13 طريقة تقوم المطاعم من خلالها بتطبيق التباعد الاجتماعي - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

عناوين

13 طريقة تقوم المطاعم من خلالها بتطبيق التباعد الاجتماعي

بدأ حظر التجوال يرفع تدريجيًا في جميع أنحاء العالم مما جعل الحانات والمقاهي والمطاعم تبحث عن أفضل الطرق التي يمكن من خلالها إعادة فتح أماكنها بأمان، فتنوعت الأفكار والإبداعات ومنها تحول وجود الطاولات من الهواء الطلق إلى تواجدها داخل البيوت الزجاجية المصغرة وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي المطلوب ومنع انتشار الفيروس، حيث كما نعلم بسب ذلك…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

بدأ حظر التجوال يرفع تدريجيًا في جميع أنحاء العالم مما جعل الحانات والمقاهي والمطاعم تبحث عن أفضل الطرق التي يمكن من خلالها إعادة فتح أماكنها بأمان، فتنوعت الأفكار والإبداعات ومنها تحول وجود الطاولات من الهواء الطلق إلى تواجدها داخل البيوت الزجاجية المصغرة وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي المطلوب ومنع انتشار الفيروس، حيث كما نعلم بسب ذلك الفايروس يتوجب تغير نوعية وكمية الأكل والأماكن التي نأكل فيها مما جعل اصحاب المطاعم والطابخين والمضيفين يبحثون عن أفضل الطرق لجعل الزبائن يعودون إلى تجاربهم في تناول الأطعمة خارج المنزل، والتي افتقدوها منذ بدء حظر التجوال، وبالفعل هناك عدة أماكن حول العالم اثبتت ابداعها في تحقيق التباعد الاجتماعي المطلوب والعودة إلى العمل بطرق وقائية وصحية ممتعة.

والآن إليك أفضل الأماكن التي نجحت في تحقيق ذلك حول العالم:

برغر كينغ في ألمانيا

قام بتصميم التيجان من الورق المقوى وبقطر 6 أقدام وذلك لتذكير الزبائن بالمسافة الاجتماعية المطلوبة ولتحقيق الوقاية الصحية. كما ذكر أحد العاملين وقال قمنا بابتكار هذه التيجان من أجل تذكير الزبائن بالتباعد الاجتماعي خلال استمتاعهم بتناول الطعام داخل المطعم وانها لتجربة ممتعة وتضيف المرح إلى الطعام.

مطعم H. A. N. D. في باريس وفرنسا

قام هذا المطعم بشراء تصميم على شكل أباجورات بلاستيكية من المصمم كريستوف جيرنيجون وتم تنفيذه داخل المطعم وذلك لمنع انتقال الفيروس وإضافة طابع الجمالية والتميز في ذات الوقت.

مطعم في بانكوك تايلاند

قام هذا المطعم بملئ أحد جوانب طاولات المطعم بالتنانين الخضراء اللامعة المصنوعة من الكارتون وذلك لجعل الزبون يجلس بمفرده على الطاولة ويتناول طعامه دون الخوف من انتقال العدوى من الشخص المقابل له.

مطعم البيوت الزجاجية في امستردام

قام هذا المطعم بتوفير إطلالة جميلة وجو رومانسي للزبائن مع تحقيق التباعد الاجتماعي المطلوب والقيام بكل الإجراءات الوقائية حيث يقوم النُدل في المطعم بتقديم الطعام على الواح الخشبية مع ارتدائهم للأقنعة الواقية داخل البيوت الزجاجية وذلك لمنع أي اتصال مباشر بين الزبون والنادل.

وبالتأكيد أحب الزبائن تلك الفكرة ويتم ملئ الحجوزات الأن بسرعة كبيرة.

مطعم The Inn at Little Washington في فيرجينيا

قام المطعم بملئ الطاولات بالملكانات العارضة حيث تم تصميم هذه الملكانات خصيصًا لهذا المطعم وذلك بعد أن تعامل الطاهي في المطعم الذي يدعى باتريك أوكونيل مع شركة المسرح المحلية وطلب منها تصميم ذلك حيث سيقدم النُدل الخدمة للزبائن الحقيقين والمزيفين اي للملكانات العارضة والبشر الحقيقين.

مطعم في السويد

يقوم هذا المطعم بتجهز طاولة واحدة فقط في منتصف الحقل خلال اليوم الواحد ويتم إيصال الطلب إلى الزبون عبر نظام البكرة بواسطة الحبل حيث توصل لهذه الفكرة ليندا كارلسون مع شريكها راسموس بيرسون كما بينت ليندا أن هدفهم التركيز على الزبون وحده عند إعداد الوجبة ولكي تكون تجربته خالية تمامًا من انتقال فيروس كوفيد-19 إليه.

مطعم five Duck في استراليا

قام هذا المطعم بإضافة شخصيات من الورق المقوى إلى الطاولات مع إضافة القواطع وذلك لكي لا يشعر الزبون بالوحدة بينما يتناول الطعام حيث سمحت الحكومة بفتح المطاعم والمقاهي في استراليا على أن لا تتجاوز استقبال عشر أشخاص، وكل هذا قام به صاحب المطعم الذي يدعى «انجليتا».

مطعم في فيتنام

قام هذا المطعم بتجليس دببة الباندا على كراسي الطاولات وذلك لجعل المطعم يبدو ممتلئًا حيث أوضح أحد الزبائن أن الجلوس مع دمية الباندا يقلل شعوري بالوحدة بينما أتناول الطعام.

في المانيا Café & Konditorei Rothe

ارتدى الزبائن في هذا المقهى قبعات مأخوذة فكرتها من نجادات السباحة وكانت ثلاثية الاتجاه وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي وإضافة المرح بينما يتناول الزبائن الطعام، كما قالت صاحبة المطعم جاكلين روث “يسعدني أن أجعل الآخرين يبتسمون في ظل هذه الظروف العصيبة.

مطعم في اليابان

قام هذا المطعم بوضع القواطع على الطاولات مما سمح لأكثر من شخص الجلوس على الطاولة ذاتها مع وجود تلك الحواجز حيث قام بنفس هذه الفكرة مطعم في تايلاند يدعى The Penguin Eat Shabu hotpot

كلٌ من هذه المطاعم هدفها السماح للزبائن بمشاركة الطعام مع أحبائهم.

فندق Haase في هانوفر بالمانيا

قام مطعم هذا الفندق بملئ الطاولات بالدمى وكانت بالحجم الطبيعي البشري لتبدو للزبون طبيعية ولكي تقلل عليه الشعور بالوحدة ولتجعله يتناول الطعام بأمان.

مقهى the barista في المانيا

تم بناء المزلق في هذا المطعم لمنع التواصل المباشر مع الزبون حيث يقدم الخدمة إلى زبون من خلال وضعها على المزلق وإيصال طلبه إليه كما يقوم بدفع النقود بالطريقة ذاتها.

مطعم Fish Tales في ماريلاند

قام هذا المطعم بتصميم الطاولات على شكل عجلات سيارات بقطر 6 أقدام وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي المطلوب وإضافة طابع المرح للزبائن حيث بدا المنظر كما في سيارات التصادم في مدينة الملاهي كما أوضحت صاحبة المطعم دونا هارمان: «كل ما في الأمر أننا نود جعل الناس يبتسمون ونعطيهم الأمل ونجعلهم يفعلون شيئًا ممتعًا بينما يتناولون الطعام».

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

code

عناوين

احتدام حرب الشوارع.. والقوات الأوكرانية “تُطرد” من وسط سيفيرودونيتسك

يواصل الجيش الروسي، اليوم الاثنين، ضرب البنية التحتية العسكرية الأوكرانية، وتحرير أراضي دونباس شرقي أوكرانيا، في إطار عمليته العسكرية الخاصة لتحرير دونباس، فيما تواصل أوكرانيا المقاومة مدعومة بالقوى الغربية من خلال الدعم المادي والعتاد العسكري.وفي آخر التطورات، أعلنت رئاسة الأركان الأوكرانية أن القوات الروسية طردت الجيش الأوكراني من وسط سيفيرودونيتسك، المدينة الاستراتيجية في شرق أوكرانيا…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

يواصل الجيش الروسي، اليوم الاثنين، ضرب البنية التحتية العسكرية الأوكرانية، وتحرير أراضي دونباس شرقي أوكرانيا، في إطار عمليته العسكرية الخاصة لتحرير دونباس، فيما تواصل أوكرانيا المقاومة مدعومة بالقوى الغربية من خلال الدعم المادي والعتاد العسكري.

وفي آخر التطورات، أعلنت رئاسة الأركان الأوكرانية أن القوات الروسية طردت الجيش الأوكراني من وسط سيفيرودونيتسك، المدينة الاستراتيجية في شرق أوكرانيا والتي تدور فيها معارك ضارية منذ أسابيع للسيطرة عليها.

وأكد سيرغي غايداي حاكم لوغانسك الأوكراني خروج القوات الأوكرانية من وسط المدينة التي تشكل المركز الإداري للجزء من المنطقة التابع لسيطرة كييف. وكتب صباح الإثنين على “فيسبوك”: “تتواصل المعارك في الشوارع.. الروس يواصلون تدمير المدينة” ناشرا صور مبان مهدومة أو تشتعل فيها النيران.

وأشار إلى أن القصف الروسي استهدف مصنعا للمواد الكيميائية يختبئ فيه مدنيون، وطال محطات للصرف الصحي في المدينة.

وقبلها، قال مسؤولون أوكرانيون إن القوات الروسية نسفت جسرا يربط مدينة سيفيرودونيتسك الأوكرانية التي تشهد حرب شوارع بمدينة أخرى عبر النهر، مما أدى إلى قطع طريق إجلاء محتمل للمدنيين.

الرئيس الأوكراني فولدومير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولدومير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وصف بالخطير الوضع في سيفيرودونيتسك، التي أصبحت محور المعركة للسيطرة على منطقة دونباس الصناعية في الشرق والمؤلفة من لوغانسك ودونيتسك.

وقال قائد الجيش الأوكراني إن القتال النشط ضد روسيا ممتد على أكثر من 1000 كيلومتر، مؤكداً أن روسيا لا تتقدم في لوغانسك وتقصف مجددا خاركيف وشيرنيهيف وسومي. وأضاف أن الأمن يحقق في شبهة وجود 50 متعاونا مع الجيش الروسي.

من جهتها، أكّدت موسكو الأحد أنها “دمّرت مستودعًا كبيرًا” في غرب أوكرانيا للأسلحة المُرسلة من الدول الغربية، في وقت تدور معارك طاحنة في سيفيرودونيتسك في شرق البلاد حيث يبدو أن القوات الأوكرانية تواجه صعوبات في التصدي للروس.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن “صواريخ كاليبر أُطلِقت من البحر (…) دَمّرت بالقرب من تشورتكيف مستودعا كبيرا لأنظمة صواريخ مضادة للدبابات وأنظمة دفاع جوي محمولة وقذائف زودت بها الولايات المتحدة والدول الأوروبية نظام كييف”.

ولم يحدد الجيش الروسي التوقيت الذي شُنّت فيه هذه الضربة، لكن السلطات الأوكرانية في هذه البلدة الصغيرة الواقعة غربي البلاد أعلنت أنها أدت مساء السبت إلى إصابة 22 شخصا على الأقل بينهم مدنيون، وألحقت أضراراً بموقع عسكري.

وتعليقا على ذلك، قال الرئيس زيلينسكي في رسالته المسائية بالفيديو الأحد، إنه “لم يكن هناك أي هدف تكتيكي أو استراتيجي لهذه الضربة، كما هي الحال عليه في الغالبية العظمى من الضربات الروسية الأخرى، واصفاً الضربة بأنها “مجرد إرهاب”.

وفي الشرق، أعلنت هيئة الأركان الأوكرانية صباح الأحد أن القوات الروسية تشن هجمات على سيفيرودونيتسك “من دون أن تحقق نجاحا”، مشيرة إلى أن الجنود الأوكرانيين صدوا جيش موسكو قرب فروبيفكا وميكولايفكا وفاسيفكا.

وتفتح السيطرة على سيفيرودونيتسك لموسكو الطريق نحو مدينة كبرى أخرى هي كراماتورسك في حوض دونباس، المنطقة التي يشكل الناطقون بالروسية غالبية سكانها وتريد روسيا السيطرة عليها بالكامل. ويسيطر انفصاليون موالون لروسيا على أجزاء من هذه المنطقة الغنية بالمناجم منذ 2014.

وقال حاكم منطقة لوغانسك سيرغي غايداي عبر تلغرام إن “الوضع في سيفيرودونيتسك صعب جدًا”. وأضاف أن القوات الروسية تريد “إغلاق المدينة بالكامل” ومنع أي مرور للرجال والذخيرة، لافتًا إلى أنه يخشى أن يستخدم العدو “كل احتياطاته للاستيلاء على المدينة” خلال 48 ساعة.

وفي الجنوب، في منطقة دونيتسك، قالت الرئاسة الأوكرانية إن “الروس (يعززون) جهودهم لتدمير البنى التحتية الأساسية”.

وفي الطرف الآخر من جبهة المواجهة، في ميكولايف، وهي ميناء رئيسي على مصب نهر دنيبر في الجنوب، توقف التقدم الروسي في ضواحي المدينة، بحسب فريق ميداني من مراسلي وكالة “فرانس برس”.

وأوضحت قيادة العمليات الأوكرانية أن القوات الروسية أطلقت صواريخ على ضواحي هذه المدينة، وهي “نيران مستمرة هدفها الضغط نفسيا على السكان المدنيين”.

Continue Reading

عناوين

مراسل CNN في مدينة بخموت الأوكرانية بالجبهة الأمامية .. شاهد ماذا يستهدف الروس هناك

ذهب (قديم) ، قديم ، مصر ، غرب ، CNN ، ودمان ، لإلقاء نظرة على الحياة في مدينة بخموت بأوكرانيا ، تقع في خط المواجهة في الغزو الروسي. العمل ، يتم نشر الأرغفة – عشرة آلاف منها – بالشحن لمدة عشر ساعات إلى بخموت كل يوم ، حيث يسمح برغيفي خبز لكل شخص يوميًا.

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

ذهب (قديم) ، قديم ، مصر ، غرب ، CNN ، ودمان ، لإلقاء نظرة على الحياة في مدينة بخموت بأوكرانيا ، تقع في خط المواجهة في الغزو الروسي.

العمل ، يتم نشر الأرغفة – عشرة آلاف منها – بالشحن لمدة عشر ساعات إلى بخموت كل يوم ، حيث يسمح برغيفي خبز لكل شخص يوميًا.

Continue Reading

عناوين

الدوما الروسي: تزويد كييف بـ”النووي” سيثير صراعاً نووياً في أوروبا

…. رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين روسيا و أوكرانيا قال رئيس مجلس الدوما الروسي على “تليغرام” إن عضو البرلمان الأوروبي رادوسلاف سيكورسكي، يريد إثارة صراع نووي في وسط أوروبا نشر في: 12 يونيو ,2022: 07:45 م GST آخر تحديث: 12 يونيو ,2022: 08:00 م GST علق رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، على دعوة…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

.

.

.

.

رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين

روسيا و أوكرانيا

قال رئيس مجلس الدوما الروسي على “تليغرام” إن عضو البرلمان الأوروبي رادوسلاف سيكورسكي، يريد إثارة صراع نووي في وسط أوروبا

نشر في: آخر تحديث:

علق رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، على دعوة وزير الخارجية البولندي السابق وعضو البرلمان الأوروبي الحالي رادوسلاف سيكورسكي، إلى تزويد كييف بالأسلحة النووية.

وقال رئيس مجلس الدوما الروسي على “تليغرام” إن عضو البرلمان الأوروبي رادوسلاف سيكورسكي، يريد إثارة صراع نووي في وسط أوروبا.

وأضاف أنه بسبب مثل هؤلاء الأشخاص، من الضروري ليس فقط تحرير أوكرانيا من الأيديولوجية النازية، ولكن أيضا ضمان وضع البلاد غير النووي.

وفي وقت سابق، قال سيكورسكي إن للغرب الحق في إمداد أوكرانيا بالأسلحة النووية.

وقال سيكورسكي في تصريح لقناة “Espresso TV”، إن “كييف تخلت عن إمكاناتها النووية بعد توقيع مذكرة بودابيست في عام 1994.. أعتقد أننا، بصفتنا الغرب، سيكون لنا الحق في منح أوكرانيا رؤوسا نووية حتى تتمكن من حماية استقلالها”.

Continue Reading
error: Content is protected !!