"هواوي" تساهم في إطلاق تقنيات الجيل الخامس (5G) المبتكرة في لبنان - Lebanon news - أخبار لبنان
HUAWEI

“هواوي” تساهم في إطلاق تقنيات الجيل الخامس (5G) المبتكرة في لبنان

بيروت، 1 تشرين الأول 2018: أتاحت تجهيزات “هواوي” المتطورة والقائمة على تقنيات الجيل الخامس (5G) الفرصة أمام “تاتش”، شركة الإتصالات اوالبيانات المتنقلة الأولى في لبنان بإدارة مجموعة زين، لاختبار أول عملية تجارية لشبكات الجيل الخامس (5G) في البلاد. وكانت “هواوي” و”تاتش” قدمتا خلال الفعالية التي أُطلقت برعاية دولة رئيس الوزراء المكلّف سعد الحريري، ممثلاً بمعالي وزير الإتصالات جمال جراح، أول عرض تجاري عن تجربة الجيل الخامس (5G) التي ستُقدم للعملاء فور تنفيذ شبكات الجيل الخامس بالكامل في لبنان. وتمثل هذه التجربة التزام “هواوي” بوضع التقنيات الرقمية في متناول كل شخص ومنزل ومؤسسة بهدف بناء عالم أكثر ذكاءً وتواصلاً.

أجري اختبار شبكات الجيل الخامس (5G) في السراي الكبير من خلال تردد الـC-band التي ستُستخدم لتقديم الخدمات التجارية للجيل الخامس خلال السنوات القادمة، بحضور عدد من الوزراء والسفراء والشخصيات الأكاديمية وخبراء الاقتصاد. يُشار إلى أن “هواوي” كانت من الشركات العالمية السبّاقة في طرح مجموعة متكاملة وشاملة من حلول ومنتجات الجيل الخامس المتوافقة مع مشروع شراكة الجيل الثالث (3GPP) والتي تغطي الشبكة الأساسية وحامل الشبكة والمحطة الأساسية والأجهزة الداعمة للجيل الخامس الأولى من نوعها في العالم.

 وقد ألقى معالي الوزير جمال جراح، كلمة أمام الحاضرين في السراي الكبير، قال فيها: “نبذل في وزارة الاتصالات قصارى جهودنا لتحديث البنى التحتية الحالية وتجهيزها لمواكبة أحدث التطورات التقنية. وهذا ما شجعنا على المضي قدماً في نشر الألياف البصرية Fiber optics في لبنان بهدف وضع أحدث التقنيات المتطورة والشبكات ذات النطاق العريض في متناول الشعب اللبناني وتوسيع نطاق انتشار الشبكات والتقنيات المتنقلة بما يمكننا من مواكبة أحدث التطورات في قطاع الاتصالات”.

أما الرئيس التنفيذي لشركة تاتش ايمري غوركان فكانت له كلمة قال فيها: “إنها بلا شك لحظة تاريخية ومحطة أساسية من أهدافنا المعلنة لمواصلة الإبتكار بغية تحسين خدمة العملاء لدينا، وتطوير نوعية الخدمات للجميع في لبنان. يعطي هذا الاختبار نبذة حقيقية عن الإمكانيات الهائلة التي توفرها تكنولوجيا الجيل الخامس والخدمات والتطبيقات المذهلة المنبثقة عنها.”

وبينما تواصل الحكومة اللبنانية مواكبة أحدث التقنيات سعياً منها لإحداث نقلة نوعية في البلاد على الصعيدين الرقمي والإلكتروني وبناء المدن الذكية، يتوقع أن تسهم “هواوي” بفضل ما تمتلكه من إمكانات متفوقة في مجال تقنيات شبكات الجيل الخامس في بناء النظام الإيكولوجي الشامل والرقمي الذي يدفع عجلة التحوّل الرقمي في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط عموماً.

ومن المتوقع أن يساهم الانتشار التجاري لشبكات الجيل الخامس في لبنان بدور بالغ الأهمية في تعزيز الحركة الاقتصادية في البلاد وتوفير آلاف فرص العمل مثل خبراء الأمن الإلكتروني وفنيي الشبكات والمهندسين.

بدوره، قال آن جيان، رئيس مجموعة أعمال “هواوي كارير” لشبكات الاتصالات في الشرق الأوسط: “نلتزم في ‘هواوي’ بوضع أحدث الحلول العالمية المبتكرة في خدمة منطقة الشرق الأوسط. ويسرنا أن نقدم اليوم في لبنان من خلال تعاوننا الاستراتيجي مع شركة ‘تاتش’ مثالاً آخر يُحتذى به للطريقة التي نتعاون بها مع شركائنا المحليين لتوفير حلول ‘هواوي’ المبتكرة والمصممة خصيصاً لتلبية المتطلبات المحلية وتعزيز كفاءة أعمال وأرباح الشركات في لبنان”.

وسيوفر أول موقع لتقنيات الجيل الخامس في لبنان الركيزة الأساسية التي يقوم عليها النظام الإيكولوجي الشامل والرقمي في البلاد بهدف إحداث تغيير جذري من شأنه أن يدفع عجلة الإبتكار ويمكّن الشركات الرائدة من توفير خدمات عصرية متطورة.

– انتهى-

نبذةٌ عن “هواوي”

 

“هواوي” شركة عالمية رائدة في توفير البنى التحتية والأجهزة الذكية لتقنية المعلومات والاتصالات. وتلتزم الشركة بالعمل المتواصل لإيصال الرقمنة للأفراد والمنازل والشركات لبناء عالم ذكي مترابط بالكامل، وذلك من خلال طرحها لحلول متكاملة ضمن أربعة مجالات رئيسية تتمثل في شبكات الاتصالات، وتقنية المعلومات، والأجهزة الذكية، وخدمات الحوسبة السحابية.

تتميز محفظة “هواوي” الشاملة والمتكاملة من المنتجات والحلول والخدمات بمزايا تنافسية وآمنة. ومن خلال تعاونها المفتوح والواسع النطاق مع شركائها في النظام الإيكولوجي الشامل، تقدم “هواوي” لعملائها خدمات ذات قيمة مضافة طويلة الأمد، وتعمل على تمكين الأفراد، وإثراء الحياة اليومية في كل منزل، وتشجيع الابتكار في الشركات على اختلاف أشكالها وأحجامها.

تؤمن “هواوي” بأن الابتكار يقوم على فهم متطلبات العملاء، وهذا ما يشجعها على ضخ استثمارات ضخمة في مجال الأبحاث الأساسية التي من شأنها تحقيق نتائج فعلية تسهم في دفع عجلة الابتكار، و تقود مسيرة تطوير العالم نحو الأفضل.

تأسست “هواوي” عام 1987 كشركة خاصة مملوكة بالكامل من قبل موظفيها، وتدير  أعمالها اليوم في أكثر من 170 دولة ومنطقة في العالم من خلال أكثر من 180,000 موظفاً.

لمزيدٍ من المعلومات، يرجى زيارة موقع “هواوي” الإلكتروني: www.huawei.com

أو متابعتنا عبر:

لينكدإن:    http://www.linkedin.com/company/Huawei

تويتر :           http://www.twitter.com/Huawei

فيسبوك:    http://www.facebook.com/Huawei

جوجل:        http://www.google.com/+Huawei

يوتيوب:       http://www.youtube.com/Huawei

Leave a Reply