“هواوي” تدفع عجلة تحوّل منطقة الشرق الأوسط إلى أنظمة الحوسبة السحابية وتستعرض متطلبات النظام الإيكولوجي الشامل لعملية التحول في معرض جيتكس 2017

2918 مشاهدات Leave a comment

“هواوي” تدفع عجلة تحوّل منطقة الشرق الأوسط إلى أنظمة الحوسبة السحابية وتستعرض متطلبات النظام الإيكولوجي الشامل لعملية التحول في معرض جيتكس 2017

 

بيروت، 12 تشرين الأول 2017: تواصل شركة “هواوي”، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات جهودها لإحداث نقلة نوعية في الخدمات والحلول التقنية التي تقدمها لقطاع المشاريع والشركات، مجسدة ذلك بإطلاقها استراتيجية جديدة خاصة بقنوات توزيع خدماتها المتعددة، وذلك على هامش مشاركتها في معرض جيتكس 2017. ومن المنتظر أن تركز الاستراتيجية الجديدة على تأسيس نظام إيكولوجي شامل للخدمات القائمة على التقنيات السحابية المتكاملة بهدف خدمة العملاء في منطقة الشرق الأوسط بشكل أفضل يتناسب مع المتطلبات العصرية للعملاء، وطرح الحلول والخدمات المبتكرة مما يساهم بتسريع عملية تحوّل القطاعات نحو الأنظمة السحابية. وتتضمن استراتيجية النظام الإيكولوجي الشامل الجديد من “هواوي” العمل على تنمية المواهب الواعدة في مجال التقنيات السحابية لقيادة مسيرة التحوّل في قنوات الخدمة بالتعاون مع شبكة شركاء توفير الخدمة في دول متعددة.

وكأحد المحاور الأساسية في استراتيجيتها الجديدة، تعتزم “هواوي” كخطوة أولية, إحداث نقلة نوعية في خدماتها القائمة على التقنيات السحابية بهدف منح عملائها في الشرق الأوسط تجربة شاملة عبر النافذة الواحدة بالاعتماد على استراتيجية “الطرق المفتوحة” والمتمثلة في الاستجابة الفورية والخدمات القائمة على الطلب والخدمات المتوفرة بالكامل عبر الإنترنت والخدمات الذاتية DIY والخدمات الاجتماعية. إذ تقدم خدمة التحوّل إلى التقنيات السحابية الجديدة كل ما يحتاج إليه العملاء لتنفيذ العمليات بدءاً من مرحلة التقييم الأولى وحتى التخطيط والتصميم والتحوّل والتعافي من الكوارث وتوفير الضمان والتحسين المستمر. وقد نجحت “هواوي” في تطوير هذه الخدمة الجديدة بعد أن أكملت بناء أكثر من 400 مركز للبيانات السحابية وشاركت في أكثر من 100 مشروع للتحوّل السحابي.

وترصد “هواوي” استثمارات هائلة لإطلاق منصة الخدمات الرقمية العالمية من جهة، وبناء منصة الأدوات القائمة على التقنيات السحابية والتي ستوفر الخدمات التلقائية عن بعد. ويُشار إلى أن عروض الخدمات والحلول المتكاملة هذه تُطور حالياً بالاعتماد على شبكة شركاء “هواوي” الواسعة والتي تتضمن الشراكات الاستراتيجية مع كبرى الشركات الإقليمية مثل “إنتربرايز سيستمز” في دولة الإمارات العربية المتحدة وشركة التطبيقات الخليجية في السعودية و”ريدنجتون الخليج” في دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي معرض تعليقه على المشاركة في معرض جيتكس 2017، صرّح علاء الشيمي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجموعة أعمال “هواوي إنتربرايز” لقطاع المشاريع والمؤسسات في الشرق الأوسط، قائلاً: “تُسارع الشركات والحكومات إلى مواكبة أحدث التطورات والاعتماد على الخدمات السحابية المتكاملة لما تمتاز به من مزايا متطورة مثل خدمة النافذة الواحدة التي ترافق الشركات بدءاً من مراحل التأسيس الأولى وحتى تشغيل العمليات بالكامل. ولتتمكن الشركات والحكومات من الحصول على هذه المزايا، لا بد لها من اتخاذ قرارات عديدة قبل وخلال وبعد البدء بمرحلة التحوّل السحابي. وبدورها، تقدم ‘هواوي’ خدمات التحوّل السحابي التي تساعد عملاءنا في منطقة الشرق الأوسط لإتمام عملية التحول بالكامل بدءاً من مرحلة التقييم والتخطيط والتصميم والتحوّل والتعافي من الكوارث والحصول على الضمان والتحسين المستمر”. وأردف الشيمي قائلاً: “سنتمكن بذلك من بلوغ مسيرة التحوّل السحابي بكل سهولة ودون أي عقبات مما يوفر الوقت ويحسن الكفاءة والإنتاجية والربحية بشكل يفوق كافة التوقعات”.

الجدير بالذكر أن “هواوي” تمتلك إمكانات هائلة في جميع أنحاء العالم لتقديم الخدمات الشاملة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، ولديها أكثر من 2400 شريك خدمة معتمد في مختلف أرجاء العالم حيث يتوزع 60 شريكاً منهم في منطقة الشرق الأوسط وحدها. وخلال مشاركتها في معرض جيتكس، تستعرض “هواوي” سياسات قنوات تقديم الخدمة بالتعاون مع أهم الشركاء المعتمدين في المنطقة.

وتساهم “هواوي” في بناء المختبرات الحديثة المفتوحة أمام كافة الجهات للمشاركة بها، حيث تُجرى اختبارات التحقق من كفاءة التقنيات وتحسينها بالتعاون مع كل من الشركاء والعملاء. ونظراً لتفرد كل قطاع بخصائصه ومزاياه، تعمل “هواوي” حالياً على تطوير الخدمات المصممة خصيصاً لتلبي احتياجات قطاعات محددة. كما ستمنح “هواوي” عملاءها فرصة الاستفادة من خدمة تشغيل الشبكة الذكية الجديدة لتمكنهم من تطوير إمكانياتهم الذكية في مجال التشغيل والصيانة الذكية.

كما تطلق “هواوي” برنامج اخاص بشهادات معتمدة للخدمات السحابية في معرض جيتكس 2017 بهدف تنمية مجموعة المواهب الواعدة في النظام الإيكولوجي السحابي الشامل في منطقة الشرق الأوسط. ويتضمن البرنامج تدريب ومنح شهادات المصادقة بما يلبي احتياجات قطاعات محددة بالاعتماد على برامج متفردة مصممة خصيصاً لكل قطاع.

يذكر أن مجموعة أعمال “هواوي إنتربرايز” لقطاع المشاريع والمؤسسات عملت خلال السنوات الست الماضية على تطوير خدماتها المقدمة للشركات. وتوفر الشركة خدماتها اليوم إلى آلاف من العملاء في مختلف أرجاء العالم بدءاً من الشركات الصغيرة والمتوسطة وحتى كبرى الشركات متعددة الجنسيات في أكثر من 170 دولة مختلفة بما فيها منطقة الشرق الأوسط. وتوفر “هواوي”، من خلال إطلاق برنامج شريك الخدمة المعتمد للنظام الإيكولوجي الشامل، خدماتها إلى عدد متزايد من العملاء بل وتوفر الدورات التدريبية وشهادات المصادقة إلى عدد أكبر من المهندسين في مختلف أرجاء العالم.

– انتهى-

حول “هواوي”: نهدف في “هواوي”، الشركة الرائدة عالمياً في مجال توفير حلول الاتصالات وتقنية المعلومات، إلى إثراء حياة الناس وتحسين كفاءة أعمالهم في مختلف أوجه حياتهم اليومية من خلال العمل على بناء عالم أكثر تواصلاً، وذلك بصفتها شركة مسؤولة تجاه المجتمعات التي تعمل بها، وعنصر فاعل في دفع عجلة تقدم المجتمع المعلوماتي، ومساهم كبير في تطور صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات ووضعها في خدمة تطوير أعمال الصناعات والقطاعات الأخرى. ومن خلال التزامها بنهج الابتكار المرتكز على فهم متطلبات وتطلعات العملاء وفق احتياجات أسواقهم المحلية، وبناء شراكات استراتيجية بنظام ايكولوجي شامل يعتمد على التعاون وتضافر الجهود وتشارك الخبرات والمعارف بشكل مفتوح، استطاعت “هواوي” توفير باقة متكاملة من الحلول الابتكارية الشاملة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، لتمنح عملائها المزايا التنافسية التي ينشدونها في مجال شبكات الاتصالات، وشبكات المشاريع والمؤسسات والشركات، وأجهزة المستهلك المتطورة، والحوسبة السحابية. ويلتزم موظفوا “هواوي” البالغ عددهم 180,000 موظفاً حول العالم، بتحقيق أعلى مستويات القيمة والقيمة المضافة لعملائهم من شركات الاتصالات والمؤسسات والأفراد. وتنتشر منتجات وحلول “هواوي” اليوم في أكثر من 170 دولة حول العالم، حيث تعمل على خدمة متطلبات الاتصالات لأكثر من ثلث سكان العالم. وقد تأسست “هواوي” في عام 1987، وهي شركة خاصة مملوكة بالكامل من قبل موظفيها. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقع “هواوي” الإلكتروني: www.huawei.com

أو تابعونا عبر الروابط التالية:

http://www.linkedin.com/company/Huawei

http://www.twitter.com/Huawei

http://www.facebook.com/Huawei

www.youtube.com/user/HuaweiPress

http://www.google.com/+Huawei

http://www.youtube.com/Huawei

للاستفسارات الصحافية، يرجى الاتصال بشركة ميماك أوجلفي للعلاقات العامة على العناوين التالية

كارمن الحاج – مديرة قسم العلاقات العامة

ميماك أوجلفي للعلاقات العامة – بيروت

الهاتف: +961-1-486066

شربل غصوب – مدير حسابات

ميماك أوجلفي للعلاقات العامة – بيروت

البريد الإلكتروني: charbel.ghsoub@ogilvy.com