هواوي تحتلّ المرتبة 83 على قائمة “فورتشن 500” العالمية لأفضل مئة شركة

3148 مشاهدات Leave a comment

هواوي تحتلّ المرتبة 83 على قائمة “فورتشن 500” العالمية لأفضل مئة شركة

بيروت، في 27 تموز 2017: قفزت شركة “هواوي” إلى المركز 83 في قائمة “فورتشن 500” التي صدرت مؤخّراً، بعد أن كانت في المركز 129 العام الماضي، بفضل مداخيلها التي بلغت 78.51 مليار دولار، لتدخل قائمة أفضل 100 شركة للمرة الأولى.

يذكر أن قائمة “فورتشن 500” التي تصدرها مجلة “فورتشن” سنوياً وتعنى بتصنيف كبرى الشركات حول العالم هي القائمة الأكثر مصداقية وموثوقية حيث تعتبر القائمة الأساسية المعتمدة كمرجع في هذا الإطار. تصنّف قائمة “فورتشن 500” الشركات طبقاً لمداخيلها، وأرباحها، وتركّز على حجم الشركات مقارنة مع سائر اللوائح. فقد بات تصنيف “فورتشن 500” يشكّل مؤشراً بارزاً للشركات الشهيرة تستخدمه لتحديد نقاط قوتها، وحجمها وقدرتها التنافسية عالمياً، كما يمثّل التصنيف أحد مقاييس الاقتصاد العالمي الذي يتجاوز الحدود، والجنسية واختلاف الثقافات.

من جهة أخرى، أصبحت قيمة العلامة التجارية لشركة “هواوي” تحظى باعتراف العديد من الوكالات العالمية المرخّصة. كما رسّخت لنفسها مكانة ضمن عدد من قوائم العلامات التجارية المرموقة في العالم. فمثلاً، “هواوي” هي العلامة التجارية الصينية الوحيدة التي اندرجت في قائمة العلامات التجارية الأكثر قيمة في العالم حسب تصنيف مجلة “فوربس” للعام 2017.  كما احتلّت الشركة المرتبة 49 في قائمة “براندز” لأكثر العلامات التجارية العالمية قيمة في 2017. وسجّلت “هواوي” تقدّماً بسبعة مراكز على قائمة “براند فينانس” مقارنة بتصنيفها السابق، باحتلالها المرتبة 40 ضمن قائمة العلامات التجارية الأكثر قيمة في العالم (Global 500).

تعتزم “مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين”، باعتبارها إحدى مجموعات الأعمال الثلاث للشركة الأم، بأن تصبح علامة تجارية متخصّصة في التكنولوجيا، تحمل الطابع الثقافي لتكون متجذّرة في أذهان المستهلكين حول العالم وتشهد إقبالاً كبيراً على منتجاتها. واستناداً لاحصاءات الشركات المتخصصة في الأبحاث التسويقية كالوكالات العالمية المرموقة مثل IDC وSA وTrendforce، فإن “هواوي” احتلّت المرتبة الثالثة من حيث حصتها في الأسواق استناداً لمبيعات هواتفها الذكية عالمياً في الربع الأول من العام 2017، والمرتبة الأولى في الصين. كما استطاعت هواتف سلسلتي P و Mate اكتساب قلوب المستهلكين حول العالم ما ساهم في بناء أسس صلبة لعلامة “هواوي” التجارية وعزّز موقعها في سوق هواتف الفئة المتوسطة والفخمة.

 انتهى

 

حول “مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين”: انتشرت منتجات وخدمات “هواوي” في أكثر من 170 بلداً حول العالم، وساهمت بمواكبة متطلبات الاتصال لدى أكثر من ثلث سكان العالم حتى نهاية العام 2013. وتبوأت “هواوي” المرتبة الثالثة عالمياً من حيث شحنات الهواتف الذكية في العام 2013. وقامت الشركة بتأسيس أكثر من 16 مركزاً للبحوث والتطوير حول العالم، بما يشمل الولايات المتحدة وألمانيا والسويد وروسيا والهند والصين. وتقدم “مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين” التي تعد إحدى 3 مجموعات أعمال تابعة لشركة “هواوي”، باقة واسعة من المنتجات مثل الهواتف النقالة، والأجهزة المحمولة ذات النطاق العريض، والأجهزة المنزلية، وخدمات الحوسبة السحابية. ومن خلال خبراتها الممتدة لأكثر من 20 عاماً في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تلتزم “مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين” بتقديم أحدث التقنيات في هذا المجال للمستهلكين حول العالم. ويتوافر مزيد من المعلومات على الرابط (consumer.huawei.com/en/). ويمكن متابعة آخر التحديثات حول “مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين” على:

“فيسبوك”: (facebook.com/HuaweiDevice)؛

“تويتر”: (twitter.com/HuaweiDevice)؛

“يوتيوب”: (youtube.com/HuaweiDevice)؛

إنستجرام”: (https://instagram.com/huaweiconsumer)

للاستفسارات الصحافية، يرجى الاتصال بشركة ميماك أوجلفي للعلاقات العامة على العناوين التالية

كارمن الحاج – مديرة قسم العلاقات العامة

ميماك أوجلفي للعلاقات العامة- بيروت

الهاتف: +961-1-486066

شربل غصوب- مدير حسابات

ميماك أوجلفي للعلاقات العامة- بيروت

البريد الإلكتروني: charbel.ghsoub@ogilvy.com