11 طريقة للتعامل مع الضغط المستمر للوباء - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

عناوين

11 طريقة للتعامل مع الضغط المستمر للوباء

إن التركيز على الأمور التي يمكننا التحكم بها فقط، يشعرنا بالتفاؤل المطلوب.إن التركيز على الأمور التي يمكننا التحكم بها فقط، يشعرنا بالتفاؤل المطلوب.يستمر الوباء في تغيير خططنا، مثل تنظيم النشاطات المدرسية لأطفالنا ثم توقيفها بسبب الحجر المنزلي، والتسوق كي نحصل على الطعام الكافي ثم عدم التمكن من الخروج إلا مرة واحدة بين الحين والآخر لشراء…

Avatar

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

إن التركيز على الأمور التي يمكننا التحكم بها فقط، يشعرنا بالتفاؤل المطلوب.

إن التركيز على الأمور التي يمكننا التحكم بها فقط، يشعرنا بالتفاؤل المطلوب.يستمر الوباء في تغيير خططنا، مثل تنظيم النشاطات المدرسية لأطفالنا ثم توقيفها بسبب الحجر المنزلي، والتسوق كي نحصل على الطعام الكافي ثم عدم التمكن من الخروج إلا مرة واحدة بين الحين والآخر لشراء الضروريات.  اتسم هذا العام بالتغيرات وأصبحت بعض الصعوبات أكثر شيوعًا، مثل المرض وإمكانية العدوى والأزمة الاقتصادية والبطالة. كيف يمكننا مواجهة القلق الناتج عن هذه المشاكل؟ كيف نشعر بالهدوء وسط هذه العقبات؟فيما يلي، بعض الأفكار التي يمكن أن تساعدنا على التصرف بشكل مناسب.

عيشوا الحاضر

إنها عبارة لاتينية تعني “استمتع باللحظة الحالية”. لكن بدلًا من ترجمتها كما فعل الرومان، أي التمتع بالحياة الآن إذ ينتهي كل شيء عندما نموت، يمكننا تطبيقها على عيشنا للحاضر بمعنى متسامي (متى 6: 25-34). في هذه الفقرة من الانجيل، يقول المسيح إنه يجب علينا أن نبحث أولًا عن “ملكوت الله وبره”، واثقين من أنه سيساعدنا في التعامل مع الأمور الأخرى.في الواقع، لا يطلب الله منا أن نفعل أكثر مما نستطيع بالنعمة التي يمنحنا إياها للتعامل مع موقف معيّن. كتب القديس ألفارو ديل بورتيو: “إذا واجهنا المزيد من الصعوبات، فهذا يعني أن الرب سيرسل لنا المزيد من النِعَم وسيمنحنا دائمًا المساعدة المناسبة”. بالطبع، لن نفتقر أبدًا إلى نعمة الله.



عيشوا بأمل

لننظر إلى الطبيعة كي نتعلم دروسًا عظيمة عن الأمل. بعد العاصفة، يأتي الهدوء وتظهر الشمس من جديد. هذا ما سيحدث عندما ينتهي الوباء، ولا شك بأنه سينتهي.

الإنسان يقترح والله يساعد

إن “العناية الإلهية” تعني الرعاية المحبة التي يقدمها الله لمخلوقاته؛ فهو لا يتركنا ابدًا.نحن نضع الخطط، ولكن يمكننا دائمًا الاعتماد على الله لرعاية حياتنا.

ابدأوا بأمر بسيط

عندما نشعر بالقلق أو الإحباط بسبب المشاكل التي تبدو غير قابلة للحل، فلنبدأ بمعالجة أمور بسيطة جدًا، مثل ترتيب السرير أو غسل الملابس.

اختاروا شيئًا واحدًا فقط من القائمة الطويلة

إذا كنا نملك قائمة طويلة من المهام غير المكتملة، فلنركز على المهمة الأولى كما لو أنها الوحيدة التي علينا تنفيذها خلال اليوم. بمجرد حلّها، يمكننا التركيز على التالية، إلخ.

خططوا للأساسيات فقط

فلنركز على الأساسيات. ما فائدة القلق بشأن قضاء عيد الميلاد مع العائلة؟ فلنحلّ مشاكلنا اليومية بدلًا من الانشغال بالأمور التي لا يمكننا السيطرة عليها. نحن نعتمد على قرارات السلطات في مسائل التنقل والتدابير الصحية، وحاليًا لا يمكننا معرفة ما سيحصل بعد غضون شهرين أو ثلاثة أشهر.

اجعلوا الحياة أسهل ولا تشتكوا

ما نوع الرسائل التي تنقلها على وسائل التواصل الاجتماعي؟ هل تجادل؟ هل تغضب بسهولة؟ يجب أن نكون بنّاءين ونستخدم الأمور القليلة المتاحة لدينا. فلنشارك فكرة جيدة أو نجاح بسيط في العمل أو فكرة عملية ترفّه عن الآخرين (مثل موسيقى جميلة أو وصفة جيدة أو فيلم استمتعنا به).إن هذا النهج الإيجابي لا يعني الموافقة على كل التعليقات السياسية أو السلوكيات غير اللائقة. يجب أن يبقى حكمنا النقدي نشطًا، لكن الطريقة التي نشارك بها وجهة نظرنا يجب أن تكون محترمة وواقعية. لا ينبغي أن نتوقع تغيير آراء الناس بسهولة.

الاقل يعني الاكثر

إن تراجع قدرتنا على القيام بالأمور لا يعني أن جودة حياتنا تراجعت أيضًا. على العكس تمامًا، فإن التمتع بحياة أبسط يمكن أن يكون فرصة جيدة لإجراء المزيد من المحادثات العميقة وتخصيص المزيد من الوقت لأحبائنا وتنمية صداقاتنا.

كونوا مستكشفين

يبحث المستكشفون عن كنوز وعوالم جديدة، ولكنهم يأخذون قسطًا من الراحة يوميًا كي يواصلوا عملهم بطاقة متجددة في اليوم التالي. نحن نقرر الاتجاه الذي نسير فيه كل يوم.

وفي النهاية…

إن الأمر الذي سنحاكم عليه في نهاية حياتنا هو الحب، يذكرنا البابا فرنسيس بذلك مرارًا.

ابحثوا عن طرق للصلاة طوال اليوم

قد نقول: “كيف يمكنني أن أصلي وسط عملي الكثيف؟”؛ لكن الصلاة لا تتطلب الكثير من الوقت. يكفي توجيه بضع كلمات بسيطة إلى الملكوت. فيما يلي، بعض الصلوات القصيرة:·       “امنحنا السلام!”.·       “أنا أومن بك أيها المسيح!”.·       “يا يسوع، يا وديع ومتواضع القلب، اجعل قلبي مثل قلبك”.·       “يا قديسة مريم، يا والدة الله، صلّي لأجلنا”. إن الصلوات القصيرة قوية بقدر ما هي موجزة، لكن لكل منها علاقة ذات مغزى مع الله.

إن قضاء المزيد من الوقت مع العائلة هو إحدى البركات التي يمكننا التركيز عليها في حاضرنا. في ما يلي، طرق عديدة للاستمتاع وتكوين الذكريات مع أولادنا الذين عادوا إلى منازلهم بسبب الحجر الناجم من الوباء.

1) ركزوا على الاحترام المتبادل والتواصل بأسلوب جيدمن نواحٍ عديدة، كانت القيود بسبب الوباء أكثر صعوبة على الشباب؛ وفي حين أن العديد من البالغين تمكنوا من البقاء في المنزل ومواصلة الحياة دون انقطاع نسبيًا، فقد تم انتزاع الشباب فجأة من جامعاتهم وشققهم وتدريباتهم وتخرجهم ومشاريعهم الاجتماعية وكل ما كانوا يتطلعون إليه. يشعر العديد منهم بالحزن ومن المتوقع أن يمروا بأوقات صعبة للغاية. احترموا استقلاليتهم قدر الإمكان وعاملوهم كالبالغين، بدلاً من تطبيق جميع القواعد التي كان عليهم اتباعها عندما كانوا يعيشون في المنزل. بالطبع، يُطبَّق هذا الاحترام على كلا الطرفين، لذا تحققوا من أن كل شيء يسير على ما يرام للاستفادة من هذا الوقت.

2) تجنبوا الحديث عن فيروس كورونا بعد الساعة 7 مساءًتملأ الأمراض والشك والخلافات العالم في الوقت الحالي، ويحتاج الجميع إلى استراحة من الحديث عنها. من المفيد تخصيص أوقات مجرّدة من الحديث عن الوباء.

3) اخرجوا قدر المستطاعتظهر أبحاث عديدة الفوائد الجسدية والنفسية للوقت الذي نقضيه في الهواء الطلق. يمكنكم الشواء في الفناء الخلفي أو تناول الطعام على الشرفة أو القيام بنزهة في محمية الغابة. احصلوا على أرجوحة شبكية يمكن استخدامها في أي مكان أو قوموا بتثبيت واحدة في الفناء، ثم استمعوا إلى الموسيقى أو إلى أصوات الطيور.

4) جهزوا جلسةقوموا بإعداد مقهى بسيط أو حديقة مخصصة لشرب البيرة أو كرم في المنزل، وادعوا الجميع للاستمتاع بتذوق القهوة أو النبيذ أو البيرة. ولا تترددوا في إعداد قائمة أو زخارف. ستشعركم هذه الرحلة المزيفة إلى مصنع جعة ألماني أو مصنع نبيذ في ريف فرنسي بالتغيير!

5) أدِّوا الأدوارهل تملكون صندوق مليء بالأزياء القديمة في القبو؟ خططوا لأمسية مرحة! ليرتدِ الجميع ملابس تشبه تلك الخاصة بالممثلين أو بالأبطال الخارقين أو بشخصيات فيلم مفضل لدى عائلتكم أو برنامج تلفزيوني أو كتاب. وليخمنوا الشخصيات التي يؤديها الآخرون أو ليلعبوا الألعاب المسلية.

6) تنافسواألا يحب الجميع مسابقة المعلومات العامة أو ألعاب الألواح؟ حضروا الألعاب القديمة المفضلة للعائلة أو اشتروا بعض الألعاب الجديدة لهذه المناسبة.

7) اصنع الحلوى المفضلة لدى العائلةفاجئوا أولادكم بالحلوى المفضلة لديهم إذا كان يومهم صعبًا، إذ يمكن لرقائق الشوكولاتة المخبوزة أن ترفع معنوياتهم! وإذا كنتم تملكون آلة صنع المثلجات، فجرّبوا صنع نكهات جديدة.

8) نظموا جلسات أفلام عائليةأعدّوا معًا قائمة بالأفلام التي لطالما رغبتم في مشاهدتها، واعملوا على الأمر كعائلة، عبر مشاهدة بعضها كل ليلة جمعة على سبيل المثال.

9) خططوا لمسابقة طبخ أعدوا العشاء معًا؛ يعد الطبخ مع الأولاد مفيدًا على عدة أصعدة: سيتعلمون أن يكونوا طهاة محترمين، وستستمتعون بقضاء الوقت معًا في المطبخ. قد تقررون إعداد عشاء ذي طابع مختلف يوميًا، كطعام تايلاندي أو كوبي، أو التخطيط لمسابقة طبخ عائلية. 10) مارسوا الرياضة معًاقد يفوت أولادكم فرصة الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، لذا ابحثوا عن طرق لممارسة الرياضة معًا. يمكنكم المشي والجري معًا، أو أخذ دروس اللياقة البدنية عبر الإنترنت، أو إعداد صالة رياضية منزلية إذا كانت المساحة كافية.

11) استكشفوا موضوعًا جديدًا معًاإذا لم تنشئوا ناديًا عائليًا للكتب في السابق، فقد يكون هذا الصيف هو الفرصة المثالية لذلك. يمكنكم قراءة الكتاب المفضل لأولادكم معهم أو مشاركة كتبكم معهم، أو حتى قراءة رواية مخصصة لأحد حصص الكلية. وإذا كان وقتكم ضيقًا، فشاهدوا فصلًا دراسيًا عبر الإنترنت أو محاضرة معًا كي تبدأوا مناقشة معينة.

12) تعرفوا على موطنكم الطبيعيباتت مشاهدة الطيور هواية جديدة بالنسبة إلى الجميع خلال الحجر المنزلي، لأنها مسلية ويسهل القيام بها من المنزل وتربطكم بالعالم الطبيعي. ما عليكم سوى طباعة ورقة بنغو الطيور ووضعها في الفناء الخلفي أو تحميل تطبيق مراقبة الطيور؛ يمكنكم أيضًا إضافة مناظير أو دليل ميداني. إذا كنتم تعيشون بالقرب من الغابة، خططوا لرحلة للبحث عن الأشجار والأزهار البرية الشائعة في منطقتكم.



PRAY,REFUGEES



إقرأ أيضاً

عاجل!!! الرجاء الضغط للدخول والمشاركة في أكبر حملة صلاة من اجل المسيحيين المضطهَدين









إقرأ أيضاً

٧ أساليب لتخطّي التوتّر والضغط



Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

عناوين

احتدام حرب الشوارع.. والقوات الأوكرانية “تُطرد” من وسط سيفيرودونيتسك

يواصل الجيش الروسي، اليوم الاثنين، ضرب البنية التحتية العسكرية الأوكرانية، وتحرير أراضي دونباس شرقي أوكرانيا، في إطار عمليته العسكرية الخاصة لتحرير دونباس، فيما تواصل أوكرانيا المقاومة مدعومة بالقوى الغربية من خلال الدعم المادي والعتاد العسكري.وفي آخر التطورات، أعلنت رئاسة الأركان الأوكرانية أن القوات الروسية طردت الجيش الأوكراني من وسط سيفيرودونيتسك، المدينة الاستراتيجية في شرق أوكرانيا…

Avatar

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

يواصل الجيش الروسي، اليوم الاثنين، ضرب البنية التحتية العسكرية الأوكرانية، وتحرير أراضي دونباس شرقي أوكرانيا، في إطار عمليته العسكرية الخاصة لتحرير دونباس، فيما تواصل أوكرانيا المقاومة مدعومة بالقوى الغربية من خلال الدعم المادي والعتاد العسكري.

وفي آخر التطورات، أعلنت رئاسة الأركان الأوكرانية أن القوات الروسية طردت الجيش الأوكراني من وسط سيفيرودونيتسك، المدينة الاستراتيجية في شرق أوكرانيا والتي تدور فيها معارك ضارية منذ أسابيع للسيطرة عليها.

وأكد سيرغي غايداي حاكم لوغانسك الأوكراني خروج القوات الأوكرانية من وسط المدينة التي تشكل المركز الإداري للجزء من المنطقة التابع لسيطرة كييف. وكتب صباح الإثنين على “فيسبوك”: “تتواصل المعارك في الشوارع.. الروس يواصلون تدمير المدينة” ناشرا صور مبان مهدومة أو تشتعل فيها النيران.

وأشار إلى أن القصف الروسي استهدف مصنعا للمواد الكيميائية يختبئ فيه مدنيون، وطال محطات للصرف الصحي في المدينة.

وقبلها، قال مسؤولون أوكرانيون إن القوات الروسية نسفت جسرا يربط مدينة سيفيرودونيتسك الأوكرانية التي تشهد حرب شوارع بمدينة أخرى عبر النهر، مما أدى إلى قطع طريق إجلاء محتمل للمدنيين.

الرئيس الأوكراني فولدومير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولدومير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وصف بالخطير الوضع في سيفيرودونيتسك، التي أصبحت محور المعركة للسيطرة على منطقة دونباس الصناعية في الشرق والمؤلفة من لوغانسك ودونيتسك.

وقال قائد الجيش الأوكراني إن القتال النشط ضد روسيا ممتد على أكثر من 1000 كيلومتر، مؤكداً أن روسيا لا تتقدم في لوغانسك وتقصف مجددا خاركيف وشيرنيهيف وسومي. وأضاف أن الأمن يحقق في شبهة وجود 50 متعاونا مع الجيش الروسي.

من جهتها، أكّدت موسكو الأحد أنها “دمّرت مستودعًا كبيرًا” في غرب أوكرانيا للأسلحة المُرسلة من الدول الغربية، في وقت تدور معارك طاحنة في سيفيرودونيتسك في شرق البلاد حيث يبدو أن القوات الأوكرانية تواجه صعوبات في التصدي للروس.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن “صواريخ كاليبر أُطلِقت من البحر (…) دَمّرت بالقرب من تشورتكيف مستودعا كبيرا لأنظمة صواريخ مضادة للدبابات وأنظمة دفاع جوي محمولة وقذائف زودت بها الولايات المتحدة والدول الأوروبية نظام كييف”.

ولم يحدد الجيش الروسي التوقيت الذي شُنّت فيه هذه الضربة، لكن السلطات الأوكرانية في هذه البلدة الصغيرة الواقعة غربي البلاد أعلنت أنها أدت مساء السبت إلى إصابة 22 شخصا على الأقل بينهم مدنيون، وألحقت أضراراً بموقع عسكري.

وتعليقا على ذلك، قال الرئيس زيلينسكي في رسالته المسائية بالفيديو الأحد، إنه “لم يكن هناك أي هدف تكتيكي أو استراتيجي لهذه الضربة، كما هي الحال عليه في الغالبية العظمى من الضربات الروسية الأخرى، واصفاً الضربة بأنها “مجرد إرهاب”.

وفي الشرق، أعلنت هيئة الأركان الأوكرانية صباح الأحد أن القوات الروسية تشن هجمات على سيفيرودونيتسك “من دون أن تحقق نجاحا”، مشيرة إلى أن الجنود الأوكرانيين صدوا جيش موسكو قرب فروبيفكا وميكولايفكا وفاسيفكا.

وتفتح السيطرة على سيفيرودونيتسك لموسكو الطريق نحو مدينة كبرى أخرى هي كراماتورسك في حوض دونباس، المنطقة التي يشكل الناطقون بالروسية غالبية سكانها وتريد روسيا السيطرة عليها بالكامل. ويسيطر انفصاليون موالون لروسيا على أجزاء من هذه المنطقة الغنية بالمناجم منذ 2014.

وقال حاكم منطقة لوغانسك سيرغي غايداي عبر تلغرام إن “الوضع في سيفيرودونيتسك صعب جدًا”. وأضاف أن القوات الروسية تريد “إغلاق المدينة بالكامل” ومنع أي مرور للرجال والذخيرة، لافتًا إلى أنه يخشى أن يستخدم العدو “كل احتياطاته للاستيلاء على المدينة” خلال 48 ساعة.

وفي الجنوب، في منطقة دونيتسك، قالت الرئاسة الأوكرانية إن “الروس (يعززون) جهودهم لتدمير البنى التحتية الأساسية”.

وفي الطرف الآخر من جبهة المواجهة، في ميكولايف، وهي ميناء رئيسي على مصب نهر دنيبر في الجنوب، توقف التقدم الروسي في ضواحي المدينة، بحسب فريق ميداني من مراسلي وكالة “فرانس برس”.

وأوضحت قيادة العمليات الأوكرانية أن القوات الروسية أطلقت صواريخ على ضواحي هذه المدينة، وهي “نيران مستمرة هدفها الضغط نفسيا على السكان المدنيين”.

Continue Reading

عناوين

مراسل CNN في مدينة بخموت الأوكرانية بالجبهة الأمامية .. شاهد ماذا يستهدف الروس هناك

ذهب (قديم) ، قديم ، مصر ، غرب ، CNN ، ودمان ، لإلقاء نظرة على الحياة في مدينة بخموت بأوكرانيا ، تقع في خط المواجهة في الغزو الروسي. العمل ، يتم نشر الأرغفة – عشرة آلاف منها – بالشحن لمدة عشر ساعات إلى بخموت كل يوم ، حيث يسمح برغيفي خبز لكل شخص يوميًا.

Avatar

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

ذهب (قديم) ، قديم ، مصر ، غرب ، CNN ، ودمان ، لإلقاء نظرة على الحياة في مدينة بخموت بأوكرانيا ، تقع في خط المواجهة في الغزو الروسي.

العمل ، يتم نشر الأرغفة – عشرة آلاف منها – بالشحن لمدة عشر ساعات إلى بخموت كل يوم ، حيث يسمح برغيفي خبز لكل شخص يوميًا.

Continue Reading

عناوين

الدوما الروسي: تزويد كييف بـ”النووي” سيثير صراعاً نووياً في أوروبا

…. رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين روسيا و أوكرانيا قال رئيس مجلس الدوما الروسي على “تليغرام” إن عضو البرلمان الأوروبي رادوسلاف سيكورسكي، يريد إثارة صراع نووي في وسط أوروبا نشر في: 12 يونيو ,2022: 07:45 م GST آخر تحديث: 12 يونيو ,2022: 08:00 م GST علق رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، على دعوة…

Avatar

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

.

.

.

.

رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين

روسيا و أوكرانيا

قال رئيس مجلس الدوما الروسي على “تليغرام” إن عضو البرلمان الأوروبي رادوسلاف سيكورسكي، يريد إثارة صراع نووي في وسط أوروبا

نشر في: آخر تحديث:

علق رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، على دعوة وزير الخارجية البولندي السابق وعضو البرلمان الأوروبي الحالي رادوسلاف سيكورسكي، إلى تزويد كييف بالأسلحة النووية.

وقال رئيس مجلس الدوما الروسي على “تليغرام” إن عضو البرلمان الأوروبي رادوسلاف سيكورسكي، يريد إثارة صراع نووي في وسط أوروبا.

وأضاف أنه بسبب مثل هؤلاء الأشخاص، من الضروري ليس فقط تحرير أوكرانيا من الأيديولوجية النازية، ولكن أيضا ضمان وضع البلاد غير النووي.

وفي وقت سابق، قال سيكورسكي إن للغرب الحق في إمداد أوكرانيا بالأسلحة النووية.

وقال سيكورسكي في تصريح لقناة “Espresso TV”، إن “كييف تخلت عن إمكاناتها النووية بعد توقيع مذكرة بودابيست في عام 1994.. أعتقد أننا، بصفتنا الغرب، سيكون لنا الحق في منح أوكرانيا رؤوسا نووية حتى تتمكن من حماية استقلالها”.

Continue Reading
error: Content is protected !!