295 تعاقدا في المستشفيات الحكومية بعد آب 2017.. وجبق سيجيب خلال أسبوع - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

اخر الاخبار

295 تعاقدا في المستشفيات الحكومية بعد آب 2017.. وجبق سيجيب خلال أسبوع

أعلن النائب ابراهيم كنعان بعد جلسة لجنة المال والموازنة، ان الجلسة كانت مع وزير الصحة جميل جبق، وناقشنا تقارير الخدمة المدنية والتفتيش المركزي وحصل نقاش حول قانونية قرار وزاري”. وقال: “سنوجه سؤالا للحكومة حول القرار الوزاري بتمديد العمل على سبيل التسوية في ملاكات وزارة الصحة وهل اتبعت الأصول أم هو تعاقد جديد؟”، مشيرا الى حصول…

Published

on

295 تعاقدا في المستشفيات الحكومية بعد آب 2017.. وجبق سيجيب خلال أسبوع

أعلن النائب ابراهيم كنعان بعد جلسة لجنة المال والموازنة، ان الجلسة كانت مع وزير الصحة جميل جبق، وناقشنا تقارير الخدمة المدنية والتفتيش المركزي وحصل نقاش حول قانونية قرار وزاري”. وقال: “سنوجه سؤالا للحكومة حول القرار الوزاري بتمديد العمل على سبيل التسوية في ملاكات وزارة الصحة وهل اتبعت الأصول أم هو تعاقد جديد؟”، مشيرا الى حصول 295 تعاقدا في المستشفيات الحكومية بعد آب 2017، وان وزير الصحة سيجيب خلال أسبوع على كيفية حصول ذلك”. وتابع: “طلبنا إيضاحات حول 174 مراقبا جرى التعاقد معهم في وزارة الصحة بعد آب 2017، وهل اتبعت الأصول في ذلك أم لا”. وأعلن كنعان ان “أجهزة الرقابة، ولا سيما التفتيش المركزي، تتعرض لحملة”، وقال: “إذا كان من تنويه فهو يجب أن يوجه لأجهزة الرقابة، وخصوصا التفتيش الذي يعمل 24/24″، متسائلا “هل الاستهداف لغايات معينة”. وقال: “التفتيش المركزي يقوم بدوره، وليس قضاء أو محكمة، ومن عليه التحرك بعد وصول التقارير إليه هي الجهات القضائية”. وأكد ان “هناك محاولة إصلاحية في لجنة المال في ملف التوظيف الذي بات كرة ثلج، والمطلوب تعزيز اجهزة الرقابة بدل التوظيف السياسي يمينا ويسارا”. وقال: “يجب التنبه الى مسألة التقشف، كما نبه وزير الصحة، حتى لا يطال التوفير أدوية الأمراض المستعصية لانها مسألة انسانية”.  اضاف: “من يقول اننا نتلهى بصغار الموظفين ونترك الوزراء على خطأ، لأننا في لجنة المال نستمع للوزراء من دون تشهير”. وأعلن “اننا طلبنا إيضاحات من وزير الصحة ستكون لدينا مطلع الأسبوع المقبل، والتقرير النهائي للجنة المال سيتضمن تفاصيل لم نتطرق إليها حتى الآن وسيكون مفصلا”. وقال: “انتخبنا لنحترم القانون ونكون قادرين على حماية الناس الذين يريدون نتائج لا التمريك في السياسة”. وأكد كنعان ان “رفع الغطاء السياسي في ملف التوظيف حصل من اليوم الاول”. وقال: “إذا لم نستمع للوزراء ونواجههم بالحقائق لن نكون قادرين على المحاسبة الفعلية، وتحرك الأجهزة القضائية والرقابية سينطلق من النتائج التي سنصل إليها”. واعلن “ان عملنا الرقابي الذي انطلق من مستند وصل إلى 8 مليون مستند في الحسابات المالية وعند نشر الحسابات رسميا، على القضاء والمجلس النيابي القيام بواجبهما”. 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

اخر الاخبار

النيابة العامة الاستئنافية في البقاع تصدر قراراً بضبط مبلغ الـ 50 الف دولار، الذي استحصل عليه اليوم المواطن عبدالله الساعي

Published

on

By

النيابة العامة الاستئنافية في البقاع تصدر قراراً بضبط مبلغ الـ 50 الف دولار، الذي استحصل عليه اليوم المواطن عبدالله الساعي

أصدرت النيابة العامة الاستئنافية في البقاع قراراً بضبط مبلغ ال 50 الف دولار، الذي إستحصل عليه اليوم المواطن عبدالله الساعي من وديعته في فرع بنك بيروت والبلاد العربية في جب جنين تحت التهديد، لكونه ناتج عن جرم، سيما وأنه حصل عليه بعد إتخاذه موظفي المصرف رهائن ورشه مادة البنزين مهدداً بإضرام النار.
على أن يتم ضمّ المبلغ المذكور كمضبوطات الى ملف القضية، وحفظه بعهدة المحكمة لحين بتّها بالقضية، عملاً بالاجراءات القانونية.
وقد توجهت قوة من الدرك للاستحصال على المبلغ من زوجته، إنفاذاً لأوامر النيابة العامة، الا أن الزوجة الاجنبية توارت مع المبلغ فصدر بحقها بلاغ بحث وتحرٍ.

النهار

Continue Reading

اخر الاخبار

خلال لقائه مندوب المملكة العربية السعودية لدى جامعة الدول العربية: “رئيس البرلمان العربي” يثمن دور المملكة في المنطقة ويدعو إلى التكاتف العربي لمواجهة التحديات المشتركة

Published

on

By

خلال لقائه مندوب المملكة العربية السعودية لدى جامعة الدول العربية:

رئيس البرلمان العربي” يثمن دور المملكة في المنطقة ويدعو إلى التكاتف العربي لمواجهة التحديات المشتركة

 

أشاد صاحب المعالي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، بالدور المحوري الذي تقوم به المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، لدعم كافة الجهود التي تهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك، وإيجاد حلول مستدامة لكافة الأزمات والصراعات التي تشهدها المنطقة العربية، مثمناً جهود المملكة في قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في الجمهورية اليمنية وإنهاء الانقلاب الحوثي.

 

مؤكدا دعم البرلمان العربي لكافة الجهود التي تؤدي إلى التكاتف بين الدول العربية لمواجهة التحديات والصراعات التي تشهدها المنطقة العربية، محذراً من خطورة استمرار هذه التحديات دون حل، لما سيكون لذلك من انعكاسات خطيرة على الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

جاء ذلك خلال لقائه سعادة السفير عبد الرحمن بن سعيد الجمعة، مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية، حيث تناول اللقاء مناقشة مستجدات القضايا العربية، فضلا عن بحث سبل تعزيز التعاون بما ينعكس إيجابًا على دفع منظومة العمل العربي المشترك نحو تحقيق مصالح الشعوب العربية والدفاع عن قضاياها العادلة.

 

ومن جانبه، أكد “الجمعة ” على أهمية تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية بما يحقق تطلعات وآمال الشعوب العربية وبما يعزز من مسيرة العمل العربي المشترك ويحقق تكامله على كافة المستويات.

Continue Reading

اخر الاخبار

البرلمان العربي : أيادي التخريب الإرهابية لميليشيا الحوثي الانقلابية تتمادى في تهديد الملاحة البحرية بالسطو المسلح على سفينة الشحن الإماراتية

Published

on

By

البرلمان العربي : أيادي التخريب الإرهابية لميليشيا الحوثي الانقلابية تتمادى في تهديد الملاحة البحرية بالسطو المسلح على سفينة الشحن الإماراتية

 

أدان البرلمان العربي بشدة قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية بالسطو المسلح والقرصنة على سفينة الشحن”روابي” التي تحمل علم الإمارات أثناء إبحارها بالقرب من محافظة الحديدة اليمنية والتي كانت تقوم بمهمة بحرية من جزيرة سقطرى إلى ميناء جازان وتحمل على متنها كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بالجزيرة بعد انتهاء مهمتها وإنشاء مستشفى بالجزيرة.

 

وحذر البرلمان العربي من خطورة ما قامت به ميليشيا الحوثي على حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر كونه يمثل خرقا صارخا للقوانين والأعراف الدولية، وتطور خطير يهدد أمن وسلامة الملاحة البحرية في هذه المنطقة الحيوية من العالم، وتهديد للاقتصاد والتجارة الدولية، ومساس بمنشآت حيوية وطرق نقل عالمية يُعتبر استهدافها جريمة حرب الأمر الذي يستوجب موقفاً دولياً فورياً وحازماً.

 

وشدد البرلمان العربي على أن قيام ميليشيات الحوثي الإرهابية بهذا العمل الإرهابي  الجبان يشير إلى أن يدها تتلطخ بالشر يوما بعد يوم في المنطقة بعد أن أصبحت رمزا لتهديد أمن الإقليم، وتريد أن تمسك بخناق المنطقة عبر التحكم بالمضائق البحرية ذات الأهمية العالمية، والمؤكد أن أي تهاون إزاء هذا الأمر في البحر الأحمر ، سيقود إلى تقويض أمن وسكينة العالم ، مجددا بأهمية الالتزام المطلق بكافة الصكوك والمواثيق الدولية ذات الصلة، وعلى رأسها معاهدة الأمم المتحدة لقانون البحار لعام 1982، واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية لعام 2000.

**************

فيديو الخبر

https://youtu.be/VNreaDE54E4

Continue Reading
error: Content is protected !!