مصر.. اسناد تطوير أشهر مبنى حكومي لتحالف أمريكي باستثمارات 222.7 مليون دولار - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

عناوين

مصر.. اسناد تطوير أشهر مبنى حكومي لتحالف أمريكي باستثمارات 222.7 مليون دولار

القاهرة، مصر (CNN)– اسندت مصر تأهيل وتطوير مجمع التحرير بمنطقة وسط البلد- أشهر مبنى حكومي في وسط القاهرة- إلى تحالف أمريكي بعد فوزه بأفضل عرض مالي وفني بإجمالي استثمارات أكثر من 3.5 مليار جنيه (222.7 مليون دولار) لتطوير المبنى ليكون متعدد الاستخدامات (فندقي -تجاري- إداري – ثقافي)، فيما أشاد مطورين باستغلال الحكومة أصولها التراثية لتدر…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

القاهرة، مصر (CNN)– اسندت مصر تأهيل وتطوير مجمع التحرير بمنطقة وسط البلد- أشهر مبنى حكومي في وسط القاهرة- إلى تحالف أمريكي بعد فوزه بأفضل عرض مالي وفني بإجمالي استثمارات أكثر من 3.5 مليار جنيه (222.7 مليون دولار) لتطوير المبنى ليكون متعدد الاستخدامات (فندقي -تجاري- إداري – ثقافي)، فيما أشاد مطورين باستغلال الحكومة أصولها التراثية لتدر عائد، وفي الوقت نفسه تطوير منطقة وسط البلد وتحويلها لنقطة جذب للاستثمارات الأجنبية.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، قد شهد الإثنين، مراسم توقيع اتفاقية فوز التحالف الأمريكي، الذي يضم مجموعة “غلوبال فينتشرز”، ومجموعة “أوكسفورد كابيتال”، وشركة “العتيبة للاستثمار”، بتطوير وإعادة تأهيل مجمع التحرير.

وبحسب بيان رسمي، فأن فوز التحالف جاء بعد عملية طرح استهدفت جذب مطورين وشركاء من كافة أنحاء العالم، متخصصين في إعادة تأهيل وتطوير المباني التاريخية، وتم تصفيتهم إلى 3 تحالفات، ليفوز التحالف الأمريكي بأفضل عرض فني ومالي، هذا بالإضافة إلى ما يتمتع به التحالف من سابقة أعمال ثرية لتطوير مجموعة من المباني التاريخية في أمريكا وأوروبا.

يرى المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، ورئيس لجنة التشييد والبناء بالجمعية، أن إعلان الحكومة اسناد تطوير مجمع التحرير لتحالف أمريكي، أمرًا إيجابيًا لخطة الدولة لتطوير أصولها التاريخية بمنطقة وسط البلد بما يحقق لها عائد من استخدامها كفنادق أو شقق فندقية أو مقرات إدارية، طالما التزمت الشركة المطورة بمراعاة توفير مداخل وأماكن للسيارات حتى لا تؤثر على الحركة المرورية بالمنطقة.

وذكرت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في بيان رسمي، أنه تم عمل دراسات على الكثافات المرورية بمنطقة التحرير، وتوفير مصفّات لازمة للسيارات وغيرها من الأمور المهمة لتحقيق الهدف من تطوير المجمع، مشيرة إلى أن هناك لجنة ضمت وزارتي السياحة والآثار والإسكان لوضع المعايير المبدئية وتم الاستعانة ببيوت خبرة عالمية لدراسة أفضل استخدامات لمبنى مجمع التحرير.

وأشاد فوزي، في تصريحات خاصة لـCNN العربية، بنجاح صندوق مصر السيادي في جذب تحالف أجنبي يستثمر لأول مرة في مصر، مشيرًا إلى خطة الصندوق للترويج لفرص استثمارية مماثلة للشركات الأجنبية منها أرض الحزب الوطني المنحل على كورنيش النيل بميدان التحرير، والتي تتميز بإمكانية استخدامها في أكثر من نشاط.

وأسست مصر في عام 2018 صندوق مصر السيادي برأس مال مرخص به 200 مليار جنيه (12.7 مليار دولار)، ويهدف الصندوق جذب الاستثمارات الخاصة لمصر وتشجيع الاستثمار المشترك في الأصول المملوكة للدولة من أجل زيادة قيمتها وفعاليتها للاقتصاد المصري، وفي شهر مارس من العام الماضي، أقر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نقل ملكية عدد من المباني الحكومية بوسط البلد إلى الصندوق أبرزها مبنى مجمع التحرير، مقر الحزب الوطني، مقر وزارة الداخلية القديم، ومباني القرية التعليمية الاستكشافية بمدينة السادس من أكتوبر، مباني ملحق معهد ناصر.

وحول تأثير أسعار العقارات بمنطقة وسط البلد بعد تطوير مجمع التحرير، استبعد فتح الله فوزي، تأثير خطة تطوير المجمع على أسعار العقارات بمنطقة وسط البلد، مبررًا وجهة نظره بعدم وجود عقارات متاحة للبيع في هذه المنطقة، منوهًا إلى أن آلية تسعير المباني في وسط البلد تختلف عن المدن الجديدة، حيث تراعي الأولى في التسعير تاريخ المباني وظروفها، أما في المدن الجديدة يرتبط التسعير بآليات أخرى متعلقة بسعر الأرض وتكلفة البناء.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مصر دولة غنية بالعديد من الأصول، ومنها الأصول غير المستغلة، مشيرة إلى مجمع التحرير الذي انتقل إلى صندوق مصر السيادي، حيث تم في البداية دراسة استغلال هذا الأصل أفضل استغلال من خلال التواصل مع عدد من الشركات الاستشارية، موضحة أنه تم عقد عدد من اللقاءات مع المطورين ليصبح مجمع التحرير بعد تطويره مكان متعدد الاستخدامات يشمل جزء فندقي، وآخر إداري وتجاري، مع المحافظة على الطابع التاريخي للمبنى.

من جانبه توقع كريم الشافعي، رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات العقارية المتخصصة في تطوير مباني منطقة وسط البلد، ارتفاع أسعار العقارات بمنطقة وسط البلد بالعاصمة القاهرة، بعد بدء الحكومة أعمال خطة تطوير المنطقة والتي تضم تأهيل مبنى مجمع التحرير، مرجعًا سبب ذلك إلى أن منطقة وسط البلد شهدت على مدار الـ40-50 عامًا الماضية، ترك الكثير من السكان والشركات للمباني بالمنطقة، مقابل زيادة عدد المحال التجارية، ومع ضخ استثمارات جديدة في المنطقة سيجذب مستخدمين جدد مما يزيد من قيمة هذه العقارات.

وأكد الشافعي، في تصريحات خاصة لـCNN العربية، أن إعادة تطوير منطقة وسط البلد يجذب استثمارات محلية وأجنبية لاستغلال العقارات بالمنطقة لإنشاء استثمارات متنوعة، وهذه هي المرة الأولى التي تهتم الحكومة بإعادة إحياء منطقة وسط المدينة، وهو أمر أصبح موجود في كافة الدول الأجنبية، ويمكن الاستفادة من هذه الخبرات الأجنبية سواء في إعادة تأهيل المباني نفسها أو في وجود استخدامات جديدة لمباني كانت مبنية لأهداف مختلفة في وقت سابق.

وكان أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، قد قال إنه باختيار التحالف الأمريكي الفائز، يبدأ مجمع التحرير رحلة جديدة، بعد انتهاء مهمته كمبنى حكومي عريق وعلامة مميزة في قلب القاهرة، ويتحول إلى مبنى متعدد الاستخدامات يجتذب السياحة العالمية وكبرى الشركات العالمية والإقليمية، ولتكون خطة تطوير المجمع وإعادة هيكلته نموذجًا في إعادة استغلال أصول الدولة المصرية.

أشار كريم الشافعي، إلى أن مناطق وسط المدينة عادةً ما يتميز بوجود نشاطات مختلفة، سواء مباني سكنية وإدارية وترفيهية ومطاعم وفنادق ونوادي، مضيفًا وسط المدينة عامةً في كل مكان بالعالم يكون به خليط من نشاطات كثيرة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

عناوين

احتدام حرب الشوارع.. والقوات الأوكرانية “تُطرد” من وسط سيفيرودونيتسك

يواصل الجيش الروسي، اليوم الاثنين، ضرب البنية التحتية العسكرية الأوكرانية، وتحرير أراضي دونباس شرقي أوكرانيا، في إطار عمليته العسكرية الخاصة لتحرير دونباس، فيما تواصل أوكرانيا المقاومة مدعومة بالقوى الغربية من خلال الدعم المادي والعتاد العسكري.وفي آخر التطورات، أعلنت رئاسة الأركان الأوكرانية أن القوات الروسية طردت الجيش الأوكراني من وسط سيفيرودونيتسك، المدينة الاستراتيجية في شرق أوكرانيا…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

يواصل الجيش الروسي، اليوم الاثنين، ضرب البنية التحتية العسكرية الأوكرانية، وتحرير أراضي دونباس شرقي أوكرانيا، في إطار عمليته العسكرية الخاصة لتحرير دونباس، فيما تواصل أوكرانيا المقاومة مدعومة بالقوى الغربية من خلال الدعم المادي والعتاد العسكري.

وفي آخر التطورات، أعلنت رئاسة الأركان الأوكرانية أن القوات الروسية طردت الجيش الأوكراني من وسط سيفيرودونيتسك، المدينة الاستراتيجية في شرق أوكرانيا والتي تدور فيها معارك ضارية منذ أسابيع للسيطرة عليها.

وأكد سيرغي غايداي حاكم لوغانسك الأوكراني خروج القوات الأوكرانية من وسط المدينة التي تشكل المركز الإداري للجزء من المنطقة التابع لسيطرة كييف. وكتب صباح الإثنين على “فيسبوك”: “تتواصل المعارك في الشوارع.. الروس يواصلون تدمير المدينة” ناشرا صور مبان مهدومة أو تشتعل فيها النيران.

وأشار إلى أن القصف الروسي استهدف مصنعا للمواد الكيميائية يختبئ فيه مدنيون، وطال محطات للصرف الصحي في المدينة.

وقبلها، قال مسؤولون أوكرانيون إن القوات الروسية نسفت جسرا يربط مدينة سيفيرودونيتسك الأوكرانية التي تشهد حرب شوارع بمدينة أخرى عبر النهر، مما أدى إلى قطع طريق إجلاء محتمل للمدنيين.

الرئيس الأوكراني فولدومير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولدومير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وصف بالخطير الوضع في سيفيرودونيتسك، التي أصبحت محور المعركة للسيطرة على منطقة دونباس الصناعية في الشرق والمؤلفة من لوغانسك ودونيتسك.

وقال قائد الجيش الأوكراني إن القتال النشط ضد روسيا ممتد على أكثر من 1000 كيلومتر، مؤكداً أن روسيا لا تتقدم في لوغانسك وتقصف مجددا خاركيف وشيرنيهيف وسومي. وأضاف أن الأمن يحقق في شبهة وجود 50 متعاونا مع الجيش الروسي.

من جهتها، أكّدت موسكو الأحد أنها “دمّرت مستودعًا كبيرًا” في غرب أوكرانيا للأسلحة المُرسلة من الدول الغربية، في وقت تدور معارك طاحنة في سيفيرودونيتسك في شرق البلاد حيث يبدو أن القوات الأوكرانية تواجه صعوبات في التصدي للروس.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن “صواريخ كاليبر أُطلِقت من البحر (…) دَمّرت بالقرب من تشورتكيف مستودعا كبيرا لأنظمة صواريخ مضادة للدبابات وأنظمة دفاع جوي محمولة وقذائف زودت بها الولايات المتحدة والدول الأوروبية نظام كييف”.

ولم يحدد الجيش الروسي التوقيت الذي شُنّت فيه هذه الضربة، لكن السلطات الأوكرانية في هذه البلدة الصغيرة الواقعة غربي البلاد أعلنت أنها أدت مساء السبت إلى إصابة 22 شخصا على الأقل بينهم مدنيون، وألحقت أضراراً بموقع عسكري.

وتعليقا على ذلك، قال الرئيس زيلينسكي في رسالته المسائية بالفيديو الأحد، إنه “لم يكن هناك أي هدف تكتيكي أو استراتيجي لهذه الضربة، كما هي الحال عليه في الغالبية العظمى من الضربات الروسية الأخرى، واصفاً الضربة بأنها “مجرد إرهاب”.

وفي الشرق، أعلنت هيئة الأركان الأوكرانية صباح الأحد أن القوات الروسية تشن هجمات على سيفيرودونيتسك “من دون أن تحقق نجاحا”، مشيرة إلى أن الجنود الأوكرانيين صدوا جيش موسكو قرب فروبيفكا وميكولايفكا وفاسيفكا.

وتفتح السيطرة على سيفيرودونيتسك لموسكو الطريق نحو مدينة كبرى أخرى هي كراماتورسك في حوض دونباس، المنطقة التي يشكل الناطقون بالروسية غالبية سكانها وتريد روسيا السيطرة عليها بالكامل. ويسيطر انفصاليون موالون لروسيا على أجزاء من هذه المنطقة الغنية بالمناجم منذ 2014.

وقال حاكم منطقة لوغانسك سيرغي غايداي عبر تلغرام إن “الوضع في سيفيرودونيتسك صعب جدًا”. وأضاف أن القوات الروسية تريد “إغلاق المدينة بالكامل” ومنع أي مرور للرجال والذخيرة، لافتًا إلى أنه يخشى أن يستخدم العدو “كل احتياطاته للاستيلاء على المدينة” خلال 48 ساعة.

وفي الجنوب، في منطقة دونيتسك، قالت الرئاسة الأوكرانية إن “الروس (يعززون) جهودهم لتدمير البنى التحتية الأساسية”.

وفي الطرف الآخر من جبهة المواجهة، في ميكولايف، وهي ميناء رئيسي على مصب نهر دنيبر في الجنوب، توقف التقدم الروسي في ضواحي المدينة، بحسب فريق ميداني من مراسلي وكالة “فرانس برس”.

وأوضحت قيادة العمليات الأوكرانية أن القوات الروسية أطلقت صواريخ على ضواحي هذه المدينة، وهي “نيران مستمرة هدفها الضغط نفسيا على السكان المدنيين”.

Continue Reading

عناوين

مراسل CNN في مدينة بخموت الأوكرانية بالجبهة الأمامية .. شاهد ماذا يستهدف الروس هناك

ذهب (قديم) ، قديم ، مصر ، غرب ، CNN ، ودمان ، لإلقاء نظرة على الحياة في مدينة بخموت بأوكرانيا ، تقع في خط المواجهة في الغزو الروسي. العمل ، يتم نشر الأرغفة – عشرة آلاف منها – بالشحن لمدة عشر ساعات إلى بخموت كل يوم ، حيث يسمح برغيفي خبز لكل شخص يوميًا.

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

ذهب (قديم) ، قديم ، مصر ، غرب ، CNN ، ودمان ، لإلقاء نظرة على الحياة في مدينة بخموت بأوكرانيا ، تقع في خط المواجهة في الغزو الروسي.

العمل ، يتم نشر الأرغفة – عشرة آلاف منها – بالشحن لمدة عشر ساعات إلى بخموت كل يوم ، حيث يسمح برغيفي خبز لكل شخص يوميًا.

Continue Reading

عناوين

الدوما الروسي: تزويد كييف بـ”النووي” سيثير صراعاً نووياً في أوروبا

…. رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين روسيا و أوكرانيا قال رئيس مجلس الدوما الروسي على “تليغرام” إن عضو البرلمان الأوروبي رادوسلاف سيكورسكي، يريد إثارة صراع نووي في وسط أوروبا نشر في: 12 يونيو ,2022: 07:45 م GST آخر تحديث: 12 يونيو ,2022: 08:00 م GST علق رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، على دعوة…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

.

.

.

.

رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين

روسيا و أوكرانيا

قال رئيس مجلس الدوما الروسي على “تليغرام” إن عضو البرلمان الأوروبي رادوسلاف سيكورسكي، يريد إثارة صراع نووي في وسط أوروبا

نشر في: آخر تحديث:

علق رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، على دعوة وزير الخارجية البولندي السابق وعضو البرلمان الأوروبي الحالي رادوسلاف سيكورسكي، إلى تزويد كييف بالأسلحة النووية.

وقال رئيس مجلس الدوما الروسي على “تليغرام” إن عضو البرلمان الأوروبي رادوسلاف سيكورسكي، يريد إثارة صراع نووي في وسط أوروبا.

وأضاف أنه بسبب مثل هؤلاء الأشخاص، من الضروري ليس فقط تحرير أوكرانيا من الأيديولوجية النازية، ولكن أيضا ضمان وضع البلاد غير النووي.

وفي وقت سابق، قال سيكورسكي إن للغرب الحق في إمداد أوكرانيا بالأسلحة النووية.

وقال سيكورسكي في تصريح لقناة “Espresso TV”، إن “كييف تخلت عن إمكاناتها النووية بعد توقيع مذكرة بودابيست في عام 1994.. أعتقد أننا، بصفتنا الغرب، سيكون لنا الحق في منح أوكرانيا رؤوسا نووية حتى تتمكن من حماية استقلالها”.

Continue Reading