادوسلاف سيكورسكي، إلى تزويد كييف بالأسلحة النووية.

وقال رئيس مجلس الدوما الروسي على “تليغرام” إن عضو البرلمان الأوروبي رادوسلاف سيكورسكي، يريد إثارة صراع نووي في وسط أوروبا.

وأضاف أنه بسبب مثل هؤلاء الأشخاص، من الضروري ليس فقط تحرير أوكرانيا من الأيديولوجية النازية، ولكن أيضا ضمان وضع البلاد غير النووي.

وفي وقت سابق، قال سيكورسكي إن للغرب الحق في إمداد أوكرانيا بالأسلحة النووية.

وقال سيكورسكي في تصريح لقناة “Espresso TV”، إن “كييف تخلت عن إمكاناتها النووية بعد توقيع مذكرة بودابيست في عام 1994.. أعتقد أننا، بصفتنا الغرب، سيكون لنا الحق في منح أوكرانيا رؤوسا نووية حتى تتمكن من حماية استقلالها”.

Continue Reading
error: Content is protected !!