“هواوي” العلامة الصينية الوحيدة على لائحة مجلة “فوربس” للعام 2017

4468 مشاهدات Leave a comment

 

لتصنيف للعلامات التجارية الأكثر قيمة في العالم

بيروت، في 6 حزيران 2017: انفردت “هواوي” بدخول تصنيف مجلة “فوربس” للعام 2017، فهي العلامة التجارية الصينية الوحيدة التي اندرجت في قائمة العلامات التجارية الأكثر قيمة في العالم. وحلّت علامة “هواوي” في المرتبة 88، نظراً لقيمتها التي تقدّر بنحو 7.3 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها على أساس سنوي. يذكر أن مجلة “فوربس” تقوم كل عام بتقييم أكثر من مئتي علامة تجارية عالمية لتحديد قائمة المئة النهائية. وهذا العام، تتوزّع قائمة المئة على 15 بلداً، للولايات المتحدة الأميركية فيها حصة الأسد مع 56 علامة، تليها ألمانيا وفرنسا واليابان مع 11، 7 و6 علامة تجارية على التوالي.

تجدر الإشارة أن “هواوي” تفوقت بأدائها في قطاع تكنولوجيا المعلومات مما انعكس ترسيخاً لمكانتها الريادية طوال العام 2016، بفضل ولاء المستهلكين لعلامتها التجارية في مختلف أنحاء العالم. كما شهد الربع الأول من العام 2017 استمرار هذا الزخم مع نمو شحنات الهواتف الذكية من “هواوي” بشكل متساوق. ووفقاً للأبحاث التي أجرتها IDC, SA و”ترندفورس”، احتلّت شحنات الهواتف الذكية من “هواوي” المرتبة الثالثة عالمياً والمرتبة الأولى في الصين، مما رسّخ مكانتها بين العلامات التجارية الأهم عالمياً.

وبفضل أحدث إطلاقاتها من الهواتف الرائدة المبتكرة المصمّمة بجمالية عالية، ضمن سلسلتي P وMate، شهدت “هواوي” نمواً مطرداً في فئة الهواتف الذكية الفخمة. فقد بلغت مبيعات هاتفي P9 و P9 Plus أكثر من 12 مليون وحدة في العالم، ليصبح هذا الهاتف نموذج “هواوي” الرائد الأول الذي تخطّت مبيعاته عتبة العشرة مليون وحدة. كما أطلقت “هواوي” لوناً جديداً لأحدث سلسلاتها P10 بالتعاون مع شركة “بانتون”– وهو لون الأخضر الطبيعي الذي لاقى استحساناً كبيراً لدى المستهلكين في مختلف أنحاء العالم.

أما على مستوى تطوّر العلامة التجارية، فقد استخدمت “هواوي” أحدث موارد التسويق وحافظت على عنصر الابتكار ضمن خطط التسويق. فبعد إطلاق سلسلة هواتف “هواوي” P10، تعاونت “هواوي” مع مجلة الموضة الأكثر شهرة في العالم-Vogue  لإطلاق حملة “إعادة إنتاج صور أيقونية” بعدسة  P10لتسليط الضوء على جودة صورة البورتريه التي تلتقطها كاميرا لايكا المزوّدة بالجهاز. كما تعاونت “هواوي” مع صالة عرض “ساتشي” لإطلاق معرض بعنوان “من السيلفي إلى التعبير الذاتي” للارتقاء بالصورة الشخصية إلى مستوى جديد من التعبير الفني.

فالمشاركة بهذه الفعاليات العالمية البارزة، تساهم في نقل مفاهيم علامة “هواوي” التجارية للعالم من جهة، ومن جهة أخرى تساعد على التفاعل مع أسلوب حياة المستهلكين وانفعالاتهم بهدف توطيد أواصر علاقة أقوى عاطفياً مع المستهلكين العالميين.

فقد نال تأثير “هواوي” المتنامي اعتراف العديد من المراكز العالمية المرموقة. ففي تشرين الأول من العام 2016، حلّت شركة “هواوي” في المرتبة 72 في تقرير “إنتربراند” السنوي لأفضل مئة علامة تجارية عالمية للعام 2016، إحدى أسرع العلامات التجارية نمواً في قطاع تكنولوجيا المعلومات. كما تم اختيارها ضمن تصنيف “ Global 500” للعلامات التجارية الأكثر قيمة للعام 2017، حيث حلّت في المرتبة 40 متقدّمة سبع مراتب مقارنة بالعام السابق.

انتهى

حول “مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين”: انتشرت منتجات وخدمات “هواوي” في أكثر من 170 بلداً حول العالم، وساهمت بمواكبة متطلبات الاتصال لدى أكثر من ثلث سكان العالم حتى نهاية العام 2013. وتبوأت “هواوي” المرتبة الثالثة عالمياً من حيث شحنات الهواتف الذكية في العام 2013. وقامت الشركة بتأسيس أكثر من 16 مركزاً للبحوث والتطوير حول العالم، بما يشمل الولايات المتحدة وألمانيا والسويد وروسيا والهند والصين. وتقدم “مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين” التي تعد إحدى 3 مجموعات أعمال تابعة لشركة “هواوي”، باقة واسعة من المنتجات مثل الهواتف النقالة، والأجهزة المحمولة ذات النطاق العريض، والأجهزة المنزلية، وخدمات الحوسبة السحابية. ومن خلال خبراتها الممتدة لأكثر من 20 عاماً في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تلتزم “مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين” بتقديم أحدث التقنيات في هذا المجال للمستهلكين حول العالم. ويتوافر مزيد من المعلومات على الرابط (consumer.huawei.com/en/). ويمكن متابعة آخر التحديثات حول “مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين” على:

“فيسبوك”: (facebook.com/HuaweiDevice)؛

“تويتر”: (twitter.com/HuaweiDevice)؛

“يوتيوب”: (youtube.com/HuaweiDevice)؛

إنستجرام”: (https://instagram.com/huaweiconsumer)

للاستفسارات الصحافية، يرجى الاتصال بشركة ميماك أوجلفي للعلاقات العامة على العناوين التالية

كارمن الحاج – مديرة قسم العلاقات العامة

ميماك أوجلفي للعلاقات العامة- بيروت

الهاتف: +961-1-486066

شربل غصوب- مدير حسابات

ميماك أوجلفي للعلاقات العامة- بيروت

البريد الإلكتروني: charbel.ghsoub@ogilvy.com