Connect with us
[adrotate group="1"]

عناوين

كيف تكتشف علامات الأزمة النفسية لدى شخصٍ مقربٍ منك؟

رغم أن جائحة كوفيد-19 قد خلقت بلا شك المزيد من الوعي حول تحديات الصحة النفسية بشكلٍ عام، إلّا أنه لا يزال من الصعب حقًا التعرف على الأزمة النفسية عند حدوثها لدى الأشخاص المقربين منا. إذ أن هذه الأزمة قد تتطور تدريجيًا، مما يجعل عملية ملاحظة التغييرات التي تُرافقها أكثر صعوبة. العديد من الناس يشعرون بالخجل…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

رغم أن جائحة كوفيد-19 قد خلقت بلا شك المزيد من الوعي حول تحديات الصحة النفسية بشكلٍ عام، إلّا أنه لا يزال من الصعب حقًا التعرف على الأزمة النفسية عند حدوثها لدى الأشخاص المقربين منا. إذ أن هذه الأزمة قد تتطور تدريجيًا، مما يجعل عملية ملاحظة التغييرات التي تُرافقها أكثر صعوبة.

العديد من الناس يشعرون بالخجل من التصرفات التي تُرافق الأزمة النفسية، وسيعملون بشدةٍ لإخفائها حتى من أولئك المقربين إليهم. وعندما يكون تواصلنا معهم عن طريق الرسائل أو تطبيق زووم Zoom فقط، فسيكون من السهل عليهم إخفاء معاناتهم عن الآخرين في فترات الحظر.

ما يلي، بعض العلامات التي تشير إلى أن أحدهم يواجه أزمةً نفسية. ضع في اعتبارك أن ظهور أحد هذه العلامات لا يعني بالضرورة أن هذا الشخص يواجه أزمة، لكنها بمثابة إشاراتٍ للانتباه والحصول على المزيد من المعلومات.

الانسحاب النفسي:

إن إحدى أكثر العلامات شيوعًا لمعاناةِ شخصٍ ما من الأزمة النفسية هو الانسحاب الملحوظ من الأنشطة الاعتيادية لهذا الشخص. قد يكون من الصعب ملاحظةُ ذلك في هذه الفترة، نظرًا لأن معظم الأنشطة الآن محظورة على أي حال. يُمكن أن يشمل أنواع الانسحاب:

  • المكوث في الغرفة.
  • عدم التواصل مع الأصدقاء.
  • عدم الرد على الرسائل.
  • تجنب تناول الطعام.

هذه الأنواع من الانسحاب قد تعكس انخفاضًا في الطاقة والدافعية والمشاركة، والتي هي أعراضٌ نموذجيةٌ للاكتئاب، أو تدل على الخوف والتجنب وهما شائعين لدى الأشخاص المصابين بالقلق الشديد. ويمكن أن تعكس هذهِ الأعراض أيضًا صراعاتٍ أخرى يرغب الشخص في إخفائها.

تعاطي الكحول وغيرها من المواد:

إن تغير الكمية التي يستهلكها الشخص من الكحول وغيرها من المواد (خصوصًا الماريجوانا) قد يكون علامة على مشكلةٍ نفسية، رغم أن استهلاك جرعاتٍ زائدةٍ من الكحول يُعتبر أمرًا واسع الانتشار في ظل هذه الجائحة. ابحث عن تغييراتٍ مثل:

  • كثرة الاستهلاك، مثل البدء بالشرب في معظم ليالي الأسبوع.
  • مقدارٍ أكبر من الاستهلاك، مثل الشرب إلى درجة التلعثم في الكلام.
  • الشرب أكثر من الآخرين (على سبيل المثال، إنهاء 6 عبوات من البيرة خلال ساعة، بينما يتناول الآخرون مشروبًا أو اثنين).
  • -استهلاك المواد على انفراد، مثل تدخين الماريجوانا في غرفته الخاصة.

تُستخدم الكحول وغيرها من المواد أحيانًا لتخفيف الألم الناجم عن الاكتئاب أو الصدمة، أو لتخفيف مشاعر القلق. قد تعكس أنماط الاستهلاك المتكررة الى درجة التسبب بالمشاكل ميلَ هذا الشخص نحو الإدمان. كن يقظًا بشكلٍ خاص إذا كان لدى عائلتك مشاكل سابقة مع تعاطي المخدرات.

ضغوط كبيرة مؤخرًا:

هذا وقت مُجّهِد للجميع، لكنه مُجهدٌ لبعض الناس أكثر من غيرهم. في حين أنها ليست علامة على مشكلةٍ نفسيةٍ في حدِ ذاتها، لكن أحداث الحياة المُجهِدة هي واحدة من أفضل المؤشرات على حدوث الصراعات النفسية، بما في ذلك الاكتئاب والإجهاد اللاحق للصدمة ومشاكل الكحول والقلق المفرط. قد تشمل الضغوط الحديثة المحتملة ما يلي:

  • فقدان الوظيفة.
  • الإصابة بكوفيد-19.
  • إصابة أفراد العائلة بكوفيد-19.
  • العمل في قطاعاتٍ مجهدة، مثل قطاع المواصلات العامة.
  • العناية بالمصابين بكوفيد-19.
  • فقدان اعمالهم الخاصة.
  • صعوبات مالية.

لا يُعتبر من غير المألوف أن يواجه الشخص رد فعلٍ متأخرٍ للحدث المجهد. على سبيل المثال، بعض الأشخاص الذين نجوا من أحد الصدمات الكبيرة مثل إصابتهم بمرضٍ يهدد حياتهم ربما عانوا من اضطراب ما بعد الصدمة لكن مع تأخر ظهور الاعراض عليهم، مما يعني أن الحالة لا تظهر بشكلٍ كامل إلا بعد مرورِ 6 أشهر على الأقل بعد الصدمة.

الضغوط التي تستمر لفترةٍ طويلة، مثل الصراعات الصحية المزمنة والبطالة طويلة الأمد، غالبًا ما يكون لها تأثير تراكمي. لهذا السبب، قد يبدو أن الشخص العزيز عليك يبلي بلاءًا حسنًا بشكلٍ مدهش رغم مواجهتهِ لتحدياتٍ هائلة. ومع ذلك، فإن أجسادنا وعقولنا تعاني في النهاية مع زيادة الضغط، وأنظمتنا العصبية في حالة تأهب قصوى دائمًا لذلك تحتاجُ لتفقدِ أحوالهم بشكلٍ مستمر.

قد يكون من الصعب التعرف على ردود فعلِ شخصٍ ما تجاه الضغوط الكبير، مثل الوباء، عندما يؤثر هذا الضغط عليكَ أيضًا. على سبيل المثال، إذا واجهت أنت وأحد أفراد أسرتك بعض الصعوبات المالية، فقد تكونُ أقلَ وعيًا بكيفية تأثير هذا الضغط عليهم. خلال هذه الأوقات علينا تذكير أنفسنا دائمًا بتفقد أوضاع الأشخاص حولنا بشكلٍ مستمر.

من الممكن أن تلاحظ أن الشخص الذي تقلق عليه لا يؤدي مسؤولياته في المنزل، مثل غسل الصحون ورمي القمامة. أما إذا كانوا لا يزالون موظفين، فقد يفقدون عملهم في أحيانٍ كثيرة أو يفوتون مواعيد التسليم النهائية. وقد لا يُسلم الطلاب أوراقهم البحثية وواجباتهم، وربما يفوتون مكالمة فيديو مجدولة أو يأتون متأخرين.

غالبًا ما يكون لدى الشخص أسباب منطقية لكل تأخير، مثل أنهم لم يستطيعوا تسليم أوراقهم في الوقت المحدد لأن الموقع الإلكتروني كان معطلًا، أو فوتوا موعدًا صباحيًا لأنهم وضعوا المنبه على ساعات المساء بدلًا من ساعات الصباح. أو ربما يستخدمون عذر الجميع هذه الفترة: هُناكَ جائحة!

اتبع حدسك إذا شعرت أن هناك سببًا عميقًا يُفسر الصعوبات التي يمرون بها، وتذكر النمط المتكرر الذي تلاحظه.

نقص العناية بالنفس:

عندما يواجه الشخص صعوباتٍ حياتيةٍ عديدة، فإن أول شيءٍ يتوقف عن فعلهِ عادةً هو الرعاية الاساسية بالنفس. ربما يتوقفون عن الاستحمام بشكلٍ دوري، لدرجة أن نلاحظ أن هنالك رائحة ملحوظة تفوحُ منهم. ربما يتوقفون عن العناية بأسنانهم. وربما يرتدون بنطالً رياضيًا وقميصًا متسخًا كل يوم. سيبدون غير مرتبين، ولذلك ستفسر ربما هذا الأمر على أنه بسبب كوفيد-19.

ربما تلحظ تغييرًا في اختيارات مثل هؤلاء الأشخاص للطعام، ففي حين أنهم غالبًا ما كانوا يتناولون طعامًا صحيًا فيما مضى، الآن هم يعيشون على الوجبات السريعة أو الوجبات المليئة بالسكر. ربما يتوقفون عن ممارسة التمارين، ويتدهور نمط نومهم.

لسوء الحظ، هذه التغييرات قد تجعل حالة الشخص تسوء، حيث أن التغذية السيئة وقلة التمارين يرتبطان بزيادة سوء الحالة الصحية مما يمكن أن يديم العادات السيئة المرتبطة بالعناية بالنفس. ركز على أي تغييراتٍ في سياقِ عادات الشخص الذي تعرفه، وكذلك على للعلامات الأخرى التي تراها عليه، حيث يبدو أن معظم الناس قد غيروا معايير الرعاية الذاتية لديهم خلال الوباء.

تغييراتٍ في وجهات النظر:

من بين التغييرات الدقيقة التي يمكن أن تلاحظها، هي تغير الطريقة التي يرى بها الشخص العالم. ربما أصبحوا أكثر تشاؤمًا وسوداوية، وأكثر سرعة في رؤية الاسوء في الآخرين. بدلًا من أن يروا العالم من خلالِ عدساتٍ وردية اللون، لديهم الآن عدساتٍ موحلة اللون. قد تلاحظ اختلافًا في نبرة تفاعلاتك معهم، وتحوّلًا في الكيفية التي يرون بها أنفسهم والعالم والآخرين. من المؤكد أن العالم قد تغير كثيرًا بشكلٍ درامي في الأشهر الأخيرة، لذلك ضع في الحسبان الطريقة التي يميل فيها هذا الشخص إلى الاستجابة في العادة خلال الفترات الصعبة للغاية.

فقدان الأمل:

انتبه بشكلٍ خاص إذا ما عبر الشخص عن انعدام الأمل لديه في تحسُّن الأمور. في حين أنه من الصعب الشعور بالأمل الآن، لكن أغلبنا يؤمن أنه عند نقطةٍ ما، سيصبح الوضع أفضل. تتضمن الامثلة على عباراتٍ يجب أن نأخذها بعين الاعتبار ما يلي:

  • «أنا لا أرى أن الأمور ستتحسن على الإطلاق».
  • «أشعر بالرغبة في الاستسلام».
  • «ليس لدى العالم شيءٌ ليقدمه لي».
  • «أنا لا أعرف لماذا أحاول حتى في حينِ أن لا شيء ينجح».
  • «لا فائدة، إن الأمور لن تتحسن أبدًا».
  • -وطبعًا «أنا فاقد الأمل».

في حين أن أيٍ من هذه العبارات وحدها لا تشير إلى أزمةٍ في حد ذاتها، إلا أنها تستحق الانتباه إليها. فقدان الأمل يُقلل رغبتنا في طلب المساعدة واستثمار طاقتنا في أنشطةٍ وعلاقاتٍ قد تساعدنا على الشعور بتحسُّن. فقدان الأمل كذلك هو أحد الأعراض المشتركة لمن حاولوا الإقدام على الانتحار. صحيح أن أغلب الذين يشعرون بفقدان الامل لا يحاولون إنهاء حياتهم، إلا أن فقدان الأمل يُعزز إمكانية فعلِ ذلك.

كيف يمكنك المساعدة:

ما الذي بإمكانك فعله لمن تحب إذا شككت أنهم في أزمة؟

لا تفعل ذلك لوحدك:

ضع في الحسبان استشارة شخصٍ يعرف الشخص الذي تريد مساعدته أيضًا، مثل فردٍ آخر من العائلة على سبيل المثال أو صديقٍ مُقرّب. دع هذا الشخص المقرب يعلم ما لاحظته وما أنت قلقٌ بشأنه وادعوهم لمشاركتك بأي شيء ربما قد لاحظوه حين كانوا على تواصلٍ مع الشخص الذي تريد مساعدته. قد يكون من الصعب معرفة كيفية التجاوب مع حدوثِ أزمةٍ محتملة، خصوصًا في وسط الجائحة، لذا سيكون التشارك مع شخصٍ آخر فكرةً جيدة.

في حين أنه من المهم حماية خصوصية الشخص الذي تحبهُ قدر الإمكان، إلا أنه في مرحلةٍ ما ستكون الأولوية لسلامتهِ الشخصية. لذا في حين أنك تقدّر خصوصية الشخص العزيز عليك، شارك قدر ما تستطيع من المعلومات لوصفِ مخاوفك.

التحدث مع الشخص الذي تقلق عليه:

في حال استشرت شخصًا آخر أم لا، ناقش مخاوفك مع الشخص الذي تقلق عليه (على افتراض أنه لا يوجد سبب وجيه لعدم القيام بذلك). اختر وقتًا مناسبًا لكما (إلا إذا استمر الشخص بتأجيل المناقشة)، وصِف ما رأيته، من غير إطلاق الأحكام قدر الإمكان. ثم ادعوهم للرد. الهدف هو جعلهم يعلمون أنك ترغب بالمساعدة والعمل كفريقٍ معك لحل الأمر.

على سبيل المثال، قد تقول «لقد لاحظت مؤخرًا أنك تشرب في كل ليلةٍ من ليالي الأسبوع، وكذلك أنت تشرب عدةَ مشروباتٍ في نفس الليلة. وهذا يبدو كتغيير كبير عما كانت عليه الأمور في السابق، لذلك كنت قلقًا عليك، كيف هي أحوالك؟». من المرجح أن هذا الوصف يدعو إلى استجابةٍ إيجابيةٍ وتعاونيةٍ أكثر من أن تقول «أنت تشرب الكثير مؤخرًا، هل أنت مدمن على الكحول؟».

هذه المحادثات نادرًا ما تكون سهلة، لذا كن جاهزًا لردودِ فعلٍ مختلفة، على سبيل المثال قد يكون الشخص:

  • يستغرب من كلامك، إذا كان يشعر أنه بخير.
  • ينزعج، ربما لأن مخاوفك لا مبرر لها، أو لأنك على حق.
  • يؤكد مخاوفك، ويخبرك عن أحواله.
  • يتخذ موقفًا دفاعيًا، ربما نتيجة شعوره بالخجل.

توقع أن يشعر هذا الشخص بالخجل:

إن مسألة الشعور بالخجل مهمة جدًا، لأنه في العادة يرافقها صعوباتٍ نفسية، وهي تمنع الأشخاص من الانفتاح حول الصعوبات التي يواجهونها. الخجل قد يكون بارزًا بشكلٍ خاص عندما لا يفي هذا الشخص بالتزاماته ويشعر بالذنب حيال ذلك، وإن لفت الانتباه إلى ذلك وإخبارهم أنك لاحظت عدم وفائهم بالتزاماتهم يُمكن أن ُيضخم شعورهم بالذنب والخجل. وربما يشعرون بالخجل عندما يقومون بتصرفاتٍ لا يفخرون بها، مثل شرب الكحول المفرط. وربما يرون نوعًا من الإدانة في كلامك. لذلك عَبٍّر عن حبك ودعمك بشكلٍ واضح قدر الإمكان بغض النظر عما يواجهونه.

اهتم بقلقك أنت أيضًا:

كُن حذرًا من شعورك أنت بالقلق حول صحة الشخص المقرب منك. عندما نكون قلقين على صحةِ شخصٍ ما، ربما يؤثر هذا بشكلٍ سلبي على محادثتنا معه، خصوصًا أننا قلقون أصلًا بسبب الجائحة. على سبيل المثال، ربما نشعر بالغضب إذا ما كان هذا الشخص مرواغًا بالأصل، مما يجعلهُ أقل احتمالية لمشاركة وضعهِ علانيةً. إنه من غير الواقعي أن نتوقع أننا سنكون هادئين تمامًا حين نناقشهم بمخاوفنا، لكن إدراك قلقنا الخاص حول هذا الموقف قد يساعدنا على التعامل معه بشكلٍ أكثر كفاءة.

ناقش إمكانية تقديمك المساعدة:

إذا كان هُناك أزمة، ناقش مع الشخص الذي تحبه الطرق التي يريدون منك المساعدة من خلالها، والخيارات تتضمن:

  • أن نكون أذانًا صاغية لهم كلما احتاجوا.
  • مساعدتهم في إعداد خطة ذاتية تناسبهم لمعالجة الأزمة، في حالِ كانت المساعدة على المستوى المهني غير مطلوبة.
  • مراجعة الطرق الأخرى للمساعدة قد يكون مفيدًا، مثل الانضمام لاجتماعات مدمني الكحول المجهولين (ربما عبر الإنترنت) لشخص الذي يعاني مع اضطراب تعاطي الكحول.
  • تقديم مساعدة عملية، مثل تولي بعض المسؤوليات عنه لإفساح الوقت له لمتابعة العلاج.
  • البحث عن معالجين نفسيين، أو غيره من المهنيين الذين يمكن أن يكونوا مفيدين.
  • مرافقتهم إلى مواعيد جلسات العلاج النفسي في حالِ رغبوا بذلك.

ماذا لو لم يرغبوا بتلقي المساعدة؟

فقط لأن شخصًا ما يواجه أزمة لا يعني هذا أنهم جاهزون لتلقي المساعدة. ضع في ذهنك النصائح التالية في حال رفضوا أن تساعدهم:

  • ابقى هادئًا قدر الإمكان: الرد على غضبهم بغضبك ربما يُقلل من رغبتهم في تلقي المساعدة.
  • حافظ على نظرةٍ شاملةٍ للموضوع: فقط لأنهم غير جاهزين أو لا يرغبون بتلقي المساعدة الآن، فهذا لا يعني أنهم قد لا يحتاجونها أبدًا. هذا طبعًا في حال عدم وجود حالة طوارئ، مثل خطرٍ وشيكٍ بإيذاء النفس.
  • كن داعمًا: تأكد من أن هذا الشخص يعلم أن حبك وتقديرك الإيجابي له لا يعتمدان على ما إذا كان سيحصل على المساعدة التي تعتقد أنه بحاجة لها.
  • تذكر أن القرار النهائي يعود لهم: إنه من الصعب جدًا أن نشاهد شخصًا نهتم لأمره لا يحصل على المساعدة التي قد تكون متوفرة. أنا أعلم هذا من تجربةٍ شخصية. لكن انتبه من تأثيرِ أفكارٍ مثل، «عليهم الحصول على المساعدة»، أو «علي إقناعهم بالحصول على الرعاية». أفضل شيءٍ يمكنك القيام به هو تشجيعهم على العناية بأنفسهم. حتى مع الأطفال الذي يعانون من مشكلةٍ ما، من الجيد أن نجعلهم يشعرون بأنهم مشمولون في عملية اتخاذ القرار.
  • اهتم بنفسك: قد تحتاج لدعمٍ إضافي خلال أزمة من تحب. ابحث عن رفقة أولئك المقربون منك، ولا تتردد في طلب العلاج إذا شعرت أنك تحتاج للمساعدة. المعالج الذي تعرفهُ غالبًا سيقدم التوجيه لك حول طرق التعامل مع أزمة من تحب.
  • إذا شعرت بأن الشخص الذي يهمك أمره يُشكل خطرًا على نفسه أو على شخصٍ آخر، اصطحبه إلى أقربِ غرفة طوارئ أو اتصل بالشرطة.

    Continue Reading
    Click to comment

    Leave a Reply

    Your email address will not be published. Required fields are marked *

    *

    code

    عناوين

    خلية الأزمة في إبل السقي أجرت فحوصات الـPCR لمخالطي مُصاب

    صدر عن خلية الأزمة في أبل السقي، ما يأتي:”بعد التأكد من إصابة أحد أبناء البلدة بفيروس كورونا، قامت خلية الأزمة بالتعاون مع البلدية بإحصاء المخالطين، وقد أجريت فحوصات الـpcr لعدد من أبناء البلدة”. وأضافت: “نتيجة لذلك، تدعو خلية الأزمة المواطنين الى اتخاذ الاحتياطات المطلوبة، والالتزام بكافة اساليب الوقاية من ارتداء الكمامات، وعدم المصافحة، والتزام المسافات…

    Published

    on

    By

    النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

    صدر عن خلية الأزمة في أبل السقي، ما يأتي:”بعد التأكد من إصابة أحد أبناء البلدة بفيروس كورونا، قامت خلية الأزمة بالتعاون مع البلدية بإحصاء المخالطين، وقد أجريت فحوصات الـpcr لعدد من أبناء البلدة”.

    وأضافت: “نتيجة لذلك، تدعو خلية الأزمة المواطنين الى اتخاذ الاحتياطات المطلوبة، والالتزام بكافة اساليب الوقاية من ارتداء الكمامات، وعدم المصافحة، والتزام المسافات الآمنة، والحد من التجمعات واختصار المناسبات حفاظاً على السلامة العامة ودرءا لتكاثر المرض وتفشيه”.

    ودعت الخلية “الأهالي إلى التبليغ عن أي حالة مشتبه فيها سواء كانت مصابة او مخالطة من أجل اتخاذ الاجراءات المناسبة”.

    Continue Reading

    عناوين

    الاشتباه بفيروس قاتل ونادر… تنقله لدغات البعوض!

    أعلن مسؤولو الصحّة في ولاية ميشيغان الأميركية أن هناك فيروسًا قاتلًا ونادرًا للغاية تنقله لدغات البعوض في الولاية، وفق ما أفادت وكالات أنباء عالميّة. ولفتوا إلى الاشتباه في إصابة أحد سكان مقاطعة باري بفيروس التهاب الدماغ الشرقي الخيلي النادر المعروف باسم EEE، موضحين: إذا جاءت الاختبارات إيجابيّة، فسيكون المريض أوّل حالة إصابة خطيرة في ميشيغان…

    Published

    on

    By

    النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب
    أعلن مسؤولو الصحّة في ولاية ميشيغان الأميركية أن هناك فيروسًا قاتلًا ونادرًا للغاية تنقله لدغات البعوض في الولاية، وفق ما أفادت وكالات أنباء عالميّة.

    ولفتوا إلى الاشتباه في إصابة أحد سكان مقاطعة باري بفيروس التهاب الدماغ الشرقي الخيلي النادر المعروف باسم EEE، موضحين: إذا جاءت الاختبارات إيجابيّة، فسيكون المريض أوّل حالة إصابة خطيرة في ميشيغان هذا العام.

    في سياق متصل، قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن الفيروس ينتشر عن طريق البعوض المصاب، ويمكن أن يسبّب التهاب الدماغ، مشيرة إلى أن ثلث المصابين بهذا المرض يموتون، بينما يعاني الناجون عادة من تلف خفيف إلى شديد في الدماغ، ولا علاج للعدوى القاتلة.

    وكشف مسؤولو الصحّة أن الأعراض المبكرة تشمل الحمّى والقشعريرة وآلامًا في الجسم والمفاصل، وقد تتطوّر إلى الصداع والارتباك والرعشة والنوبات والشلل.

    وأكدوا أن المضادات الحيويّة ليست فعّالة ضد الفيروسات، موضحين أن الأمراض الخَطِرة تُعالج عن طريق تلقّي العلاج في المستشفى، والدعم التنفّسي والسوائل الوريديّة، والوقاية من العدوى الأخرى.

    ودعا مسؤولو الصحّة السكان في 10 مقاطعات (باري وكلير وإيونيا وإيزابيلا وجاكسون وكينت وميكوستا ومونتكالم ونيوايغو وأوكلاند) إلى الامتناع عن التجمّعات الخارجيّة في المساء من أجل تجنّب الإصابة بالفيروس، وفق صحيفة “ديترويت فري برس”.

     

    Continue Reading

    عناوين

    ملكة بريطانيا تتعرض لضربة مالية كبيرة بسبب تداعيات فيروس كورونا

    لندن، المملكة المتحدة (CNN)– تستعد ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، لضربة مالية بسبب تداعيات فيروس كورونا، بعد تحذيرات شركة كروان ستيت – Crown Estate من أن أرباحها ستكون “مُنخفضة بشكل كبير”. وشركة كراون ستيت عبارة عن محفظة من الأراضي والممتلكات والأصول التجارية المملوكة للملكة، ولا تستخدم في تعزيز ممتلكاتها الخاصة. وفي السنة المالية 2019/20، انخفضت قيمة…

    Published

    on

    By

    النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

    لندن، المملكة المتحدة (CNN)– تستعد ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، لضربة مالية بسبب تداعيات فيروس كورونا، بعد تحذيرات شركة كروان ستيت – Crown Estate من أن أرباحها ستكون “مُنخفضة بشكل كبير”.

    وشركة كراون ستيت عبارة عن محفظة من الأراضي والممتلكات والأصول التجارية المملوكة للملكة، ولا تستخدم في تعزيز ممتلكاتها الخاصة.

    وفي السنة المالية 2019/20، انخفضت قيمة العقارات بنسبة 1.8٪، ومن المقرر أن تنخفض أكثر بسبب انتشار الوباء.

    حذر دان لباد، الرئيس التنفيذي لشركة Crown Estate يوم الجمعة، قائلاً: “ليس لدينا أوهام بشأن التحديات التي نواجهها”. وتابع: “في حين أنه من السابق لأوانه التنبؤ بدقة بأدائنا للعام المقبل، فإننا نتوقع صافي أرباحنا وتقييمات الممتلكات بشكل كبير”.

    عادة، يتم تقديم جميع الأرباح إلى الخزانة مقابل منحة سيادية سنوية لتمويل السفر الملكي والصيانة وكشوف رواتب الموظفين.

    هذه المنحة تعادل 25٪ من أرباح شركة كراون ستيت العقارية.

    لكن المدفوعات إلى الخزانة قد توقفت حتى يتمكن العقار من الاحتفاظ بأي نقود قد يحتاجها لتغطية نفقات التشغيل.

    وأعلنت شركة Crown Estate عن ربح قدره 447.5 مليون دولار في السنة المالية 2019/20، وحتى الآن لم يتم دفع سوى 112.8 مليون دولار للخزينة.

    ليس من الواضح متى سيتم إجراء المزيد من الأقساط. وقال تقرير الشركة إن المزيد من المدفوعات سيجري متابعتها مع “تطور ظروف التداول”.

    Continue Reading
    error: Content is protected !!