78 دقيقة تفصل كورتوا عن تحطيم رقمه القياسي مع ريال مدريد - Lebanon news - أخبار لبنان

78 دقيقة تفصل كورتوا عن تحطيم رقمه القياسي مع ريال مدريد

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

تيبو كورتوا

سبورت 360 – واصل البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد تألقه الملفت في الموسم الحالي بعد أن نجح في الحفاظ على نظافة شباكه مرة أخرى في مباراة ديبوريتفو آلافيس التي انتهت بفوز الريال بهدفين نظيفين.

وتصدى كورتوا لفرصة خطيرة في الشوط الأول ومهمة جداً في حصد النقاط الثلاث التي حققها ريال مدريد، وساهمت في الحفاظ على فارق 4 نقاط مع الغريم التقليدي برشلونة والاقتراب خطوة أخرى نحو تحقيق اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ 3 سنوات.

وحافظ كورتوا على نظافة شباكه للمباراة الخامسة على التوالي، وتحديداً لمدة 367 دقيقة حيث كان آخر هدف استقبله في مباراة ريال سوسيداد، وبات على بعد 78 دقيقة فقط من تحطيم الرقم القياسي الخاص به الذي سجله في الموسم الماضي عندما حافظ على نظافة شباكه لمدة 457 دقيقة، وحطم خلاله رقم كيلور نافاس بدقيقة واحدة فقط.

كورتوا يطمح لتحطيم أرقام قياسية في تاريخ ريال مدريد

وبحسب التقرير الذي نشرته صحيفة ماركا الإسبانية، فإن أطول سلسلة بشباك نظيفة حققها ريال مدريد منذ تأسياس النادي كانت في موسمي 1994-95 و1997-98، حيث لم يتلقى أي هدف على مدار 7 مواسم متتالية، ولكي يحطم كورتوا هذا الرقم، يتوجب عليه إنهاء الموسم الحالي بالليجا دون ان تهتز شباكه.

يذكر أن كورتوا حافظ على نظافة شباكه في 18 مباراة في الدوري الإسباني هذا الموسم، وأصبح على بعد مباراة واحد فقط من معادلة رقم فرانشيسكو بويو القياسي بـ19 مباراة بشباك نظيفة خلال موسم 1986-87.

اقرأ أيضًا : تشكيلة الليغا الأفضل.. 2 من برشلونة و7 من ريال مدريد

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

leave a reply

*

code

error: Content is protected !!