Connect with us
[adrotate group="1"]

اخبار الرياضة

ماسكيرانو يوضح ما يميز ميسي عن اللاعبين العظماء

ميسي وماسكيرانو سبورت 360 – كشف النجم الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو عن السمات التي تميز مواطنه وزميله السابق ليونيل ميسي نجم برشلونة عن باقي اللاعبين الجيدين الآخرين. ولعب خافيير ماسكيرانو مع ليونيل ميسي في صفوف المنتخب الأرجنتيني وفي برشلونة أيضاً، ويعد من أقرب اللاعبين إليه، ودائماً ما يصرح بأنه الأفضل في تاريخ كرة القدم. ويرى ماسكيرانو…

Published

on

ميسي وماسكيرانو

سبورت 360 – كشف النجم الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو عن السمات التي تميز مواطنه وزميله السابق ليونيل ميسي نجم برشلونة عن باقي اللاعبين الجيدين الآخرين.

ولعب خافيير ماسكيرانو مع ليونيل ميسي في صفوف المنتخب الأرجنتيني وفي برشلونة أيضاً، ويعد من أقرب اللاعبين إليه، ودائماً ما يصرح بأنه الأفضل في تاريخ كرة القدم.

ويرى ماسكيرانو أن ميزة ميسي التي لا يمتلكها معظم اللاعبين تتمثل في اتخاذ القرار الصحيح وكيفية تنفيذه وبسرعة كبيرة جداً، في حين أن اللاعبين الجيدين الآخرين يمتازون بشيء واحد فقط.

ماسكيرانو: لهذا السبب ميسي الأفضل في التاريخ

وقال النجم الأرجنتيني في تصريحات أبرزتها صحيفة ماركا الإسبانية “ما يجعل كرة قدم ميسي مختلفة هو صنع القرار والتنفيذ، معظم اللاعبين المميزين يتخذون قرارات جيدة، لكنهم لا ينفذونها بأفضل طريقة، أو العكس، التنفيذ جيد لكن القرار لا يكون الأفضل”.

وتابع “من ناحية أخرى، إنه يقوم بالأمرين بشكل جيد، وبسرعة لا تصدق، هذا هو سبب اختلافه عن جميع اللاعبين الآخرين”.

وأنهى ماسكيرانو حديثه “إنه يعرف كيف يدير مجهوده في المباراة، إنه يحصل على 7 أو 8 أو 10 إجراءات مهمة بنسبة 100%، ولهذا يهيمن على المباراة، لأن المباراة هي بالعادة ما تهيمن علينا، فهي تأخذك، لكن في حالة ليو العكس صحيح، هو من يقرر ما يجب فعله وعدم فعله، ولهذا هو من كوكب آخر”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

اخبار الرياضة

ملخص آخر أخبار الاتحاد السعودي.. لاعب العميد يعلن إصابته بقطع في الرباط الصليبي

ملخص آخر أخبار نادي الاتحاد السعودي يقدم لكم موقع “سبورت 360” آخر أخبار نادي الاتحاد السعودي اليوم الخميس الموافق 22/10/2020. لاعب الاتحاد يعلن إصابته بقطع في الرباط الصليبي نادي الاتحاد السعودي سعودي 360 – أعلن عصام المولد لاعب الاتحاد المعار لصفوف الحزم، عن إصابته بقطع في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليمنى وبالتالي ينتهي موسمه مع فريقه. وكان عصام المولد قد انتقل لتمثيل…

Published

on

By

ملخص-آخر-أخبار-الاتحاد-السعودي.-لاعب-العميد-يعلن-إصابته-بقطع-في-الرباط-الصليبي

ملخص آخر أخبار نادي الاتحاد السعودي

يقدم لكم موقع “سبورت 360” آخر أخبار نادي الاتحاد السعودي اليوم الخميس الموافق 22/10/2020.

لاعب الاتحاد يعلن إصابته بقطع في الرباط الصليبي

نادي الاتحاد السعودي

سعودي 360 – أعلن عصام المولد لاعب الاتحاد المعار لصفوف الحزم، عن إصابته بقطع في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليمنى وبالتالي ينتهي موسمه مع فريقه.

وكان عصام المولد قد انتقل لتمثيل صفوف الحزم خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، على سبيل الإعارة لموسم واحد قادماً من الاتحاد.

التفاصيل من هنا

رسمياً.. نادي الاتحاد يضم حمد آل منصور من النصر

حمد آل منصور – الاتحاد – الدوري السعودي

سعودي 360 – أعلن مجلس إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، رسمياً منذ قليل، عن تعاقده مع حمد آل منصور، ظهير أيسر فريق النصر، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ونجح مسؤولو نادي الاتحاد في الحصول على توقيع آل منصور، لمدة موسم رياضي 2020-2021 على سبيل الإعارة، من أجل تعزيز القوة الدفاعية لصفوف “العميد”.

التفاصيل من هنا

الاتحاد يتعاقد مع عبدالعزيز الجبرين قادماً من النصر

أعلن نادي الاتحاد السعودي برئاسة أنمار الحائلي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، عن التعاقد مع لاعب الوسط عبدالعزيز الجبرين لمدة عامين.

وتمت مراسم توقيع العقد المبرم بين الطرفين بمقر النادي بين رئيس مجلس الإدارة أنمار الحائلي وبحضور نائبه أحمد الكعكي وعضو الإدارة ممدوح الحربي.

التفاصيل من هنا

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading

اخبار الرياضة

شختار الأوكراني يوجه ثلاث ضربات لريال مدريد قبل “كلاسيكو إسبانيا”

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تلقى ريال مدريد ضربة موجعة في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا، بعد أن خسر بثلاثية مقابل هدفين أمام ضيفه شختار دونيتسك الأوكراني، الأربعاء. وعلى أرضية ملعب “ألفريدو دي ستيفانو” تقدم الضيوف عبر البرازيلي ماتيوس مارتينس، عند الدقيقة 29، قبل أن يضيف الفرنسي رافائيل فاران الهدف الثاني لشختار بالخطأ في…

Published

on

By

شختار-الأوكراني-يوجه-ثلاث-ضربات-لريال-مدريد-قبل-“كلاسيكو-إسبانيا”

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تلقى ريال مدريد ضربة موجعة في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا، بعد أن خسر بثلاثية مقابل هدفين أمام ضيفه شختار دونيتسك الأوكراني، الأربعاء.

وعلى أرضية ملعب “ألفريدو دي ستيفانو” تقدم الضيوف عبر البرازيلي ماتيوس مارتينس، عند الدقيقة 29، قبل أن يضيف الفرنسي رافائيل فاران الهدف الثاني لشختار بالخطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة 33.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول بثلاث دقائق، سجل الإسرائيلي مانور سولومون الهدف الثالث للفريق الأوكراني، لينتهي الشوط بثلاثية نظيفة للريال.

وفي الشوط الثاني، قلص الكرواتي لوكا مودريتش الفارق للريال عند الدقيقة 54، قبل أن يسج البديل البرازيلي فينيسيوس جونيور، الهدف الثاني للملكي عند الدقيقة 59، لتنتهي المباراة بثلاثية مقابل هدفين للضيوف.

وبهذه النتيجة، تصدر شختار المجموعة الثانية بـ3 نقاط وتذيل الريال المجموعة قبل مباراة إنتر ميلان الإيطالي وبروسيا مونشنغلادبخ الألماني.

وستشكل هذه الهزيمة ضربة معنوية للفريق الملكي الذي يستعد لمواجهة غريمه التقليدي، برشلونة، في 24 أكتوبر/تشرين أول الجاري في “كلاسيكو إسبانيا”.

Continue Reading

اخبار الرياضة

فاران.. الملك السرحان في عالم التوهان

رافائيل فاران – ريال مدريد – الدوري الإسباني سبورت 360 – كحصان طروادة يسير على أرض الملعب ينتظر ساعة الصفر لتنفيذ مهمته، تلك التي ستقضي على فريقه كما اعتاد مؤخرًا، أسلحته متنوعة، تارة بتمريرة للخصم، وتارة بتغافل عنه، وأحيانًا بكسل وتوهان، حتى وصل به الحال إلى إراحة الخصم حتى من وضع الكرة في الشباك كما…

Published

on

By

فاران.-الملك-السرحان-في-عالم-التوهان

رافائيل فاران – ريال مدريد – الدوري الإسباني

سبورت 360 – كحصان طروادة يسير على أرض الملعب ينتظر ساعة الصفر لتنفيذ مهمته، تلك التي ستقضي على فريقه كما اعتاد مؤخرًا، أسلحته متنوعة، تارة بتمريرة للخصم، وتارة بتغافل عنه، وأحيانًا بكسل وتوهان، حتى وصل به الحال إلى إراحة الخصم حتى من وضع الكرة في الشباك كما حدث الليلة في مباراة شاختار.. مهلًا لا تتعب حالك  سأودعها أنا في مرمى صديقي تيبو كورتوا.. أنا رافائيل فاران.

إلى متى يبقى اللاعب صاعدًا واعدًا؟ إلى متى يبقى يخطئ الخطأ نفسه مباراة تلو الأخرى ولا يتعلم؟ كما لو أنه لم يمر بتجارب أكسبته خبرات أثقلت كاهله؟ ما الفارق بين لاعب كرافائيل فاران يلعب في ريال مدريد منذ كان عمره 18 عامًا، ولاعب ناشئ؟ هل يمكنك تخيل فاران يوجه تعليماته لمدافع صاعد مثلًا بألا يسرح في الملعب؟ أن يحافظ على تمركزه ولا يترك المدافع يتحرك في ظهره؟ أن يتحرك بشكل صحيح ولا يندفع فيخرج من اللعب؟ لا، عفوًا أنا لا يمكنني ذلك، ففاقد الشئ لا يعطيه.

فاران لم يعد من روسيا منذ تتويجه مع منتخب فرنسا بكأس العالم

في يوم ما، كنت معجبًا بالفتى فاران، ذلك الشاب الذي انضم إلى عملاق كريال مدريد في عمر صغير قادمًا من ناد فرنسي لا ينافس حتى على البطولات، لكنه لم يخف ولم يخشى شيئًا، كان هادئًا، يفتك الكرة بخفة وسلاسة، بدا حينها أنه مدافع قادم بقوة في عالم كرة القدم سيكون ربما خليفة حقيقي لسيرجيو راموس وبيبي في الخط الخلفي للميرنجي، لكن الهدوء الذي أعجبت به يومًا تحول تدريجيًا إلى برود ثم لامبالاة تجعلك تشيط غضبًا من مشاهدته يلعب في معظم الأوقات، بعدما أصبح المشهد المعتاد له وهو يركض خلف مهاجم الخصم الذي تحرك في ظهره دون أن يأخذ لاعب الملكي باله، فلا يلحق به ولا يسعه سوى خفض رأسه إحباطًا، لكنه أبدًا لا يتعلم الدرس.

لم يعد فاران حتى اليوم من روسيا، فكان آخر ظهور لفاران الحقيقي في كأس العالم الذي ساهم في تتويج بلاده بلقبه، ولا أعنى أنه كان قبله لا يخطئ، بل كان مدافعًا جيدًا يخطئ أحيانًا، قبل أن يتحول الآن إلى مدافع خطاء يجيد أحيانًا.

لنعد إلى روسيا، حيث تمت المؤامرة البرشلونية الميساوية لتدمير قلعة الميرنجي من الداخل، هناك كان فاران يحتفل بكأس العالم، لكن ثمة تغيير وقع دون أن يشعر أحد، سُحب فاران الحقيقي واستبدل بآخر تقليد، وكما يقول المثل المصري “يخلق من الشبه 40″، ومن يؤكد لنا أن من عاد إلى مدريد ليس أحد الـ 39 الآخرين، فكل الشواهد تؤكد أنه ليس فاران الحقيقي، كل الشواهد تؤكد أنه جاسوسًا تم زرعه في صفوف الملكي بعد سيطرته على دوري أبطال أوروبا لثلاث أعوام متتالية لتدمير المنزل من الداخل.. هل قاد ليونيل ميسي عملية تجنيده بنفسه؟ هل استعان جوسيب بارتوميو بشركة العلاقات العامة الشهيرة لتلميع صورة اللاعب والتشويش على أي شخص يمكنه اكتشاف حقيقته؟ والسؤال الأهم، أين فاران الحقيقي؟ هل يقبع الآن في قبو مكممًا مغلول الأيدي، بينما يُجبر على مشاهدة مباريات ريال مدريد لتعذيبه؟

خيارات زيدان محدودة، فما الحل؟

كفى مزاح ونعود إلى الجد، متى سيدرك زين الدين زيدان، وأنا أحد أكبر عاشقيه منذ طفولتي، أن مدللـه الفرنسي بات عبئًا على الفريق وعليه عقابه فربما يعود حينها لمستواه، عليه أن يخرجه من الملعب لفترة يعيد فيها حساباته ويشعل مجددًا شغفه باللعبة التي حقق فيها كل شئ في سن صغير فما بقى له شيئًا أو طموحًا ليحققه، عليه أن يشعر لوهله أنه قد يفقد قيمته وأهميته فربما يلعب من أجل نفسه وكرامته، ربما يدرك أن البساط يسحب من أسفله ويمكن أن تمنح الشعلة لآخر عله يكون أفضل منه.

الواقع يقول إن زيدان لا يملك الكثير من الخيارات في خط الدفاع، ففي حال أراد استبعاد فاران فسيكون أمامه الثنائي إيدير ميليتاو وناتشو فيرنانديز، وكلاهما لا يضمنان شيئًا كذلك، فالأول قدم عرضًا كارثيًا كفاران أمام شاختار، كما ظهر كالذي أصابته العدوى فكان تائهًا بطيئًا هائمًا في عالمه الخاص خلال المباراة بينما يركض مهاجمو الخصم خلفه يمينًا ويسارًا، حتى أنه في كرة الهدف الثالث كان فعليًا يتمشى في الوقت الذي جاء من خلفه مانور سولومون وتسلم الكرة ودخل منطقة الجزاء، حينها أدرك البرازيلي الموقف وبدأ يركض لكن “بعد خراب مالطا”. أما ناتشو فقدراته محدودة، يمكن أن يلعب كبديل أحيانًا لكن كأساسي فمستحيل، إذن ما الحل؟

الحل في رأيي هو الاعتماد على ميليتاو وليكن ما يكن، فقط لفترة وجيزة إما أن يفيق فاران من غيبوبته أو يتعاقد ريال مدريد مع مدافع جديد، ربما جوليس كوندي من إشبيلية، لكن استمرار فاران في الملعب فلن يسفر سوى عن كوارث متتالية تفسد عمل الفريق بالكامل، ليبقى مهددًا بموسم آخر كذلك الذي شاهدناه العام قبل الماضي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

Continue Reading
error: Content is protected !!