لقاء في صور مع خامه يار في ذكرى انتصار الثورة الاسلامية - Lebanon news - أخبار لبنان

لقاء في صور مع خامه يار في ذكرى انتصار الثورة الاسلامية

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

وطنية – أقام مركز الإمام الخميني الثقافي في مدينة صور، لمناسبة ذكرى انتصار الثورة الإسلامية الإيرانية، وذكرى الشهداء القادة وأربعينية شهداء محور المقاومة، لقاء حواريا مع المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان الدكتور عباس خامه يار، في قاعة المركز في مدينة صور.
حضر اللقاء حسن فاخوري ممثلا عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسين جشي، عضو المكتب السياسي لحركة أمل النائب السابق عبد المجيد صالح، وفد من “حزب الله” في منطقة الجنوب الأولى، وفد من حركة “أمل” في إقليم جبل عامل، ممثلون عن الفصائل الفلسطينية والجمعيات الأهلية، إلى جانب علماء دين من مختلف الطوائف الدينية، وفاعليات وشخصيات وعدد من الأهالي.

افتتح اللقاء بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم قدم اللقاء مسؤول المكتب الصحافي لإعلام “حزب الله” في المنطقة الاولى يوسف مغنية فأضاء على أبرز انجازات الثورة الإيرانية وانعكاسها على حركات المقاومة في المنطقة.

ثم تحدث الدكتور خامه يار فأكد أن “الشهيد القائد الحاج قاسم سليماني استطاع أن يوقف ماكينة سايكس بيكو رقم 2، ويقف بصمود وصلابة أمام المشروع التقسيمي للولايات المتحدة الأميركية ومعها بعض الدول الغربية، واستطاع أن يوقف ويدمر وعد بلفور رقم 2 الذي يسمى بصفقة القرن، وهذه هي إحدى الأسباب الحقيقية التي نعاقب عليها، ولكن عندما تكون هناك إرادة لكل شعب وأمة، وقرار لمواجهة أعداء الأمة، تكون هذه النتائج التي نراها اليوم، والتي تكمن في ردع العدو، وتحقيق الانتصارات عليه”.

وختم: “من حق الشعوب المستضعفة في كل مكان لا سيما في محور المقاومة من فلسطين واليمن إلى العراق وسوريا ولبنان، أن يحتفلوا بذكرى انتصار الثورة الإسلامية الإيرانية، لأن إيران هي من وقفت معهم وما زالت بوجه الغطرسة الأميركية والصهيونية”.

وفي الختام، قدم مدير المركز عبد الراعي هدية تذكارية عن مدينة صور لخامه يار.

==============إ.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

leave a reply

*

code

error: Content is protected !!