ما حصل مع هذا الشاب بسبب جائحة كورونا فظيع… إليكم الحلول المطروحة! - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

عناوين

ما حصل مع هذا الشاب بسبب جائحة كورونا فظيع… إليكم الحلول المطروحة!

  تركت جائحة كورونا الكثير من الآثار السلبيّة على حياة الأشخاص في مختلف أنحاء العالم، ولاسيّما مع البقاء في المنزل لفترات طويلة وعدم الخروج أو ممارسة أي أنشطة، ما أدّى إلى المعاناة من الوزن الزائد. ونقلت وكالات أنباء عالميّة قصة شاب تُعدّ مثالًا على الأثر الكبير للخوف الشديد من الإصابة بفيروس كورونا، انتهت به الحال…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب
 

تركت جائحة كورونا الكثير من الآثار السلبيّة على حياة الأشخاص في مختلف أنحاء العالم، ولاسيّما مع البقاء في المنزل لفترات طويلة وعدم الخروج أو ممارسة أي أنشطة، ما أدّى إلى المعاناة من الوزن الزائد.

ونقلت وكالات أنباء عالميّة قصة شاب تُعدّ مثالًا على الأثر الكبير للخوف الشديد من الإصابة بفيروس كورونا، انتهت به الحال إلى الحصول على لقب “الأخ السمين”.

بدأت القصّة من مدينة ووهان الصينيّة، إذ دفع الخوف الشديد من التقاط فيروس كورونا بالشاب زوهو (26 عامًا) إلى تدهور أموره ومعاناته من زيادة الوزن في خلال فترة الحجر المنزلي، فزاد وزنه 100 كلغ ليصبح 280 كلغ، بعدما لجأ إلى الطعام للتخفيف من حدّة الضغط النفسي والعزل التام على مدى خمسة أشهر.

وتسبّب الوزن الزائد في آثار سلبيّة جدًا على صحّة زوهو، في ظل قلة الحركة والاستسلام إلى الطعام، فدخل المستشفى حيث بدأ العلاج.

وشخّص الأطبّاء حالته بالشهيّة المفرطة نتيجة القلق، موضحين أن حالته النفسيّة شكّلت السبب الرئيسي في زيادة وزنه، إذ بقي لأيّام عدّة من دون نوم ما أدّى إلى نوع من الهشاشة العصبيّة.

التزوّد بالفيتامينات الروحيّة يسرّع الشفاء

إليكم 7 خطوات تغذّي الروح، وتغني القلب، وتساعد المؤمنين قيد الحجر الصحّي المنزلي على محاربة الضغوطات النفسيّة عبر التزوّد بالفيتامينات الروحيّة:

-قراءة الكتاب المقدّس مع العائلة:

الكتاب المقدّس هو هديّة الله لنا، والغذاء الروحي الذي يساعدنا في مسيرتنا الإيمانيّة، ويجعلنا نكتشف مخطّط الله في حياتنا، فكلمته هي درعنا ومصدر قوّتنا، وتمدّنا بالتشجيع، إذ ندرك مدى عناية الربّ بنا “ملقين كل همّكم عليه، لأنه يعتني بكم” (1 بط 5: 7).

-صلاة المسبحة الورديّة:

عندما نصلّي المسبحة الورديّة، نتأمل مع مريم العذراء في أسرار الفرح والحزن والنور والمجد، الغنيّة بالنعم الروحيّة لأنها تسلّط الضوء على كل المحطات المهمّة في حياة يسوع على الأرض من ولادته إلى آلامه وصلبه وقيامته وصعوده إلى السماء.

وتساعدنا الصلاة التي نرفعها بخشوع وإيمان، مع أمّنا مريم إلى الله، على مقاومة التجارب التي تحاول إبعادنا عن مخلّصنا يسوع، فننال النعم الغزيرة.

-مشاهدة سيرة حياة القديسين:

تجسّد سيرة حياة القديسين المبادئ الروحيّة، وتساعدنا على تنمية علاقتنا بالله لأنهم نماذج عظيمة في عيش الفضائل الكبرى.

-إضاءة الشموع على نيّة شفاء المرضى:

الشمعة رمز الحضور الإلهي، وتعبّر عن إيماننا بيسوع، النور الحقيقي الذي أبهج العالم بنور ميلاده وقيامته، ورمز النذر والتقدمة، وتُعتبر إضاءة الشموع علامة من علامات التكريم والتسبيح الصامت والشكر على البركات التي يغدقها الربّ على حياتنا، راجين منه أن يمنحنا قلبًا غيورًا ومُحبًّا.

-الاستماع إلى الترانيم الدينيّة:

يرفع الترنيم النفوس والقلوب إلى الله بفضل الكلمات المفعمة بالرجاء والنغمات الجميلة، ويضفي طابع الفرح على المسبّحين، ويطبع العقيدة وكلام الله في قلوب المؤمنين، ويحثّهم على عيش الحياة المسيحيّة.

-السجود أمام المصلوب:

السجود هو شكل من أشكال تسليم كياننا لله، وانحناءة النفس والجسد أمام عظمة حبّ المخلّص الذي رُفع على الصليب من أجلنا، وغلب الموت لتكون لنا الحياة الأبديّة.

-الاتصال بشخص تشاجرنا معه من أجل إتمام المصالحة:

لعلّ أهمّ الخطوات التي تساعدنا على الشعور بالسلام الداخلي، واستعادة بهاء الصورة التي شوّهتها خطايانا، القيام بمبادرة إيجابيّة من أجل مصالحة الأشخاص الذين تشاجرنا معهم في الماضي “كونوا لطفاء بعضكم نحو بعض، شفوقين متسامحين كما سامحكم الله أيضًا في المسيح” (أف 4: 32).

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

عناوين

احتدام حرب الشوارع.. والقوات الأوكرانية “تُطرد” من وسط سيفيرودونيتسك

يواصل الجيش الروسي، اليوم الاثنين، ضرب البنية التحتية العسكرية الأوكرانية، وتحرير أراضي دونباس شرقي أوكرانيا، في إطار عمليته العسكرية الخاصة لتحرير دونباس، فيما تواصل أوكرانيا المقاومة مدعومة بالقوى الغربية من خلال الدعم المادي والعتاد العسكري.وفي آخر التطورات، أعلنت رئاسة الأركان الأوكرانية أن القوات الروسية طردت الجيش الأوكراني من وسط سيفيرودونيتسك، المدينة الاستراتيجية في شرق أوكرانيا…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

يواصل الجيش الروسي، اليوم الاثنين، ضرب البنية التحتية العسكرية الأوكرانية، وتحرير أراضي دونباس شرقي أوكرانيا، في إطار عمليته العسكرية الخاصة لتحرير دونباس، فيما تواصل أوكرانيا المقاومة مدعومة بالقوى الغربية من خلال الدعم المادي والعتاد العسكري.

وفي آخر التطورات، أعلنت رئاسة الأركان الأوكرانية أن القوات الروسية طردت الجيش الأوكراني من وسط سيفيرودونيتسك، المدينة الاستراتيجية في شرق أوكرانيا والتي تدور فيها معارك ضارية منذ أسابيع للسيطرة عليها.

وأكد سيرغي غايداي حاكم لوغانسك الأوكراني خروج القوات الأوكرانية من وسط المدينة التي تشكل المركز الإداري للجزء من المنطقة التابع لسيطرة كييف. وكتب صباح الإثنين على “فيسبوك”: “تتواصل المعارك في الشوارع.. الروس يواصلون تدمير المدينة” ناشرا صور مبان مهدومة أو تشتعل فيها النيران.

وأشار إلى أن القصف الروسي استهدف مصنعا للمواد الكيميائية يختبئ فيه مدنيون، وطال محطات للصرف الصحي في المدينة.

وقبلها، قال مسؤولون أوكرانيون إن القوات الروسية نسفت جسرا يربط مدينة سيفيرودونيتسك الأوكرانية التي تشهد حرب شوارع بمدينة أخرى عبر النهر، مما أدى إلى قطع طريق إجلاء محتمل للمدنيين.

الرئيس الأوكراني فولدومير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولدومير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وصف بالخطير الوضع في سيفيرودونيتسك، التي أصبحت محور المعركة للسيطرة على منطقة دونباس الصناعية في الشرق والمؤلفة من لوغانسك ودونيتسك.

وقال قائد الجيش الأوكراني إن القتال النشط ضد روسيا ممتد على أكثر من 1000 كيلومتر، مؤكداً أن روسيا لا تتقدم في لوغانسك وتقصف مجددا خاركيف وشيرنيهيف وسومي. وأضاف أن الأمن يحقق في شبهة وجود 50 متعاونا مع الجيش الروسي.

من جهتها، أكّدت موسكو الأحد أنها “دمّرت مستودعًا كبيرًا” في غرب أوكرانيا للأسلحة المُرسلة من الدول الغربية، في وقت تدور معارك طاحنة في سيفيرودونيتسك في شرق البلاد حيث يبدو أن القوات الأوكرانية تواجه صعوبات في التصدي للروس.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن “صواريخ كاليبر أُطلِقت من البحر (…) دَمّرت بالقرب من تشورتكيف مستودعا كبيرا لأنظمة صواريخ مضادة للدبابات وأنظمة دفاع جوي محمولة وقذائف زودت بها الولايات المتحدة والدول الأوروبية نظام كييف”.

ولم يحدد الجيش الروسي التوقيت الذي شُنّت فيه هذه الضربة، لكن السلطات الأوكرانية في هذه البلدة الصغيرة الواقعة غربي البلاد أعلنت أنها أدت مساء السبت إلى إصابة 22 شخصا على الأقل بينهم مدنيون، وألحقت أضراراً بموقع عسكري.

وتعليقا على ذلك، قال الرئيس زيلينسكي في رسالته المسائية بالفيديو الأحد، إنه “لم يكن هناك أي هدف تكتيكي أو استراتيجي لهذه الضربة، كما هي الحال عليه في الغالبية العظمى من الضربات الروسية الأخرى، واصفاً الضربة بأنها “مجرد إرهاب”.

وفي الشرق، أعلنت هيئة الأركان الأوكرانية صباح الأحد أن القوات الروسية تشن هجمات على سيفيرودونيتسك “من دون أن تحقق نجاحا”، مشيرة إلى أن الجنود الأوكرانيين صدوا جيش موسكو قرب فروبيفكا وميكولايفكا وفاسيفكا.

وتفتح السيطرة على سيفيرودونيتسك لموسكو الطريق نحو مدينة كبرى أخرى هي كراماتورسك في حوض دونباس، المنطقة التي يشكل الناطقون بالروسية غالبية سكانها وتريد روسيا السيطرة عليها بالكامل. ويسيطر انفصاليون موالون لروسيا على أجزاء من هذه المنطقة الغنية بالمناجم منذ 2014.

وقال حاكم منطقة لوغانسك سيرغي غايداي عبر تلغرام إن “الوضع في سيفيرودونيتسك صعب جدًا”. وأضاف أن القوات الروسية تريد “إغلاق المدينة بالكامل” ومنع أي مرور للرجال والذخيرة، لافتًا إلى أنه يخشى أن يستخدم العدو “كل احتياطاته للاستيلاء على المدينة” خلال 48 ساعة.

وفي الجنوب، في منطقة دونيتسك، قالت الرئاسة الأوكرانية إن “الروس (يعززون) جهودهم لتدمير البنى التحتية الأساسية”.

وفي الطرف الآخر من جبهة المواجهة، في ميكولايف، وهي ميناء رئيسي على مصب نهر دنيبر في الجنوب، توقف التقدم الروسي في ضواحي المدينة، بحسب فريق ميداني من مراسلي وكالة “فرانس برس”.

وأوضحت قيادة العمليات الأوكرانية أن القوات الروسية أطلقت صواريخ على ضواحي هذه المدينة، وهي “نيران مستمرة هدفها الضغط نفسيا على السكان المدنيين”.

Continue Reading

عناوين

مراسل CNN في مدينة بخموت الأوكرانية بالجبهة الأمامية .. شاهد ماذا يستهدف الروس هناك

ذهب (قديم) ، قديم ، مصر ، غرب ، CNN ، ودمان ، لإلقاء نظرة على الحياة في مدينة بخموت بأوكرانيا ، تقع في خط المواجهة في الغزو الروسي. العمل ، يتم نشر الأرغفة – عشرة آلاف منها – بالشحن لمدة عشر ساعات إلى بخموت كل يوم ، حيث يسمح برغيفي خبز لكل شخص يوميًا.

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

ذهب (قديم) ، قديم ، مصر ، غرب ، CNN ، ودمان ، لإلقاء نظرة على الحياة في مدينة بخموت بأوكرانيا ، تقع في خط المواجهة في الغزو الروسي.

العمل ، يتم نشر الأرغفة – عشرة آلاف منها – بالشحن لمدة عشر ساعات إلى بخموت كل يوم ، حيث يسمح برغيفي خبز لكل شخص يوميًا.

Continue Reading

عناوين

الدوما الروسي: تزويد كييف بـ”النووي” سيثير صراعاً نووياً في أوروبا

…. رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين روسيا و أوكرانيا قال رئيس مجلس الدوما الروسي على “تليغرام” إن عضو البرلمان الأوروبي رادوسلاف سيكورسكي، يريد إثارة صراع نووي في وسط أوروبا نشر في: 12 يونيو ,2022: 07:45 م GST آخر تحديث: 12 يونيو ,2022: 08:00 م GST علق رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، على دعوة…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

.

.

.

.

رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين

روسيا و أوكرانيا

قال رئيس مجلس الدوما الروسي على “تليغرام” إن عضو البرلمان الأوروبي رادوسلاف سيكورسكي، يريد إثارة صراع نووي في وسط أوروبا

نشر في: آخر تحديث:

علق رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، على دعوة وزير الخارجية البولندي السابق وعضو البرلمان الأوروبي الحالي رادوسلاف سيكورسكي، إلى تزويد كييف بالأسلحة النووية.

وقال رئيس مجلس الدوما الروسي على “تليغرام” إن عضو البرلمان الأوروبي رادوسلاف سيكورسكي، يريد إثارة صراع نووي في وسط أوروبا.

وأضاف أنه بسبب مثل هؤلاء الأشخاص، من الضروري ليس فقط تحرير أوكرانيا من الأيديولوجية النازية، ولكن أيضا ضمان وضع البلاد غير النووي.

وفي وقت سابق، قال سيكورسكي إن للغرب الحق في إمداد أوكرانيا بالأسلحة النووية.

وقال سيكورسكي في تصريح لقناة “Espresso TV”، إن “كييف تخلت عن إمكاناتها النووية بعد توقيع مذكرة بودابيست في عام 1994.. أعتقد أننا، بصفتنا الغرب، سيكون لنا الحق في منح أوكرانيا رؤوسا نووية حتى تتمكن من حماية استقلالها”.

Continue Reading
error: Content is protected !!