Connect with us
[adrotate group="1"]

عناوين

BP ستخفض إنتاج النفط بنسبة 40٪.. وتضخ مليارات الدولارات في الطاقة الخضراء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت شركة النفط البريطانية “بريتش بيتروليوم”، BP، عن خططها لخفض إنتاج النفط والغاز وضخ مليارات الدولارات في الطاقة النظيفة كجزء من إصلاح استراتيجي كبير كشفت عنه يوم الثلاثاء، إلى جانب خسارة ضخمة في الربع الثاني وخفض أرباح الأسهم. وقالت الشركة التي تتخذ من لندن مقراً لها إنها تخطط لزيادة…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت شركة النفط البريطانية “بريتش بيتروليوم”، BP، عن خططها لخفض إنتاج النفط والغاز وضخ مليارات الدولارات في الطاقة النظيفة كجزء من إصلاح استراتيجي كبير كشفت عنه يوم الثلاثاء، إلى جانب خسارة ضخمة في الربع الثاني وخفض أرباح الأسهم.

وقالت الشركة التي تتخذ من لندن مقراً لها إنها تخطط لزيادة بـ10 أضعاف في الاستثمارات السنوية منخفضة الكربون لتبلغ 5 مليارات دولار بحلول العام 2030، بينما تحاول الوفاء بوعدها لتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول العام 2050.

وقالت BP في بيان إن “العقد القادم هو حاسم بالنسبة للعالم في مكافحة تغير المناخ، وقيادة التغيير الضروري في أنظمة الطاقة العالمية سيتطلب عمل الجميع”.

ومن المتوقع أن ينخفض إنتاج BP من النفط والغاز بما لا يقل عن مليون برميل يومياً بحلول العام 2030، وهو انخفاض بنسبة 40٪ عن مستويات العام 2019. رغم ذلك، سيبقى الجزء الأكبر من نفقات الشركة الرأسمالية السنوية على مدى السنوات الـ5 المقبلة في النفط والغاز.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، برنارد لوني، في بيان: “نعتقد أن ما نطرحه اليوم يقدم عرضاً مقنعاً وجذاباً على المدى الطويل لجميع المستثمرين”.

وستشمل خطة BP للابتعاد عن النفط بعد قرن من التنقيب عنه، استثمارات كبيرة في الطاقة الحيوية واحتجاز الهيدروجين والكربون وتخزينهما. كما تستهدف توفير 70 ألف نقطة شحن للسيارات الكهربائية، بارتفاع من 7500 في الوقت الحاضر. كما ستخفض BP محفظتها لتكرير النفط والغاز وتهدف إلى جمع 25 مليار دولار عن طريق بيع الأصول على مدى السنوات الـ5 المقبلة.

وقد قامت BP ببيع وحدة البتروكيماويات التابعة لها، وأعلنت عن خطط لإلغاء 10 آلاف وظيفة بينما تواجه انهيار في أسعار النفط وتحاول الانتقال نحو الطاقة المتجددة. وقالت الشركة يوم الثلاثاء إنها تتوقع أن تبلغ تكلفة إعادة الهيكلة 1.5 مليار دولار في العام 2020.

وقد أدت جائحة فيروس كورونا إلى إعاقة الطلب على النفط والغاز والفحم، مع إغلاق المصانع وإيقاف الطائرات وأمر سائقي السيارات بالبقاء في منازلهم. وانخفض سعر خام برنت في أبريل/ نيسان إلى أدنى مستوياته في 18 عاماً، ليبلغ ما دون الـ20 دولاراً للبرميل. وقد تعافى منذ ذلك الحين ليبلغ 44 دولاراً للبرميل، لكنه لا يزال منخفضاً بنسبة 35٪ هذا العام.

كما أعلنت شركة BP عن خسارة قدرها 16.8 مليار دولار للربع الثاني، حيث خفضت قيمة بعض الأصول، بما في ذلك احتياطيات النفط والغاز غير المستغلة، بسبب انخفاض التوقعات لسعر النفط.

وخفضت الشركة توزيعات الأرباح بنسبة 50٪ إلى 5.25 دولار، وقالت إنها تخطط للحفاظ على عوائد ثابتة عند هذا المستوى في الفصول المقبلة، بينما تعد بإرجاع 60٪ من الفائض النقدي إلى المستثمرين عبر عمليات إعادة شراء الأسهم.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

عناوين

الاشتباه بفيروس قاتل ونادر… تنقله لدغات البعوض!

أعلن مسؤولو الصحّة في ولاية ميشيغان الأميركية أن هناك فيروسًا قاتلًا ونادرًا للغاية تنقله لدغات البعوض في الولاية، وفق ما أفادت وكالات أنباء عالميّة. ولفتوا إلى الاشتباه في إصابة أحد سكان مقاطعة باري بفيروس التهاب الدماغ الشرقي الخيلي النادر المعروف باسم EEE، موضحين: إذا جاءت الاختبارات إيجابيّة، فسيكون المريض أوّل حالة إصابة خطيرة في ميشيغان…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب
أعلن مسؤولو الصحّة في ولاية ميشيغان الأميركية أن هناك فيروسًا قاتلًا ونادرًا للغاية تنقله لدغات البعوض في الولاية، وفق ما أفادت وكالات أنباء عالميّة.

ولفتوا إلى الاشتباه في إصابة أحد سكان مقاطعة باري بفيروس التهاب الدماغ الشرقي الخيلي النادر المعروف باسم EEE، موضحين: إذا جاءت الاختبارات إيجابيّة، فسيكون المريض أوّل حالة إصابة خطيرة في ميشيغان هذا العام.

في سياق متصل، قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن الفيروس ينتشر عن طريق البعوض المصاب، ويمكن أن يسبّب التهاب الدماغ، مشيرة إلى أن ثلث المصابين بهذا المرض يموتون، بينما يعاني الناجون عادة من تلف خفيف إلى شديد في الدماغ، ولا علاج للعدوى القاتلة.

وكشف مسؤولو الصحّة أن الأعراض المبكرة تشمل الحمّى والقشعريرة وآلامًا في الجسم والمفاصل، وقد تتطوّر إلى الصداع والارتباك والرعشة والنوبات والشلل.

وأكدوا أن المضادات الحيويّة ليست فعّالة ضد الفيروسات، موضحين أن الأمراض الخَطِرة تُعالج عن طريق تلقّي العلاج في المستشفى، والدعم التنفّسي والسوائل الوريديّة، والوقاية من العدوى الأخرى.

ودعا مسؤولو الصحّة السكان في 10 مقاطعات (باري وكلير وإيونيا وإيزابيلا وجاكسون وكينت وميكوستا ومونتكالم ونيوايغو وأوكلاند) إلى الامتناع عن التجمّعات الخارجيّة في المساء من أجل تجنّب الإصابة بالفيروس، وفق صحيفة “ديترويت فري برس”.

 

Continue Reading

عناوين

ملكة بريطانيا تتعرض لضربة مالية كبيرة بسبب تداعيات فيروس كورونا

لندن، المملكة المتحدة (CNN)– تستعد ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، لضربة مالية بسبب تداعيات فيروس كورونا، بعد تحذيرات شركة كروان ستيت – Crown Estate من أن أرباحها ستكون “مُنخفضة بشكل كبير”. وشركة كراون ستيت عبارة عن محفظة من الأراضي والممتلكات والأصول التجارية المملوكة للملكة، ولا تستخدم في تعزيز ممتلكاتها الخاصة. وفي السنة المالية 2019/20، انخفضت قيمة…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

لندن، المملكة المتحدة (CNN)– تستعد ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، لضربة مالية بسبب تداعيات فيروس كورونا، بعد تحذيرات شركة كروان ستيت – Crown Estate من أن أرباحها ستكون “مُنخفضة بشكل كبير”.

وشركة كراون ستيت عبارة عن محفظة من الأراضي والممتلكات والأصول التجارية المملوكة للملكة، ولا تستخدم في تعزيز ممتلكاتها الخاصة.

وفي السنة المالية 2019/20، انخفضت قيمة العقارات بنسبة 1.8٪، ومن المقرر أن تنخفض أكثر بسبب انتشار الوباء.

حذر دان لباد، الرئيس التنفيذي لشركة Crown Estate يوم الجمعة، قائلاً: “ليس لدينا أوهام بشأن التحديات التي نواجهها”. وتابع: “في حين أنه من السابق لأوانه التنبؤ بدقة بأدائنا للعام المقبل، فإننا نتوقع صافي أرباحنا وتقييمات الممتلكات بشكل كبير”.

عادة، يتم تقديم جميع الأرباح إلى الخزانة مقابل منحة سيادية سنوية لتمويل السفر الملكي والصيانة وكشوف رواتب الموظفين.

هذه المنحة تعادل 25٪ من أرباح شركة كراون ستيت العقارية.

لكن المدفوعات إلى الخزانة قد توقفت حتى يتمكن العقار من الاحتفاظ بأي نقود قد يحتاجها لتغطية نفقات التشغيل.

وأعلنت شركة Crown Estate عن ربح قدره 447.5 مليون دولار في السنة المالية 2019/20، وحتى الآن لم يتم دفع سوى 112.8 مليون دولار للخزينة.

ليس من الواضح متى سيتم إجراء المزيد من الأقساط. وقال تقرير الشركة إن المزيد من المدفوعات سيجري متابعتها مع “تطور ظروف التداول”.

Continue Reading

عناوين

بعد إدانته بالاغتصاب .. الملكة إليزابيث تُجرد هارفي واينستين من أرفع وسام بريطاني

لندن ، المملكة المتحدة (CNN) – جرَدت الملكة إليزابيث الثانية منتج هوليوود سابق هارفي واينستين من قائمة الشرف البريطانية ، الجمعة ، بعد إدانته بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي في مارس أذار. وإعلان ذلك في السجل العام الرسمي للمملكة ، المملكة المتحدة. السيد ما ورد في الجريدة الرسمية ، “إصدار الملكة توجيهات بإلغاء تعيين هارفي وينشتاين…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

لندن ، المملكة المتحدة (CNN) – جرَدت الملكة إليزابيث الثانية منتج هوليوود سابق هارفي واينستين من قائمة الشرف البريطانية ، الجمعة ، بعد إدانته بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي في مارس أذار.

وإعلان ذلك في السجل العام الرسمي للمملكة ، المملكة المتحدة.

السيد ما ورد في الجريدة الرسمية ، “إصدار الملكة توجيهات بإلغاء تعيين هارفي وينشتاين في منصب القائد الفخري للقسم المدني لأفضل وسام الإمبراطورية البريطانية ، (الذي تقلده) بتاريخ 29 يناير كانون الثاني 2004 ، وإلغائه وشطب اسمه من السجل “.

وتم تعيين هارفي وينشتاين قائدًا فخريًا لوسام الإمبراطورية البريطانية في 2004 لخدماته في صناعة السينما البريطانية.

جائزة الجائزة “شرفية” ، لأنه يحمل جنسية جامعة الكومنولث.

الدرجة الثالثة والاغتصاب من الدرجة الثالثة.

Continue Reading
error: Content is protected !!