فريق طلبة الجامعة اللبناني يفوز بالجائزة الأولى من مسابقة هواوي الدولية لمهارات تقنية المعلومات والاتصالات - Lebanon news - أخبار لبنان
HUAWEI

فريق طلبة الجامعة اللبناني يفوز بالجائزة الأولى من مسابقة هواوي الدولية لمهارات تقنية المعلومات والاتصالات

فريق طلبة الجامعة اللبناني يفوز بالجائزة الأولى من مسابقة هواوي الدولية لمهارات تقنية المعلومات والاتصالات

بيروت، لبنان، 28 كانون الأول 2017: فاز فريق الطلبة اللبناني بالجائزة الاولى في مسابقة هواوي الدولية لمهارات تقنية المعلومات والاتصالات التي نظمت نهائياتها في المقر الرئيسي لشركة هواوي بمدينة شنزن الصينية. وشمل الفريق كل من أحمد علي حجازي وأسامة حسين كندكجي وحسين عبدالله شايتو، حيث تنافسوا على الجائزة الأولى مع الفرق الأخرى المشاركة في الجولة النهائية خلال الأسبوع الجاري. وكان الفائزون في هذه المسابقة قد تأهلوا للمرحلة النهائية بعد اجتياز جولات التأهيل الحاسمة التي استمرت لمدة 5 أشهر بمشاركة 13 فريق من 10 دول في الشرق الأوسط. وفاز البروفسور عدي ظاهر بجائزة  التميز لأحسن مُدرِس.

وتأهل 13 فريقاً من بينهم 15 طالبة من منطقة الشرق الأوسط إلى الجولة النهائية في الصين حيث خاضوا جولات تنافسية عديدة على مدار اليوم وشاركوا أيضاً في ورشات العمل التقنية بإشراف خبراء متخصصين في تقنية المعلومات والاتصالات من مختلف أرجاء العالم. كما حضر المتأهلون إلى الجولة النهائية جلسات النقاش رفيعة المستوى بين كبار الشخصيات الموفدة من ثمانية دول من الشرق الأوسط إلى الصين وشاركوا في مؤتمر “هواوي” لتنمية مواهب تقنية المعلومات والاتصالات. يُشار إلى أن حفل توزيع جوائز المسابقة حضرته شخصيات مرموقة عديدة نذكر منها  السيدة تشن ليفانغ، نائب الرئيس الأول لشركة هواوي تكنولوجيز، والسيد سيمون لاسي، نائب رئيس إدارة الشؤون الحكومية العالمية في هواوي، وتشارلز يانغ رئيس شركة هواوي في منطقة الشرق الأوسط،. وقدمت السفيرة اللبنانية لدى الصين ميليا جبّور الجائزة للفريق اللبناني خلال حفل التتويج. وحضر أيضاً السيد دينغ ليانبو مدير مركز التبادلات الصينية-الخارجية بين الشعبين في وزارة التعليم الصينية والبروفيسور شاو جيانهوا نائب مدير المركز الدولي للتعليم العالي والابتكار في اليونسكو.

وقدمت “هواوي” جائزة نقدية قيمتها 30,000 دولار أمريكي إلى الفريق الأكثر تميزاً في هذه المسابقة ومنحت الشهادات والجوائز والمكافآت إلى فريقين في المرتبة الثانية وثلاثة فرق في المرتبة الثالثة. كما كرّمت “هواوي” الفرق السبعة التالية بجوائز التميز وقدمت لستة مشرفين وخمس أكاديميات جائزتي المشرف المتميز والأكاديمية الأفضل. لكن الجانب الأكثر أهمية في هذه الرحلة المجانية يتمثل فيما أتاحته من فرصٍ غير مسبوقة أمام المشاركين فيها للاطلاع على الخبرات العريقة لهذه الشركة الرائدة عالمياً  وخوض تجربة التبادل الثقافي.

وفي معرض تعليقه على إقامة حفل التكريم، صرّح تشارلز يانغ، رئيس “هواوي” في منطقة الشرق الأوسط، قائلاً: “يعتبر توفير نخبة من أهم المواهب الواعدة في تقنية المعلومات والاتصالات شرطاً رئيسياً لنجاح المساعي الحكومية الهادفة إلى التحوّل نحو الاقتصاديات القائمة على المعرفة. وبذلنا في “هواوي” قصارى جهودنا لنشجع على نشر المعرفة بصفتنا شركة رائدة عالمياً في مجال الابتكار. كما التزمنا أيضاً بمساعدة حكومات المنطقة في تحقيق أهداف رؤاها الوطنية. ونحن فخورون اليوم بما حققته مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات من نتائج ناجحة على مدار الأشهر الخمسة الماضية. فقد أظهرت هذه المسابقة أن المواهب الواعدة الموجودة في هذه المنطقة تمتلك كافة المؤهلات التي تمكنها من التحوّل إلى خبراء متخصصين على مستوى العالم. وها نحن اليوم نؤكد مجدداً التزامنا بالعمل جنباً إلى جنب مع الطلاب في المنطقة لتجهيزهم لقيادة مستقبل قطاع تقنية المعلومات والاتصالات”.

أقدمت الجامعة اللبنانية على المشاركة في المسابقة بالتعاون مع وزارة الاتصالات اللبنانية والسفارة الصينية في لبنان. الجدير بالذكر أن المشاركين في هذه المسابقة خضعوا لاختبارات انتقائية عالية المستوى على الصعيد الوطني وعملوا في المختبرات بشكل فعلي ليتعرفوا على أبرز التحديات في مجال الحوسبة السحابية وتحويل وتوجيه الشبكات وغيرها من الحلول والتقنيات المطلوبة لإحداث عملية التحوّل الرقمي بنجاح.

وكانت مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات 2017 التي أطلقتها “هواوي” بالتعاون مع 14 وزارة حكومية، قد حققت نجاحاً منقطع النظير في تنمية أبرز المواهب الواعدة في تقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط ووفرت فرصة لقاء أكثر من 10,285 طالباً من 121 مؤسسة تعليمية في العالم. كما أتاحت المسابقة الفرصة أمام 13 فريقاً متأهلاً للسفر في رحلة مدفوعة التكاليف بالكامل إلى مقر الشركة في الصين للاطلاع على تجربة “هواوي” الرائدة عالمياً في تقنية المعلومات والاتصالات.

– انتهى-

 

حول “هواوي”: نهدف في “هواوي”، الشركة الرائدة عالمياً في مجال توفير حلول الاتصالات وتقنية المعلومات، إلى إثراء حياة الناس وتحسين كفاءة أعمالهم في مختلف أوجه حياتهم اليومية من خلال العمل على بناء عالم أكثر تواصلاً، وذلك بصفتها شركة مسؤولة تجاه المجتمعات التي تعمل بها، وعنصر فاعل في دفع عجلة تقدم المجتمع المعلوماتي، ومساهم كبير في تطور صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات ووضعها في خدمة تطوير أعمال الصناعات والقطاعات الأخرى. ومن خلال التزامها بنهج الابتكار المرتكز على فهم متطلبات وتطلعات العملاء وفق احتياجات أسواقهم المحلية، وبناء شراكات استراتيجية بنظام ايكولوجي شامل يعتمد على التعاون وتضافر الجهود وتشارك الخبرات والمعارف بشكل مفتوح، استطاعت “هواوي” توفير باقة متكاملة من الحلول الابتكارية الشاملة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، لتمنح عملائها المزايا التنافسية التي ينشدونها في مجال شبكات الاتصالات، وشبكات المشاريع والمؤسسات والشركات، وأجهزة المستهلك المتطورة، والحوسبة السحابية. ويلتزم موظفوا “هواوي” البالغ عددهم 180,000 موظفاً حول العالم، بتحقيق أعلى مستويات القيمة والقيمة المضافة لعملائهم من شركات الاتصالات والمؤسسات والأفراد. وتنتشر منتجات وحلول “هواوي” اليوم في أكثر من 170 دولة حول العالم، حيث تعمل على خدمة متطلبات الاتصالات لأكثر من ثلث سكان العالم. وقد تأسست “هواوي” في عام 1987، وهي شركة خاصة مملوكة بالكامل من قبل موظفيها.  للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقع “هواوي” الإلكتروني:  www.huawei.com

أو تابعونا عبر الروابط التالية:

http://www.linkedin.com/company/Huawei

http://www.twitter.com/Huawei

http://www.facebook.com/Huawei

www.youtube.com/user/HuaweiPress

http://www.google.com/+Huawei

http://www.youtube.com/Huawei

للاستفسارات الصحافية، يرجى الاتصال بشركة ميماك أوجلفي للعلاقات العامة على العناوين التالية:

كارمن الحاج – مديرة قسم العلاقات العامة

ميماك أوجلفي للعلاقات العامة – بيروت

الهاتف: +961-1-486066

شربل غصوب – مدير حسابات

ميماك أوجلفي للعلاقات العامة – بيروت

البريد الإلكتروني: charbel.ghsoub@ogilvy.com

 

 

Leave a Reply