280 مليون دولار.. البنك الدولي يعلن عن مساعدة لأفغانستان - Lebanon news - أخبار لبنان
Connect with us
[adrotate group="1"]

عناوين

280 مليون دولار.. البنك الدولي يعلن عن مساعدة لأفغانستان

أعلن البنك الدولي الذي جمد في نهاية أغسطس الفائت مساعداته لكابل بعد استعادة حركة طالبان السلطة، عن مساعدة إنسانية بقيمة 280 مليون دولار لأفغانستان باستخدام أموال مخصصة “للصندوق الاستئماني لإعادة إعمار” هذا البلد.وقال البنك الدولي في بيان الجمعة إن الجهات المانحة في الصندوق “قررت اليوم تحويل 280 مليون دولار بحلول نهاية ديسمبر 2021 إلى اليونيسف…

Published

on

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

أعلن البنك الدولي الذي جمد في نهاية أغسطس الفائت مساعداته لكابل بعد استعادة حركة طالبان السلطة، عن مساعدة إنسانية بقيمة 280 مليون دولار لأفغانستان باستخدام أموال مخصصة “للصندوق الاستئماني لإعادة إعمار” هذا البلد.

وقال البنك الدولي في بيان الجمعة إن الجهات المانحة في الصندوق “قررت اليوم تحويل 280 مليون دولار بحلول نهاية ديسمبر 2021 إلى اليونيسف وبرنامج الغذاء العالمي”، وفق فرانس برس.

كما أضاف أن هذا القرار يمثل “الخطوة الأولى” نحو “تقديم مساعدة إنسانية للشعب الأفغاني في هذا الوقت الحرج”.

تنسيق المساعدات الدولية

يشار إلى أن “الصندوق الاستئماني لإعادة إعمار أفغانستان” هو صندوق ائتمان متعدد المانحين مهمته تنسيق المساعدات الدولية الرامية إلى تحسين حياة ملايين الأفغان. ويدير البنك الدولي هذا الصندوق نيابة عن الجهات المانحة التي بلغ عددها حتى اليوم 34 مانحاً، وفقاً لموقعه الإلكتروني.

وإلى أن استولت طالبان على السلطة في كابل، ظل “الصندوق الاستئماني لإعادة إعمار أفغانستان أكبر مصدر لتمويل التنمية في أفغانستان، إذ كان يمول ما يصل إلى 30% من ميزانية أفغانستان ويدعم الوظائف الحكومية الأساسية”، بحسب المصدر نفسه.

عنصر من طالبان في كابل (أرشيفية من رويترز)

عنصر من طالبان في كابل (أرشيفية من رويترز)

قدرة لوجستية

كذلك كشف البنك الدولي أن اليونيسف وبرنامج الغذاء العالمي، وهما منظمتان تابعتان للأمم المتحدة، لديهما قدرة لوجستية على الأرض للاستفادة من هذه الأموال بشكل جيد. ولفت إلى أن هذه الأموال ستساعد في “سد فجوات التمويل في برامجهما الحالية لتقديم خدمات (في مجال) الصحة والتغذية، مباشرة إلى الشعب الأفغاني”.

وأوضح أن اليونيسف ستتلقى 100 مليون دولار وبرنامج الأغذية العالمي 180 مليون دولار. وقال إن هذه الأموال ستُمكن اليونيسف “من تزويد 12,5 مليون شخص بالخدمات الصحية الأساسية والضرورية، بالإضافة إلى تلقيح مليون شخص، في حين سيتمكن برنامج الأغذية العالمي من تقديم مساعدة غذائية لـ2,7 مليون شخص، ومساعدة في مجال التغذية لما يقرب من 840 ألف أم وطفل”.

من كابل (أرشيفية من رويترز)

من كابل (أرشيفية من رويترز)

أزمة اقتصادية حادة

يذكر أنه منذ 2002 قدم “الصندوق الاستئماني لإعادة إعمار أفغانستان” دعماً من خلال برامج وطنية، مثل الحد من وفيات الرضع وتحسين تعليم الأطفال. وفي نهاية أغسطس الماضي أعلن البنك الدولي تعليق مساعداته المخصصة لأفغانستان، مؤكداً في الوقت نفسه أنه يبحث في “سبل البقاء ملتزمين (…) بمواصلة دعم الشعب الأفغاني”.

ويواجه الشعب الأفغاني أزمة اقتصادية حادة ونقصاً في الغذاء وتزايداً في معدلات الفقر بعد 3 أشهر من عودة طالبان إلى السلطة. ويتمثل أحد أبرز التحديات في إيصال الأموال إلى أفغانستان من دون أن تتعرض المؤسسات المالية للعقوبات الأميركية المفروضة على حركة طالبان.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code

عناوين

فيورنتينا يوضح حقيقة عرض يوفنتوس لشراء فلاهوفيتش

فلاهوفيتش – فيورنتينا – الدوري الإيطالي سبورت 360 – نفى جو باروني مدير فريق فيورنتينا تلقي النادي عرضاً من يوفنتوس لشراء نجم خط الهجوم الصربي دوسان فلاهوفيتش، والذي من المتوقع أن يتصارع عليه كبار الأندية الأوروبية في الصيف. ذكرت صحيفة جازيتا ديلو سبورت اليوم أن البيانكونيري مستعد لتقديم عرض بقيمة 35 مليون يورو بالإضافة إلى بطاقة…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

فلاهوفيتش – فيورنتينا – الدوري الإيطالي

سبورت 360 – نفى جو باروني مدير فريق فيورنتينا تلقي النادي عرضاً من يوفنتوس لشراء نجم خط الهجوم الصربي دوسان فلاهوفيتش، والذي من المتوقع أن يتصارع عليه كبار الأندية الأوروبية في الصيف.

ذكرت صحيفة جازيتا ديلو سبورت اليوم أن البيانكونيري مستعد لتقديم عرض بقيمة 35 مليون يورو بالإضافة إلى بطاقة الجناح الوسيدي ديان كولوسيفسكي لإتمام صفقة شراء النجم الصربي.

مع ذلك نفى جو باروني هذه الأنباء وأكد بأن النادي البنفسجي لم يتلق حتى الآن عرضاً من السيدة العجوز لشراءء اللاعب المطلوب في مانشستر سيتي وعدة أندية أوروبية كبرى.

فيورنتينا ينفي عرض اليوفي لنجمه

قال جو باروني في حواره اليوم : “لم نتلق أي عرض من يوفنتوس، ولا نعرف ما الذي يريده اللاعب..يجب أن يبلغنا عاجلاً أو آجلاً”.

قصص سبورت 360

ومع ذلك كان باروني قد قال في مقابلة أخرى مع صحيفة لا نا.يوني ما يشير إلى أن فيورنتينا مستعد لبيع مهاجمه حتى في نافذة سوق الانتقالات الشتوية في يناير.

لم يعد فيورنتينا على علاقة جيدة بحاشية المهاجم الشاب، ويريد مبلغ يقتب من 75 مليوناً أو 80 مليون يورو لبيع لاعبه البالغ من العمر 21 عاماً والذي سجل هذا الموسم 17 هدفاً في 21 مباراة في منافسات الدوري الإيطالي.

شاهد أيضاً

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

Continue Reading

عناوين

فاجعة تهزّ تعلبايا.. الموت يخطف حياة أستاذ جامعي في مقتبل العمر! (صور)

غيّب الموت الأستاذ الجامعي بلال الحلاق من بلدة تعلبايا، وذلك بعد تعرّضه لحادث سيرٍ منذ بضعة أيام.  وعبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، نعى العديد من الأشخاص الحلاق بكلماتٍ مؤثرة، مُعربين عن حزنهم لفقدانه وخسارته.

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

غيّب الموت الأستاذ الجامعي بلال الحلاق من بلدة تعلبايا، وذلك بعد تعرّضه لحادث سيرٍ منذ بضعة أيام. 

وعبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، نعى العديد من الأشخاص الحلاق بكلماتٍ مؤثرة، مُعربين عن حزنهم لفقدانه وخسارته.


Continue Reading

عناوين

بالأرقام.. لماذا ارتفع الرقم القياسي لأسعار العقارات بالسعودية؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أصدرت الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية، الخميس، نشرة تقرير الرقم القياسي لأسعار العقارات في المملكة للربع الرابع عام 2021 ملقية الضوء على التغير والفروق بأسعار العقارات من التجارية للسكنية والزراعية. وقالت الهيئة في تقريرها: “أفادت نتائج النشرة بارتفاع في الرقم القياسي لأسعار العقارات بنسبة 0.9% في الربع الرابع من…

Published

on

By

النظام الغذائي النباتي قد يؤدي لنقص فيتامين بي 12 وتضرر الأعصاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أصدرت الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية، الخميس، نشرة تقرير الرقم القياسي لأسعار العقارات في المملكة للربع الرابع عام 2021 ملقية الضوء على التغير والفروق بأسعار العقارات من التجارية للسكنية والزراعية.

وقالت الهيئة في تقريرها: “أفادت نتائج النشرة بارتفاع في الرقم القياسي لأسعار العقارات بنسبة 0.9% في الربع الرابع من عام 2021م، ويعود هذا الارتفاع إلى التغيرات الحاصلة في القطاعات الرئيسة المكونة للمؤشر، إذ تأثر بارتفاع أسعار العقارات السكنية بنسبة 1.7%، كما أسهم انخفاض أسعار كل من العقارات التجارية بنسبة 0.7%، والزراعية بنسبة 0.2% في التقليل من نسبة ارتفاع المؤشر العام”.

وأضافت الهيئة: “كان ارتفاع أسعار الأراضي السكنية هو المؤثر الأكبر في ارتفاع أسعار العقارات في الربع الرابع عام 2021م مقارنةً بالربع نفسه من عام 2020م؛ حيث سجل القطاع السكني ارتفاعاً بنسبة 1.7%، متأثراً بارتفاع أسعار قطع الأراضي السكنية بنسبة 2.0%. ونظراً لثقل القطاع السكني، كان له تأثير كبير في ارتفاع المؤشر العام”.

وذكرت الهيئة أن “الرقم القياسي لأسعار العقارات يهدف إلى إيجاد مؤشرات إحصائية عقارية دقيقة تقيس السوق العقاري في المملكة وفق الأسس والمعايير العلمية المتعارف عليها عالميًا، كما يهدف إلى سد ثغرة البيانات المتعلقة في مجال العقارات، ويعد أداةً مهمةً لدعم الجهات المعنيَّة باتخاذ القرارات الاقتصادية المعنية بهذا المجال، والإسهام في تنميته وتطوره بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030”.

Continue Reading
error: Content is protected !!