Connect with us
[adrotate group="1"]

عناوين

لبنان .. مقتل مصري وفقدان آخر جراء انفجار مرفأ بيروت

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – قالت السفارة المصرية في لبنان ، الثلاثاء ، إن مصريًا قُتل في انفجار مرفأ بيروت ، الذي راح ضحيته 73 شخصًا على الأقل ، إضافة إلى أكثر من 3 آلاف جريح. توقعات السفارة المصرية في لبنان عن تعازيها لأسرة المواطن إبراهيم عبدالمحسن القفاص ، الذي علمت السفارة بوفاته…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – قالت السفارة المصرية في لبنان ، الثلاثاء ، إن مصريًا قُتل في انفجار مرفأ بيروت ، الذي راح ضحيته 73 شخصًا على الأقل ، إضافة إلى أكثر من 3 آلاف جريح.

توقعات السفارة المصرية في لبنان عن تعازيها لأسرة المواطن إبراهيم عبدالمحسن القفاص ، الذي علمت السفارة بوفاته جراء الانفجار ، بحسب ما أوردته صفحتها الرسمية في فيسبوك.

وأكدت السفارة المصرية في لبنان اتخاذ الإجراءات اللازمة لشحن ضحية الانفجار إلى بلاده.

السفارة إلى أن مواطنين مصريين أبلغوها باختفاء زميلهم المصري رشدي رشدي أحمد الجمل ، موضحة أنه كان متواجد الآن قرب موقع الانفجار.

وهي السفارة إنها تتابع جهود البحث عن المفقود مع السلطات اللبنانية. ودعت من لديه معلومات عنه بالتواصل معها.

كان انفجار هائلا هز مرفأ بيروت ، الثلاثاء ، جراء اندلاع النيران في مواد مُخزنة في مستودع بالميناء.

وسائل إعلام محلية عن وزير الصحة ، حمد حسن ، يقول إن الانفجار راح ضحيته 73 شخصًا ، إضافة إلى أكثر من 3 آلاف مصاب.

وأعلن المجلس الأعلى للدفاع في لبنان “بيروت مدينة منكوبة” ، والحد الوطني الوطني لمدة 3 أيام ، في ضوء تداعيات الانفجار.

كما أعلن المجلس تولية سلطة عسكرية مسؤولية تأمين بيروت ، فيما يتعلق أوصى بتشكيل خلية لإدارة أزمة الانفجار ، وإعلان حالة الطوارىء .

وكان رئيس الوزراء اللبناني ، حسان دياب ، وصف انفجار مرفأ بيروت بأنه “كارثة” ، داعيًا إلى تقديم مساعدة دولية بلاده في “بلسمة جراحنا”.

وقال دياب ، في كلمة تليفزيونية ، الثلاثاء ، إن “بيروت ثكلى ولبنان كله منكوب” ، مُتعهدًا بمحاسبة المسؤولين عن الانفجار ، وكشف معلومات عن المستودع الذي تسبب في الانفجار ، إنه موجود منذ ٢٠١٤.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

عناوين

الاشتباه بفيروس قاتل ونادر… تنقله لدغات البعوض!

أعلن مسؤولو الصحّة في ولاية ميشيغان الأميركية أن هناك فيروسًا قاتلًا ونادرًا للغاية تنقله لدغات البعوض في الولاية، وفق ما أفادت وكالات أنباء عالميّة. ولفتوا إلى الاشتباه في إصابة أحد سكان مقاطعة باري بفيروس التهاب الدماغ الشرقي الخيلي النادر المعروف باسم EEE، موضحين: إذا جاءت الاختبارات إيجابيّة، فسيكون المريض أوّل حالة إصابة خطيرة في ميشيغان…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب
أعلن مسؤولو الصحّة في ولاية ميشيغان الأميركية أن هناك فيروسًا قاتلًا ونادرًا للغاية تنقله لدغات البعوض في الولاية، وفق ما أفادت وكالات أنباء عالميّة.

ولفتوا إلى الاشتباه في إصابة أحد سكان مقاطعة باري بفيروس التهاب الدماغ الشرقي الخيلي النادر المعروف باسم EEE، موضحين: إذا جاءت الاختبارات إيجابيّة، فسيكون المريض أوّل حالة إصابة خطيرة في ميشيغان هذا العام.

في سياق متصل، قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن الفيروس ينتشر عن طريق البعوض المصاب، ويمكن أن يسبّب التهاب الدماغ، مشيرة إلى أن ثلث المصابين بهذا المرض يموتون، بينما يعاني الناجون عادة من تلف خفيف إلى شديد في الدماغ، ولا علاج للعدوى القاتلة.

وكشف مسؤولو الصحّة أن الأعراض المبكرة تشمل الحمّى والقشعريرة وآلامًا في الجسم والمفاصل، وقد تتطوّر إلى الصداع والارتباك والرعشة والنوبات والشلل.

وأكدوا أن المضادات الحيويّة ليست فعّالة ضد الفيروسات، موضحين أن الأمراض الخَطِرة تُعالج عن طريق تلقّي العلاج في المستشفى، والدعم التنفّسي والسوائل الوريديّة، والوقاية من العدوى الأخرى.

ودعا مسؤولو الصحّة السكان في 10 مقاطعات (باري وكلير وإيونيا وإيزابيلا وجاكسون وكينت وميكوستا ومونتكالم ونيوايغو وأوكلاند) إلى الامتناع عن التجمّعات الخارجيّة في المساء من أجل تجنّب الإصابة بالفيروس، وفق صحيفة “ديترويت فري برس”.

 

Continue Reading

عناوين

ملكة بريطانيا تتعرض لضربة مالية كبيرة بسبب تداعيات فيروس كورونا

لندن، المملكة المتحدة (CNN)– تستعد ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، لضربة مالية بسبب تداعيات فيروس كورونا، بعد تحذيرات شركة كروان ستيت – Crown Estate من أن أرباحها ستكون “مُنخفضة بشكل كبير”. وشركة كراون ستيت عبارة عن محفظة من الأراضي والممتلكات والأصول التجارية المملوكة للملكة، ولا تستخدم في تعزيز ممتلكاتها الخاصة. وفي السنة المالية 2019/20، انخفضت قيمة…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

لندن، المملكة المتحدة (CNN)– تستعد ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، لضربة مالية بسبب تداعيات فيروس كورونا، بعد تحذيرات شركة كروان ستيت – Crown Estate من أن أرباحها ستكون “مُنخفضة بشكل كبير”.

وشركة كراون ستيت عبارة عن محفظة من الأراضي والممتلكات والأصول التجارية المملوكة للملكة، ولا تستخدم في تعزيز ممتلكاتها الخاصة.

وفي السنة المالية 2019/20، انخفضت قيمة العقارات بنسبة 1.8٪، ومن المقرر أن تنخفض أكثر بسبب انتشار الوباء.

حذر دان لباد، الرئيس التنفيذي لشركة Crown Estate يوم الجمعة، قائلاً: “ليس لدينا أوهام بشأن التحديات التي نواجهها”. وتابع: “في حين أنه من السابق لأوانه التنبؤ بدقة بأدائنا للعام المقبل، فإننا نتوقع صافي أرباحنا وتقييمات الممتلكات بشكل كبير”.

عادة، يتم تقديم جميع الأرباح إلى الخزانة مقابل منحة سيادية سنوية لتمويل السفر الملكي والصيانة وكشوف رواتب الموظفين.

هذه المنحة تعادل 25٪ من أرباح شركة كراون ستيت العقارية.

لكن المدفوعات إلى الخزانة قد توقفت حتى يتمكن العقار من الاحتفاظ بأي نقود قد يحتاجها لتغطية نفقات التشغيل.

وأعلنت شركة Crown Estate عن ربح قدره 447.5 مليون دولار في السنة المالية 2019/20، وحتى الآن لم يتم دفع سوى 112.8 مليون دولار للخزينة.

ليس من الواضح متى سيتم إجراء المزيد من الأقساط. وقال تقرير الشركة إن المزيد من المدفوعات سيجري متابعتها مع “تطور ظروف التداول”.

Continue Reading

عناوين

بعد إدانته بالاغتصاب .. الملكة إليزابيث تُجرد هارفي واينستين من أرفع وسام بريطاني

لندن ، المملكة المتحدة (CNN) – جرَدت الملكة إليزابيث الثانية منتج هوليوود سابق هارفي واينستين من قائمة الشرف البريطانية ، الجمعة ، بعد إدانته بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي في مارس أذار. وإعلان ذلك في السجل العام الرسمي للمملكة ، المملكة المتحدة. السيد ما ورد في الجريدة الرسمية ، “إصدار الملكة توجيهات بإلغاء تعيين هارفي وينشتاين…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

لندن ، المملكة المتحدة (CNN) – جرَدت الملكة إليزابيث الثانية منتج هوليوود سابق هارفي واينستين من قائمة الشرف البريطانية ، الجمعة ، بعد إدانته بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي في مارس أذار.

وإعلان ذلك في السجل العام الرسمي للمملكة ، المملكة المتحدة.

السيد ما ورد في الجريدة الرسمية ، “إصدار الملكة توجيهات بإلغاء تعيين هارفي وينشتاين في منصب القائد الفخري للقسم المدني لأفضل وسام الإمبراطورية البريطانية ، (الذي تقلده) بتاريخ 29 يناير كانون الثاني 2004 ، وإلغائه وشطب اسمه من السجل “.

وتم تعيين هارفي وينشتاين قائدًا فخريًا لوسام الإمبراطورية البريطانية في 2004 لخدماته في صناعة السينما البريطانية.

جائزة الجائزة “شرفية” ، لأنه يحمل جنسية جامعة الكومنولث.

الدرجة الثالثة والاغتصاب من الدرجة الثالثة.

Continue Reading
error: Content is protected !!