لكبح العدوى.. ثلث سكان بكين خضعوا لفحص كورونا - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

عناوين

لكبح العدوى.. ثلث سكان بكين خضعوا لفحص كورونا

آخر تحديث: الأحد 7 ذو القعدة 1441 هـ – 28 يونيو 2020 KSA 17:32 – GMT 14:32 تارخ النشر: الأحد 7 ذو القعدة 1441 هـ – 28 يونيو 2020 KSA 17:03 – GMT 14:03المصدر: العربية.نت – وكالات قال مسؤول في العاصمة الصينية بكين اليوم الأحد، إن سلطات المدينة كثفت جهود إجراء فحوص فيروس كورونا المستجد،…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

المصدر: العربية.نت – وكالات

قال مسؤول في العاصمة الصينية بكين اليوم الأحد، إن سلطات المدينة كثفت جهود إجراء فحوص فيروس كورونا المستجد، وشملت حتى الآن نحو ثلث سكانها مع سعي السلطات لاحتواء تفش مصدره سوق للبيع بالجملة بدأ الشهر الجاري.

وقال تشانغ قيانغ، المسؤول في اللجنة البلدية لبكين، في مؤتمر صحفي، إن سلطات المدينة جمعت حتى ظهر اليوم الأحد 8.29 مليون عينة لفحصها وانتهت من فحص 7.69 مليون منها.

وأضاف: “هذا يعني أننا أجرينا فحوصات بالفعل لكل من نحتاج اختبارهم. كما ننفذ عمليات فحص واسعة النطاق في أماكن رئيسية وتجمعات سكانية أساسية في المدينة، ونحسن قدراتنا على إجراء الفحوص”، مشيراً إلى أن بكين تتلقى دعماً طبياً من أقاليم أخرى.

وسجلت بكين في 11 يونيو/حزيران أول حالة إصابة بالمرض من التفشي الذي شهده سوق شينفادي للجملة، ومنذ ذلك الحين تأكدت إصابة 311 شخصا في المدينة التي يقطنها نحو 20 مليون نسمة.

وأشار تشانغ إلى أن الطاقة اليومية لإجراء الفحوص في بكين زادت إلى 458 ألفاً.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

عناوين

أوروبا: لائحة سوداء بشركات مساهمة بتدفق المهاجرين لبيلاروسيا

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء أنه سيمنع تأجير طائرات أوروبية لشركة الطيران البيلاروسية “بيلافيا” وسيضع لائحة سوداء تهدف إلى معاقبة شركات النقل والسفر المشاركة في تهريب المهاجرين إلى بيلاروسيا.وقال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ: “معظم أسطول شركة بيلافيا مؤلّف من طائرات مستأجرة من شركات من الاتحاد الأوروبي”.من جهتها، أعلنت رئيسة…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء أنه سيمنع تأجير طائرات أوروبية لشركة الطيران البيلاروسية “بيلافيا” وسيضع لائحة سوداء تهدف إلى معاقبة شركات النقل والسفر المشاركة في تهريب المهاجرين إلى بيلاروسيا.

وقال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ: “معظم أسطول شركة بيلافيا مؤلّف من طائرات مستأجرة من شركات من الاتحاد الأوروبي”.

من جهتها، أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين أن المفوضية قدمت مشروع قانون لمعاقبة شركات النقل والسفر “المشاركة في الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين” إلى بيلاروسيا.

طارة تابعة ل لشركة الطيران البيلاروسية

طارة تابعة ل لشركة الطيران البيلاروسية “بيلافيا” (أرشيفية)

وفي الأسابيع الماضية واجهت بولندا عند حدودها مع بيلاروسيا تدفقاً كبيراً لأشخاص يتحدرون من دول الشرق الأوسط خصوصاً. ونددت وارسو مرات عدة “بحرب هجينة” تقوم بها مينسك.

ولفتت رئيسة المفوضية الأوروبية إلى أن “هذا المشروع يجب أن يوافق عليه البرلمان والدول بالشراكة”.

وأضافت: “أوروبا لا تواجه أزمة مهاجرين إنما محاولة زعزعة استقرار من قبل نظام شمولي لا يعترف به الاتحاد الأوروبي. الاتحاد كلّه يواجه تحدياً”.

وأشارت إلى أن “استراتيجية نظام بيلاروسيا تعتمد بشكل ملموس جداً على تواطؤ منظّمي الرحلات ووسطائهم. وهناك مكاتب سفر متخصصة تقدّم عروضاً تشمل كل شيء: التأشيرة وبطاقة السفر والفندق، وبسخرية شديدة، سيارات أجرة وباصات حتّى الحدود” بين بيلاروسيا ودول الاتحاد الأوروبي.

وقالت إن المهاجرين “يُخدَعون بوعود كاذبة مشينة”، لذلك “نقترح وضع لائحة سوداء تهدف إلى معاقبة شركات النقل والسفر، على أساس القانون الدولي حول الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين”.

وتتهم بروكسل نظام ألكسندر لوكاشنكو الذي يدير بيلاروسيا بيد من حديد منذ 1994، بتدبير وصول آلاف المهاجرين إلى بلاده منذ الصيف قبل نقلهم إلى الحدود الشرقية للاتحاد الأوروبي بهدف الانتقام بسبب العقوبات الغربية.

مهاجرون عالقون على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا

مهاجرون عالقون على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا

وفيما وعدتهم بيلاروسيا بمرور سهل إلى أوروبا، وجد هؤلاء المهاجرون أنفسهم عالقين عند الحدود في ظروف صعبة وفي خيم بالغابات وسط الصقيع.

وقد غادر أكثر من 100 مهاجر أمس الاثنين بيلاروسيا جواً بعدما فشلوا في الوصول إلى أوروبا عبر بولندا المجاورة، كما أعلنت مينسك الثلاثاء مضيفة أنه من المرتقب تنظيم رحلات إضافية.

وقال المسؤول الكبير في وزارة الداخلية البيلاروسية المكلف بشؤون الهجرة أليسكي بيغون إن “118 شخصا غادروا مطار مينسك الاثنين وهذه الرحلات متواصلة”.

Continue Reading

عناوين

من سيمنز إلى بيبسيكو.. شركات تكنولوجيا ضخمة تجد فرصًا كبيرة في السعودية

أكبر الأسماء في مجال التكنولوجيا والابتكار تجعل وجودها معروفًا في المملكة العربية السعودية، حيث يتطلعون إلى الشرق الأوسط باعتباره جبهة نموهم التالية. الأخبار الكبيرة لمبادرة مستقبل الاستثمار هو الإعلان عن نقل 44 شركة متعددة الجنسيات، من سيمنز إلى بيبسيكو وبيكر هيوز، مقراتها الإقليمية في الشرق الأوسط إلى المملكة. يقول الكثيرون إن هذه الخطوة تتعلق بفرص…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

أكبر الأسماء في مجال التكنولوجيا والابتكار تجعل وجودها معروفًا في المملكة العربية السعودية، حيث يتطلعون إلى الشرق الأوسط باعتباره جبهة نموهم التالية.

الأخبار الكبيرة لمبادرة مستقبل الاستثمار هو الإعلان عن نقل 44 شركة متعددة الجنسيات، من سيمنز إلى بيبسيكو وبيكر هيوز، مقراتها الإقليمية في الشرق الأوسط إلى المملكة. يقول الكثيرون إن هذه الخطوة تتعلق بفرص التقنية في المملكة.

فبحسب جوزيف برادلي، الرئيس التنفيذي في نيوم التقنية الرقمية القابضة، فإن “هذه الشركات متعددة الجنسيات لديها خيارات، وهي مثل أي شخص آخر. وفي نهاية المطاف، ستتخذ قراراتها بناءً على قيمة الأعمال والنمو”.

ولا تستغل منطقة الخليج فقط آفاق التقنية الجديدة. فمن عام 2019 إلى عام 2021، انتقلت تركيا من عدم وجود شركات فريدة إلى 5 شركات ناشئة خاصة تقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار أمريكي، أغلبها في قطاع التكنولوجيا، بما في ذلك خدمات التسوق عبر الإنترنت، مثل Trendyol، التي وصلت مؤخرًا إلى قيمة تساوي 10 مليار دولار أمريكي، بعد استثمار بقيمة 350 مليون دولار أمريكي من قبل علي بابا.

وفي الوقت الذي تشهد فيه المنطقة تغيرات كبيرة، يقدم الشرق الأوسط وفرة من الفرص والابتكار من خلال التكنولوجيا.

Continue Reading

عناوين

ولي عهد أبوظبي يزور تركيا الأربعاء

يزور ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد تركيا، الأربعاء، تلبية لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نقلاً عن وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.وسيبحث الطرفان العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.وستكون زيارة ولي عهد أبوظبي الرسمية إلى تركيا الأولى له منذ 10 سنوات.وبحسب بيان الرئاسة التركية، ستشهد الاجتماعات التي ستعقد في أنقرة…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

يزور ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد تركيا، الأربعاء، تلبية لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نقلاً عن وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وسيبحث الطرفان العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وستكون زيارة ولي عهد أبوظبي الرسمية إلى تركيا الأولى له منذ 10 سنوات.

وبحسب بيان الرئاسة التركية، ستشهد الاجتماعات التي ستعقد في أنقرة بين بن زايد وأردوغان استعراض العلاقات الثنائية بين تركيا والإمارات بكافة أبعادها.

وستتم مناقشة الخطوات الواجب اتخاذها لتحسين التعاون، إضافة إلى العلاقات الثنائية. ومن المنتظر أيضاً تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية الجارية خلال المحادثات.

وقالت مصادر تركية تعليقاً على الزيارة الأسبوع الماضي، إن ولي عهد أبو ظبي سيبحث مع أردوغان العديد من المشاريع الاقتصادية الإماراتية في تركيا، وتعزيز التعاون الاقتصادي، ورفع مستوى التبادل التجاري، وفتح طرق جديدة للنقل البحري بين البلدين.

Continue Reading
error: Content is protected !!