25 تهمة جديدة توجه إلى رئيس وزراء ماليزيا السابق - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

أخبار العالم

25 تهمة جديدة توجه إلى رئيس وزراء ماليزيا السابق

كوالالمبور، ماليزيا (CNN)– وجه القضاء الماليزي، الخميس، 25 تهمة جديدة بالفساد وتبييض الأموال بالإضافة إلى اختلاس 681 مليون دولار من الأموال العامة، لرئيس الوزراء الماليزي السابق، نجيب رزاق. ورفض رزاق كل التهم الموجهة ضده في محكمة بالعاصمة الماليزية كولالمبور، مما يضيف إلى سلسلة التهم التي يواجهها والمتعلقة أيضاً بفضيحة اختلاس بمليارات الدولارات من صندوق شركة التنمية…

Published

on

25 تهمة جديدة توجه إلى رئيس وزراء ماليزيا السابق

كوالالمبور، ماليزيا (CNN)– وجه القضاء الماليزي، الخميس، 25 تهمة جديدة بالفساد وتبييض الأموال بالإضافة إلى اختلاس 681 مليون دولار من الأموال العامة، لرئيس الوزراء الماليزي السابق، نجيب رزاق. ورفض رزاق كل التهم الموجهة ضده في محكمة بالعاصمة الماليزية كولالمبور، مما يضيف إلى سلسلة التهم التي يواجهها والمتعلقة أيضاً بفضيحة اختلاس بمليارات الدولارات من صندوق شركة التنمية الماليزي (وان.إم.دي.بي). وأشار نائب المفتش العام في الشرطة الملكية الماليزية، نور رشيد إبراهيم، في بيان إلى التهم الموجهة ضد رئيس الوزراء السابق، إذ أوضح أن 9 من التهم الموجهة متعلقة بتلقي الأموال غير المشروعة، بينما تتعلق 5 تهم أخرى باستخدام تلك الأموال و7 لنقلها لمجموعات أخرى. ويواجه رزاق أيضاً 4 تهم إضافية بموجب قانون مكافحة الفساد الماليزي. وكانت وكالة الأنباء الماليزية قد نشرت في 3 من يوليو/ تموز 2018، خبر اعتقال رئيس الوزراء السابق، لاتهامه بـ”خيانة الأمانة واختلاس الأموال”، كما نقلت أيضاً تأكيد فريق العمل الخاص لقضية صندوق شركة التنمية الماليزي بأنه تم اعتقال رزاق “بخصوص خيانة الأمانة واختلاس الأموال في قضية شركة (إس.أر.سي) الدولية المحدودة”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

أخبار العالم

توب 5: أكثر من 100 ضحية بقصف في صعدة.. ومريم العنزي تعفو عن قاتل شقيقها

من سقوط أكثر من 100 ضحية بين قتيل وجريح إثر غارة جوية استهدفت مركزا لحجز اللاجئين في محافظة صعدة، شمال اليمن، الجمعة، إلى توضيح وزير السياحة في زامبيا، رودني سيكومبا، فرص الاستثمار المتعددة لبلاده مع دول مجلس التعاون الخليجي .. إليكم ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين بعض أبرز القصص المتنوعة من الشرق الأوسط والعالم.…

Published

on

By

توب-5:-أكثر-من-100-ضحية-بقصف-في-صعدة.-ومريم-العنزي-تعفو-عن-قاتل-شقيقها

من سقوط أكثر من 100 ضحية بين قتيل وجريح إثر غارة جوية استهدفت مركزا لحجز اللاجئين في محافظة صعدة، شمال اليمن، الجمعة، إلى توضيح وزير السياحة في زامبيا، رودني سيكومبا، فرص الاستثمار المتعددة لبلاده مع دول مجلس التعاون الخليجي .. إليكم ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين بعض أبرز القصص المتنوعة من الشرق الأوسط والعالم.

الصليب الاحمر: أكثر من 100 ضحية بقصف على مركز حجز لاجئين في صعدة.. والحوثيون يتهمون التحالف

سقط أكثر من 100 ضحية بين قتيل وجريح إثر غارة جوية استهدفت مركزا لحجز اللاجئين في محافظة صعدة، شمال اليمن، الجمعة، حسبما قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

السعودية.. مريم العنزي تثير تفاعلا بعد تسجيل صوتي للحظة العفو عن قاتل أخيها

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تحمل تسجيلا صوتيا للحظة إعلان السعودية مريم العنزي العفو عن قاتل شقيقها وسط تفاعل واسع.

إيران ترد على اتهامات حول دورها في هجوم الحوثيين على أبوظبي

ردت السفارة الإيرانية في إسلام أباد على افتتاحية صحيفة DAWN الباكستانية الصادرة باللغة الإنجليزية، حول الهجوم الذي شنه الحوثيون اليمنيون على العاصمة الإماراتية أبوظبي، الاثنين الماضي، وأسفر عن مقتل 3 أشخاص، منهم شخص باكستاني الجنسية.

لافروف بعد سؤال من مذيع شبكتنا: على الخارجية الأمريكية تحليل مدى إنصاف معلومات CNN ودقة حقائقها

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في مؤتمر صحفي عقب لقاء جمعه بنظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن على الخارجية الأمريكية أن تحلل مدى إنصاف CNN في عرض معلوماتها ودقة الحقائق التي تستعرضها.

ما هي فرص الاستثمار مع الخليج؟.. وزير سياحة زامبيا يوضح لـCNN

أوضح وزير السياحة في زامبيا، رودني سيكومبا، فرص الاستثمار المتعددة لبلاده مع دول مجلس التعاون الخليجي ملقيا الضوء على المميزات التي تتمتع بها بلاده والتسهيلات المقدمة للمستثمرين.

Continue Reading

أخبار العالم

التحالف: نفذنا 28 استهدافاً للحوثيين في مأرب

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن الجمعة، تنفيذ 28 عملية استهداف ضد ميليشيات الحوثي في مأرب آخر 24 ساعة.وأوضح في بيان أن استهدافات مأرب دمرت 13 آلية عسكرية للميليشيات وقتلت أكثر من 90 عنصراً. التصدي لعدة هجماتإلى ذلك تمكنت قوات الجيش اليمني ومقاتلو القبائل، من التصدي لعدة هجمات شنها الحوثيون جنوب محافظة مأرب.وأفادت وسائل إعلام…

Published

on

By

التحالف:-نفذنا-28-استهدافاً-للحوثيين-في-مأرب

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن الجمعة، تنفيذ 28 عملية استهداف ضد ميليشيات الحوثي في مأرب آخر 24 ساعة.

وأوضح في بيان أن استهدافات مأرب دمرت 13 آلية عسكرية للميليشيات وقتلت أكثر من 90 عنصراً.

التصدي لعدة هجمات

إلى ذلك تمكنت قوات الجيش اليمني ومقاتلو القبائل، من التصدي لعدة هجمات شنها الحوثيون جنوب محافظة مأرب.

وأفادت وسائل إعلام محلية، الجمعة، بأن قوات الشرعية أفشلت عدة هجمات على جهات عدة من المحافظة، وكبّدت الميليشيات خسائر فادحة في العتاد والعدّة.

الجيش اليمني في مأرب (أرشيفية من رويترز)

الجيش اليمني في مأرب (أرشيفية من رويترز)

انتصارات قوية

يشار إلى أن محافظ مأرب، سلطان العرادة، كان أكد الخميس، في مقابلة مع “العربية” والحدث” أن مختلف الجبهات في اليمن تشهد تحولاً لصالح قوات الشرعية، مشيراً إلى تحقيق انتصارات قوية مؤخراً في جنوب مأرب.

وقال العرادة إن الانتصارات الأخيرة هي انعكاس لإطلاق عملية “حرية اليمن السعيد”، مقدماً الشكر لألوية العمالقة على الجهد الذي قدموه لتحرير الكثير من المناطق.

كما أضاف أنه لو كانت سقطت مأرب لانتهت الشرعية في اليمن، داعياً لتكاتف الجميع في اليمن لمحاربة ميليشيا الحوثي وأعوانها.

الجيش اليمني في مأرب (أرشيفية من فرانس برس)

الجيش اليمني في مأرب (أرشيفية من فرانس برس)

منظمة إرهابية

كذلك أوضح العرادة أن المقاومة الشعبية ورجال القبائل شاركوا الجيش اليمني في الدفاع عن مأرب، مشدداً على أن استهداف ميليشيا الحوثي للمدنيين يثبت أنها منظمة إرهابية.

وأشار إلى أن استقبال النازحين في المحافظة مسؤولية لا يمكن التخلي عنها، لافتاً إلى أن الشرعية تعاني من مشكلة اقتصادية صعبة و”نحتاج لتعاون دولي لدعمها”.

عناصر من ميليشيات الحوثي قرب مأرب (أرشيفية من رويترز)

عناصر من ميليشيات الحوثي قرب مأرب (أرشيفية من رويترز)

يذكر أنه منذ فبراير 2021، كثفت الميليشيات هجماتها على مأرب الغنية بالنفط والغاز، على الرغم من كافة التحذيرات الدولية والأممية من المخاطر المحدقة بحياة آلاف النازحين.

ويعيش في مدينة مأرب حالياً ما يقارب 3 ملايين شخص، من بينهم نحو مليون فروا من مناطق أخرى في اليمن.

Continue Reading

أخبار العالم

خارجية أمريكا تعدد 7 “أكاذيب” روسية حول أوكرانيا “الحقيقة”

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – عددت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان ، 7 روايات لروسيا وصفتها بـ “أكاذيب مضللة” تجاه أوكرانيا مبينة ما هي “الحقيقة” وسط التوترات بين روسيا وأمريكا وحلف الناتو بعد ارسال موسكو لقوات بأعداد كبيرة إلى قرب المناطق الحدودية لأوكرانيا. ما يلي عرضه نستعرض لكم قيمته الخارجية الأمريكية في بيانها:…

Published

on

By

خارجية-أمريكا-تعدد-7-“أكاذيب”-روسية-حول-أوكرانيا-“الحقيقة”

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – عددت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان ، 7 روايات لروسيا وصفتها بـ “أكاذيب مضللة” تجاه أوكرانيا مبينة ما هي “الحقيقة” وسط التوترات بين روسيا وأمريكا وحلف الناتو بعد ارسال موسكو لقوات بأعداد كبيرة إلى قرب المناطق الحدودية لأوكرانيا.

ما يلي عرضه نستعرض لكم قيمته الخارجية الأمريكية في بيانها:

1- الرواية المضللة: أوكرانيا والمكتبات الحكومية الأوكرانيون هم الجهة المعتدية في العلاقات الروسية الأوكرانية.

الحقيقة : هذه تصريحات مضلة من نظام بوتين تلوم الضحية ، أي أوكرانيا ، على العدوان الروسي. لقد أصبحت روسيا أوكرانيا في العام 2014 وهي تحتل شبه جزيرة القرم والسيطرة على القوات المسلحة دونباس ، وقد حشدت الآن أكثر من ).

2- الرواية المضللة: يدفع الغرب نحو الصراع.

الحقيقة : أثارت الأزمة الحالية من خلال نشر أكثر من 100 ألف جندي على حدود أوكرانيا بدون أي. قطاع عريض من الجانب الفلسطيني. وتستهدف الشركات العسكرية والاستخباراتية الروسية في أوكرانيا ، وهي الحكومة الحكومية الأوكرانية. وتحاول الحكومة الحكومية خداع العالم للأعتقاد بأن سلوك أوكرانيا قد يؤدي إلى صراع عالمي وإقناع المواطنين الروس و إيران وتلقي روسيا باللوم على الآخرين.

2014 وهي تحتل شبه جزيرة القرم وتواصل تأجيج الصراع في شرق أوكرانيا. ونشرت قوات نشرها في أجزاء من جورجيا واحتلالها في العام 2008 وفشلت في الوفاء بالتزامها في العام موافقة حكومة البلاد.

3- الرواية المضللة: إرسال نشر روسيا لقواتها القتالية مجرد إعادة تمركز لقوات على أراضيها الخاصة.

الحقيقة : ليس من المقبول أن يتم نشر أكثر من 16 ألف جندي روسي ، بما فيهم قوات قتالية قوة وأسلحة هجومية ، بدون سبب معقول عند حدود دولة غزتها روسيا. هذا التهديد روسي واضح ومتجدد لسيادة أوكرانيا في أوكرانيا ، أوكرانيا ، أوكرانيا

4- الرواية المضللة: خططت الولايات المتحدة تهاجم الكيمياوية في دونباس.

الحقيقة : كل من الولايات المتحدة الأمريكية طرف مشارك في معاهدة حظر الأسلحة الكيميائية. لا تستخدم الولايات المتحدة الأسلحة الكيمياوية. طبخ طائر طائر في طرائد. وبدلا من تأجيج الصراع في شرق أوكرانيا كما فعلت روسيا ، قدمت الولايات المتحدة أكثر من 351 مليون دولار كمساعدات إنسانية للمتضررين من عدوان موسكو هناك منذ العام 2014. تلجأ روسيا إلى المسؤولين رفيعي المستوى ووسائل الإعلام المضللة والدعاية لتنشر عمدا معلومات مضللة في محاولة طالبة من أجداد ذريعة إيرانية.

5- الرواية المضللة: تدافع روسيا عن الروس في أوكرانيا.

الحقيقة : تفيد تقارير موثوقة عن الأوكرانيين في شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا وفي دونباس يواجهون قمعا لثقافتهم وهويتهم الوطنية ويعيشون في بيئة من القمع الشديد والخوف. تجبر روسيا الأوكرانيين في شبه جزيرة القرم على الجنسية الوطنية أو فقدان ممتلكاتهم وحصولهم على الرعاية الصحية وو الإثنينهم. تظهر في بعض الحالات. ويتم الأقليات من الأقليات الدينية والعرقية ومحاكمتهم على أنهم “متطرفون” و ”إرهابيون.“

6- الرواية المضللة: لقد تآمر الناتو على روسيا منذ حربها الباردة وطوقها بالقوات وحنث بوعود مفترضة زيادة وزيد أمن روسيا باحثة موقف أوكرانيا إلى الحلف.

الحقيقة : حلف الناتو تحالف دفاعي هدفه حماية الدول. وأعاد كافة الحلفاء في قمة بروكسل في حزيران / يونيو 2021 أن “الحلف لا يسعى إلى المواجهة ولا يشكل أي تهديد لروسيا.” في الواقع ، صرح الرئيس بوتين بنفسه في العام 2002 بأن “لكل دولة الحق في اختيار طريقة ضمان أمنها. وينطبق ذلك على دول البلطيق أيضا. وثانيا ، أكثر تحديدا ، الناتو هو في الأساس كتلة دفاعية. “

لا يطوق حلف الناتو روسيا – يزيد طول الحدود البرية البرية 20 ألف كيلومتر بقليل ، وتتعرض بأقل من 1 /

منها (100 كبيرة) مع أعضاء الناتو. وضعت روسيا حدودها البرية مع دولة ، وخمسة منها واحدة من أعضاء الناتو.

حلف الناتو أربع مجموعات قتالية متعددة الجنسيات في دول البلطيق وبولندا في العام 2016 وتتناوب تلك القوات في مراكزها وهي عبارة عن قوات دفاعية ومتناسبة ومتواجدة هناك بطلب من الدول المضيفة. لم يكن هناك قيود على تثبيت خطط الحلفاء.

لم يعد الناتو أبدا قبول أعضاء جدد ، وتوسيع الناتو ليس موجها ضد روسيا. الخيار الأفضل من التسلل الأمني ​​والدخول في ترتيبات الدفاع عن النفس. مبدأ أساسي للأمن الأوروبي وينعكس الكلمة النهائية.

7- الروايةالمضللة: يتجنب الغرب الدبلوماسية ويلجأ مباشرة إلى إجراءات مثل العقوبات.

الحقيقة : تنخرط الولايات المتحدة وشركاؤنا في دبلوماسية مكثفة لحل هذه الأزمة ، بما في ذلك الحكومة الحكومية مباشرة. لقد رأينا رئيسًا ، ورئيسًا بوتين مرتين وعقد المسؤولون الأمريكيون الذين يعيشون في حالة سلمية. ما زال ينبغي أن تبدأ مرحلة الاستعداد للوفاء ، ورائع أعمالها في المجتمع الدولي خطوات لتهدئة الأزمة التي أحدثتها. أوضحنا أيضًا ، بشكل علني وسري ، أننا وشركاؤنا سنفرض تكاليف اقتصادية وشديدة على الاقتصاد الروسي إذا اختار الرئيس بوتين غزو أوكرانيا.

Continue Reading
error: Content is protected !!