Connect with us

فنون و ثقافة

مفاجأة فنيّة كبيرة في صيف لبنان لهذا العام

Avatar

Published

on

أرز الرب في بشرّي، الذي يزداد جمالاً كلّما حفر التاريخ على جذوعه عمراً جديداً، يزداد تألّقاً عاماً بعد عام كلّما اقتربت مهرجاناته الدولية التي أعادت إليه أنظار الإعلام اللبناني والعربي. ومن فوق، من على ارتفاع 2000 متر عن سطح البحر، ستعلو مجدداً أصوات الشعب اللبناني الذي يحبّ الفرح والبهجة.

“مهرجانات الأرز الدولية”، وهي المهرجانات الأكثر تداولاً في الإعلام وعلى مواقع التواصل الإجتماعي منذ انطلاقتها في العام 2015 وحتّى اليوم، ستكون بطعم لبناني عالمي مختلف لهذا العام، لتشهد مع المهرجانات الزميلة أنّ البلد الصغير يحمل في قلبه شغفاً للحياة أكثر من أكبر بلدان العالم.

وبمفاجأة كان بانتظارها الكثيرون، أعلنت لجنة المهرجانات ورئيستها النائب ستريدا جعجع أنّ الجمهور اللبناني على موعد مع أضخم سهرة عالمية في الشرق الأوسط مع الفنانة الكولومبيّة، اللبنانيّة الأصل، شاكيرا التي فاقت مبيعات ألبوماتها 70 مليون نسخة حول العالم، والتي ستحضر للمرة الأولى الى الأرز لتحيي الحفلة الإفتتاحية في 13 تموز المقبل.
وأشارت مصادر مقرّبة من لجنة المهرجانات الى أنّ الفريق اللوجيستي القائم بالتحضيرات للمهرجان، سينصرف في القريب العاجل الى العمل على توسيع المدرّجات لتصبح قادرة على استقبال 14 ألفاً سيتوافدون الى الأرز لحضور حفلة الفنانة العالمية من مناطق لبنانية مختلفة ومن دول مجاورة ودول اغتراب.
ووجّهت اللجنة شكرها لمحطة mtv ورئيس مجلس إدراتها ميشال المرّ على احترافيتها في التغطية الإعلامية الحصرية للمهرجانات، ولجميع المنظمين ومن بينهم المنتج العالمي وسيم صليبي ممثلاً شركة Anghami International، الذي بذل جهده لانضمام شاكيرا الى مهرجانات الأرز الدولية.
وختمت اللجنة مؤتمرها الصحافي بالإشارة الى أنّ برنامج المهرجانات الرسمي والكامل سيطلق قريباً، ليفتح المجال أمام الجميع لشراء بطاقاتهم من المراكز المخصّصة.
Continue Reading

أخبار احتماعية

كيف بدت شيرين عبد الوهاب بعد أن خسرت من وزنها !!

Avatar

Published

on

Follow us on Twitter
خلال الساعات القليلة الماضية، تصدرت الفنانة شيرين عبد الوهاب حديث مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد انتشار صور لها بكثرة عبر السوشال ميديا، برفقة زوجها الفنان حسام حبيب.

وانهالت التعليقات على الصورة الأحدث لشيرين، واعتبر البعض أن الأخيرة تعيش أياما جيدة وذلك يظهر على ملامحها التي تغيرت عن الفترة السابقة، كما وانها خسرت الكثير من الوزن.

ويوم 28 كانون الأول، ستحيي شيرين عبد الوهاب حفلة كبيرة في بيروت .

Continue Reading

أخبار مباشرة

العسل اللبناني في الأسواق الأوروبيّة.. بعد سنوات!

Avatar

Published

on

أعلن مدير عام وزارة الزراعة في لبنان، لويس لحود، عبر منصة “اكس”، عن استئناف تصدير العسل اللبناني إلى أسواق الاتحاد الأوروبي بعد أكثر من عشر سنوات من الحظر. وأشار إلى أنه بفضل المتابعة الجادة من قبل وزارة الزراعة مع الجانب الأوروبي منذ عام 2019، تمت إعادة إدراج لبنان ضمن الدول المسموح لها بتصدير العسل إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وكتب: “رغم كل الازمات المتراكمة، نجح لبنان بادخال اول شحنة من العسل الطبيعي اللبناني من منتجات عسل جبل الشيخ الى الاسواق الاوروبية، مما يؤكد مطابقة المنتج اللبناني لاعلى المعايير والمواصفات العالمية والدولية. شكرا لدعم وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن ولجهود مديرية الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة ولتعاون سفارة لبنان في بروكسل وللملحق الاقتصادي لديها. وزارة الزراعة مستمرة في تسويق الانتاج الزراعي اللبناني، هنيئا لمنتجي العسل في لبنان”.

Continue Reading

أخبار العالم

قصة مشتعلة.. ماسك يتحدى زوكربيرغ بقتال في “الحلبة”

Avatar

Published

on

رغم أن الأمر يبدو وكأنه مزحة، يبدو أنّ رجلي الأعمال المليارديرين إيلون ماسك ومارك زوكربيرغ، قد ينظمان قريبا مباراة قتالية حقيقية، بحسب ما انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

والبداية كانت عندما رد إيلون ماسك على تغريدة حول أنباء تفيد بأن فيسبوك قد يكون يطوّر منافسًا لتويتر.

Follow us on twitter

فكتب ماسك مع إضافة رمز تعبيري للضحك والبكاء، “أنا متأكد أن الأرض لا يمكن أن تنتظر لتكون تحت سيطرة زوك حصريًا من دون خيارات أخرى. على الأقل ستكون “عاقلة”. كنت قلقاً للحظة هناك”.

ورد مستخدم آخر على تويتر بأن إيلون ماسك يجب أن يحذر لأن زوكربيرغ يتدرب على فنون “الجوجيتسو”، فرد ماسك كاتبا: “أنا مستعد للمباراة في القفص إذا كان هو كذلك”.

ليرد زوكربيرغ على تغريدة ماسك على إنستغرام مع عبارة “أرسل لي موقعك”.

ومن ثم قام مستخدم آخر على تويتر بمشاركة منشور زوكربيرغ على إنستغرام في ليلة الأربعاء، وردّ عليها ماسك بقوله: “إذا كان هذا صحيحًا، سأفعله”.

ولاحقا، قام ماسك (51 عاما) بالاتصال بشركة ميتا، الشركة الأم لفيسبوك، للسؤال عن مدى جدية زوكربيرغ في خوض مباراة حقيقية، وأفاد أنه لم يحصل على رد بعد.
وفي السياق، تلقت منصة أخبار التكنولوجيا “ذا فيرج” ردا من ميتا في ليلة الأربعاء: “القصة تتحدث عن نفسها”.

فرد ماسك على تغريدة من صحفي في “ذا فيرج”، مشيراً إلى رغبته في مواجهة زوكربيرغ في “فيغاس أوكتاغون”، في إشارة إلى حلبة المصارعة المكونة من 8 أضلاع، والمغطاة تماما مثل القفص.

ثم مازح ماسك بالقول: “لدي هذه الحركة الرائعة التي أسميها (الفظ)، حيث أستلقي على خصمي ولا أفعل شيئا”، مما يجعل الوضع بأكمله يبدو مزحة. ولكن تغريداته السابقة بدت جدية بشكل كبير.

من ثم نشر ماسك تغريدة على تويتر، قائلاً: “أكثر نتيجة مسلية هي الأكثر احتمالا”، وهو شيء يحب قوله في المقابلات.

يذكر أن مارك زوكربيرغ (39 عاما) يتدرب على الفنون القتالية بشكل علني جدا.

 

سكاي نيوز

Continue Reading
error: Content is protected !!