ماذا يحدث إن اصطدم طائر في محرك طائرة؟ - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

عناوين

ماذا يحدث إن اصطدم طائر في محرك طائرة؟

يسمى هذا الحدث باصطدام الطيور. ففي كل عام، تكلف ضربات الطيور شركات الطيران الأمريكية ما يقدر بنحو 1.2 مليار دولار. وجزء فقط من هذه التكاليف هي نتيجة الضرر الفعلي أما الباقي فيكون نتيجة تأخير وإلغاء الرحلات. قد تؤدي ضربة الطيور إلى تعطيل محرك الطائرة. لكن المحركات مصممة لتحمل طائر واحد في الأقل. بالإضافة إلى ذلك،…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

يسمى هذا الحدث باصطدام الطيور. ففي كل عام، تكلف ضربات الطيور شركات الطيران الأمريكية ما يقدر بنحو 1.2 مليار دولار. وجزء فقط من هذه التكاليف هي نتيجة الضرر الفعلي أما الباقي فيكون نتيجة تأخير وإلغاء الرحلات.

قد تؤدي ضربة الطيور إلى تعطيل محرك الطائرة. لكن المحركات مصممة لتحمل طائر واحد في الأقل. بالإضافة إلى ذلك، ما يزال بإمكان الطيار التحليق بطائرة ذات محرك تشغيل واحد فقط.

ونتيجة لذلك، فإن الفرص لوقوع حادث ضئيلة. كان هناك 160894 ضربة للطيور للطائرات الأمريكية بين الأعوام 1990 و2015، وفقط 0.20٪ (ما يعادل 40 ضربة) من تلك الضربات أسفرت عن حادث.

وعلى الرغم من المخاطر المنخفضة، يمكن أن تكون ضربة الطيور تجربة صادمة ومريعة. وفيما يلي بعض النصائح المفيدة:

• توقع أن تكون اصطدامات الطيور ما بين تموز/يوليو وتشرين الأول/أكتوبر وذلك لحدوث معظم هذه الضربات في النصف الثاني من كل العام.

• تحدث معظم ضربات الطيور في أثناء الإقلاع أو الهبوط ومن المحتمل أيضًا أن تحدث خلال النهار أكثر من أي وقت آخر.

ففي كانون الثاني/يناير عام 2009 وقعت حادثة لطائرة أمريكية تضم 150 راكبًا وذلك أثر اصطدامها بسرب من الطيور بعد إقلاعها.

ولسوء الحظ ولشدة الاصطدام تعطل كلا المحركين مما أضطر قائد الطائرة تشيزلي سولنبيرجر المعروف بـ(سولي) على الهبوط وسط نهر هدسون.

واستنادًا لهذه القصة الحقيقة إُنتج فلم يحمل أسم Sully من بطولة الممثل توم هانكس وإخراج كلينت إيستوود.

الفيلم متوفر على تطبيق سينمانا وعدة مواقع أخرى.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

عناوين

دي بروين يمنح جوارديولا موافقته للتعاقد مع هذا النجم

بيب جوارديولا وكيفين دي بروين – مانشستر سيتي – الدوري الإنجليزي الممتاز سبورت 360 – عقب تمديد عقد المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا وضمان استمراره حتى عام 2023، يسعى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لإعادة تجديد الفريق. وحسب صحيفة “إنديبيندنت” البريطانية، فإن السيتيزنز حددوا بالفعل هدفهم القادم في سوق الانتقالات الصيفية القادمة، وهو نجم وقائد نادي أستون…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

بيب جوارديولا وكيفين دي بروين – مانشستر سيتي – الدوري الإنجليزي الممتاز

سبورت 360 – عقب تمديد عقد المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا وضمان استمراره حتى عام 2023، يسعى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لإعادة تجديد الفريق.

وحسب صحيفة “إنديبيندنت” البريطانية، فإن السيتيزنز حددوا بالفعل هدفهم القادم في سوق الانتقالات الصيفية القادمة، وهو نجم وقائد نادي أستون فيلا جاك جريليش، ليصبح على رأس قائمة التعاقدات بعد استبعاد فكرة التعاقد مع نجوم مثل هاري كين وليونيل ميسي.

الطلبات المادية لأستون فيلا قد تعقد انتقال جاك جريليش لمانشستر سيتي 

وأشار التقرير البريطاني إلى تحدث جوارديولا مع نجم فريقه البلجيكي كيفين دي بروين ليستطلع رأيه حول ضم نجم المنتخب الإنجليزي صاحب الـ 25 عامًا.

ولفتت التقارير، فقد منح الدولي البلجيكي موافقته لمدربه على فكرة التعاقد مع جريليش لتدعيم خط وسط ميدان مانشستر سيتي، فيما تبقى المشكلة في سعر اللاعب المرتفع.

ومن المنتظر أن يطلب أستون فيلا الحصول على مبلغ يصل إلى 110 مليون يورو للتخلي عن نجم الفريق الأول، وهو أحد أبرز الأسماء المطلوبة في سوق الانتقالات حاليًا.

وكان اسم جريليش قد ارتبط بالانتقال إلى مانشستر يونايتد الصيف الماضي، إلا أنه وضع حدًا لتلك الإشاعات بتجديد عقده مع الفيلانز حتى 2025.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading

عناوين

الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل يتصدر غوغل السعودية بعد رده على “التجنيس” و”لوبيات” تتحكم بالقرار الرياضي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تصدر اسم الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة في المملكة العربية السعودية، محرك البحث غوغل في المملكة بعد تصريحات أدلى بها حول عدد من القضايا من التجنيس في الدوري السعودي ورده على ما يثار حول وجود “لوبيات” تتحكم بالقرار الرياضي بالمملكة. سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل: فكرة “التجنيس” في…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تصدر اسم الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة في المملكة العربية السعودية، محرك البحث غوغل في المملكة بعد تصريحات أدلى بها حول عدد من القضايا من التجنيس في الدوري السعودي ورده على ما يثار حول وجود “لوبيات” تتحكم بالقرار الرياضي بالمملكة.

سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل:
فكرة “التجنيس” في الدوري السعودي غير مطروحة..

#وزير_الرياضة_في_الصورة https://t.co/XrH9IZUcG9

جاء ذلك في مقابلة أجراها الأمير على قناة روتانا خليجية، حيث قال فيما يتعلق بموضوع التجنيس مؤكدا على أنها غير مطروحة في الدوري السعودي، موضحا: “بموضوع التجنيس، إذا كنت تقصد أننا نستقطب لاعب عشان نجنسه عشان يلعب، إحنا ما عندنا هذا التوجه أبدا”.

#فيديو

#المديفر في حواره مع #وزير_الرياضة_في_الصورة:
الفكرة الموجودة أن هناك “لوبيات ملونة” تتحكم في مفاصل القرار الرياضي، ومحاباة لأندية نافذة.. والأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل يرد: “من اللي أنا شفته وعشته لا يوجد هذا الشيء”. https://t.co/1y7CAddQtZ

وتابع قائلا: “هناك مواليد يعطون جواز ويلعبون مع المنتخب الأول.. الإجراء واضح وحتى في التعامل مع الاتحاد الآسيوي، لكن أن نحن نستقطب لاعب عشان نجنسه فقط، أنا اعتقد ان عندنا كفاءات وعندنا لاعبين..”

وردا على سؤال حول وجود “لوبيات ملونة” تتحكم بالقرار الرياضي في المملكة، قال الأمير: “من الي انا عشته والي أنا شفته، لا يوجد هذا الشيء، اليوم ما في شك أن الإعلام لبعض الأندية يسبب ضغط على بعض المسؤولين وغيرهم في اللجان، لكن إلى اليوم أنا لم أر أي قرار بأدلة بأمور ثبوتية، أدخل في النوايا أنا لا أعرف النوايا لمن أن هناك في ثبوتية وأن هناك ناد يتعامل مع بصورة مختلفة عن نادي آخر، أول من يجب أن يدافع عن هذا الموضوع هو النادي وله الحق”.

Continue Reading

عناوين

36 روبوتاً يعمل في اليابان مقابل كل ألف موظف.. كيف أصبحت البلاد ساحة تقنية؟

في طليعة ابتكارات الروبوتات، أصبحت اليابان موطناً لـ7 من شركات الروبوتات الصناعية الـ10 الرائدة عالمياً، وما زالت تشهد نمواً قوياً في قطاع خدمة الروبوتات.

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

في طليعة ابتكارات الروبوتات، أصبحت اليابان موطناً لـ7 من شركات الروبوتات الصناعية الـ10 الرائدة عالمياً، وما زالت تشهد نمواً قوياً في قطاع خدمة الروبوتات.

Continue Reading
error: Content is protected !!