سيسكو تحتفي بالابتكار والتنوّع مع الطالبات في فعالية " Girls Power Tech" - Lebanon news - أخبار لبنان
HUAWEI

سيسكو تحتفي بالابتكار والتنوّع مع الطالبات في فعالية ” Girls Power Tech”

سيسكو تحتفي بالابتكار والتنوّع مع الطالبات في فعالية “ Girls Power Tech

  • المسؤولون التنفيذيون لدى سيسكو يستضيفون الشابات لإلهامهنّ بالعمل في مجالات العلوم والهندسة والتقنية والرياضيات
  • الفعالية تهدف لإلهام الجيل المقبل من الرائدات في المجال التقني وتتيح للطالبات فرصة الاطلاع على أحدث التقنيات والتفاعل مع خبراء مرموقين وقدوات في القطاع

 

 

لبنان –17 تموز 2018: استضافت سيسكو فعاليتها السنوية “Girls Power Tech” في مكاتبها بالمنطقة، حيث أتيحت الفرصة لما مجموعه 300 طالبة من المدارس الحكومية والخاصة للتواصل والتفاعل مع المسؤولين التنفيذيين وخبراء التقنية من سيسكو، بالإضافة إلى السيدات اللاتي يمثّلن قدوات في المجال، واستمعن إلى قصصهنّ الملهمة عن مسيرتهن المهنية ورؤيتهنّ لما يحمله المستقبل.

تعدّ فعالية “Girls Power Tech” التي تنظمها سيسكو مبادرة عالمية للإرشاد والتوجيه، تهدف إلى تمكين وتشجيع الفتيات والشابات على اختيار المسارات التعليمية والمهنية في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات. ومن خلال المبادرة، يمضي موظفو سيسكو حول العالم يومهم مع الفتيات في سن 13 إلى 18 عاماً ليتفاعلوا معهنّ من خلال الزيارات المكتبية والعروض التقديمية والإرشاد والتوجيه. كما يتاح للطالبات لقاء قدوات نسائية ورجال مؤيدين لعمل السيدات في قطاع التقنية، كما يتعرفن إلى الفرص المهنية الواعدة والحياة في المجال التقني إلى جانب فرصة استخدام أحدث حلول سيسكو للتواجد عن بعد للتفاعل مع الفتيات الأخريات في مختلف مناطق العالم، ومع السيدات الناجحات اللاتي يعملن مع سيسكو في أماكن مختلفة.

وخلال الفعالية، تحدّث السيد هاني رعد، ، المدير التنفيذي لدول المنطقة الغربية لدى سيسكو الشرق الأوسط، ليبرز دور القطاع التقنية وما يقدمه من فرص هائلة للعمل في مجال مثير يساهم باستمرار في تغيير أسلوب التواصل مع الناس والأشياء. كما تضمنت الفعالية التي استمرت يوماً كاملاً جلسة نقاش مع السيدات اللاتي يتولين مناصب قيادية في سيسكو، بالإضافة إلى فرصة المشاركة في عدد من الأنشطة العملية باستخدام أحدث حلول سيسكو.

 وأضاف  السيد هاني رعد: “يمثل التنوع والابتكار جزءاً لا يتجزّأ من القيم الجوهرية في سيسكو، وتعدّ فعالية Girls Power Tech مثالاً حياً على تلك القيم. في كل عام يتطوع موظفونا للعطاء وتعليم وتوجيه الآخرين بهدف إحداث أثر إيجابي على مجتمعاتنا ككل. هدفنا هو إلهام وتشجيع الفتيات في المنطقة لإطلاق العنان لمهاراتهن ومواهبهن الفريدة وتوسعة آفاقهن واكتساب فهم أفضل للفرص العديدة المتوفرة في المجالات الدراسية والمهنية في العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات.”

بدورها تحدثت معالي السيدة مجد شويكة، وزيرة تنمية القطاع العام في الأردن والوزيرة السابقة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كضيفة شرف في الفعالية، حيث شجعت الشابات على متابعة شغفهنّ بالتزام وتفان، كما شجعت السيدات من خلال قصتها الملهمة، ليتحلين بالشجاعة والعمل بجدّ لكسر الحواجز وتحقيق النجاح. وأضافت: “نشهد ثورة تقنية في الشرق الأوسط، ولتكون المنطقة في صدارة هذا التحوّل لا بد لنا من الريادة في رعاية وتطوير المواهب في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. علينا تزويد شاباتنا بالمهارات التحليلية والإبداعية اللازمة ومهارات التفكير النقدي، كما ينبغي أن نعزز حماس الشابات تجاه العمل في مسار مهني في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات – وهنا تكمن أهمية الفعالات المبتكرة مثل ” Girls Power Tech”، والتي تمكننا من التفاعل مع الجيل المقبل من القادة وتلهم الفتيات والشابات للعمل في مسار مهني يدفعه الفضول وحب الاكتشاف”

من الجدير بالذكر أن السيدات يشكّلن 27 بالمائة فقط من إجمالي قوة العمل في مجالات علم الحاسوب والهندسة والفيزياء في عدد من الاقتصاديات الناشئة حول العالم. كما تشكل السيدات اللاتي يتولين منصب المدير التنفيذي للمعلومات 24 بالمائة من إجمالي الشركات المدرجة في قائمة “فورتشن 100″، مما يعني أن هناك طاقات ومواهب عديدة لم يتم الاستفادة منها بعد لدى السيدات في مجال التقنية.

وعلى مدى حوالي عشرين عاماً، اعتبرت سيسكو إعداد نخبة من المواهب المتنوعة أولوية أساسية لها، لتتمكن من تلبية تحديات تنوع الجنسين في القطاع التقني. وبالإضافة إلى دعم التنوع في مكان العمل، تلتزم سيكو كذلك بتشجيع الشابات على استكشاف الفرص المهنية الواعدة في مجال تقنية الاتصالات والمعلومات عبر المبادرات العالمية، ومنها مبادرة Girls Power Tech.

 تقام فعالية Girls Power Tech سنوياً بالتزامن مع فعالية “يوم الفتيات في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات” التابع لمنظمة الأمم المتحدة، لتشكل فرصة تعليمية مميزة للطالبات تمكّنهن من التواصل مع سيسكو والخبراء المرشدين في مواقع سيسكو حول العالم. ولا تقتصر الفعالية على زيارة مكاتب سيسكو، فهي توفر للطالبات فرصة فريدة لتجربة قوة الابتكارات الرقمية من سيسكو بشكل عملي والتعرف عن كثب على جوانب تقنية محددة كإنترنت الأشياء والابتكار، فضلاً عن أهمية الخصوصية الإلكترونية والاستخدام المسؤول للتكنولوجيا.  و تقام عدة فعاليات مشابهة في مكاتب سيسكو حول العالم.

انتهى

عن سيسكو

سيسكو (المدرجة في بورصة ناسداك بالرمز CSCO) هي الرائد العالمي في مجال التكنولوجيا والتي تمكِّن الإنترنت من العمل منذ عام 1984.يساعد موظفونا ومنتجاتنا وشركاؤنا المجتمع في التواصل الآمن واغتنام الفرص الرقمية المستقبلية اليوم. اكتشف المزيد عبر الرابط  thenetwork.cisco.com وتابعنا على تويتر Cisco@.

للاستفسارات الصحافية، يرجى الاتصال بشركة ميماك أوجلفي للعلاقات العامة على العناوين التالية

كارمن الحاج – مديرة قسم العلاقات العامة

ميماك أوجلفي للعلاقات العامة – بيروت

الهاتف: +961-1-486066

شربل غصوب – مدير حسابات

ميماك أوجلفي للعلاقات العامة – بيروت

البريد الإلكتروني: charbel.ghsoub@ogilvy.com

Leave a Reply