“هواوي” تعلن انطلاق مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات لاكتشاف المواهب المحلية الواعدة وتنميتها

5318 مشاهدات Leave a comment

“هواوي” تعلن انطلاق مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات لاكتشاف المواهب المحلية الواعدة وتنميتها

 

برنامج المسابقة يهدف إلى نقل المعرفة وإعداد طلاب الجامعات لقيادة مسيرة التحوّل الرقمي في المنطقة

بيروت، 14 آب 2017: أعلنت شركة “هواوي” عن إطلاق مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات 2017 الموجّهة لطلاب الجامعات التقنية في منطقة الشرق الأوسط. ويهدف برنامج المسابقة لاكتشاف المواهب المحلية الواعدة في تقنية المعلومات والاتصالات والعمل على تنميتها وإعدادها بما يتناسب مع أحدث العلوم التقنية وآخر مستجدات عالم التكنولوجيا.

وتعكس هذه المسابقة التي ستوفر جزءاً حيوياً من العلوم والمهارات التي يحتاجها الجيل القادم لقيادة مسيرة التحوّل الرقمي في المنطقة، التزام “هواوي” بدعم الاستراتيجيات والخطط والرؤى الوطنية الطموحة التي تضعها الحكومات لتطوير القطاعات وتوفير مزيد من الخدمات والحلول الرقمية الذكية. ومن المتوقع أن تشارك 10 دول شرق أوسطية في هذه المسابقة التي ينتهي التسجيل فيها بحلول 10 تشرين الأول القادم.

وتعتبر هذه المسابقة مبادرة هامة على صعيد رفع مستوى الخبرة والمهارات التي ينبغي توفرها لدى خبراء قطاع تقنية المعلومات والاتصالات مستقبلاً، الذين يتوقع منهم لعب دور أساسي في دعم الجهود الوطنية الرامية لتحفيز عجلة نمو القطاعات الحيوية وبناء اقتصاديات مستدامة قائمة على المعرفة بالاستفادة من أحدث الحلول والخدمات التقنية. كما تسهم هذه المسابقة في زيادة وتيرة التنافسية في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات على الصعيد الوطني في كل دولة، وتشجيع روح التنافسية بين شباب المنطقة لصالح دعم تطور المجتمعات المحلية فيها. وقد صممت مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات خصيصاً لتجهز الجيل الحالي لتحمل المسؤوليات الوطنية المترتبة عليه.

ونجحت المسابقة حتى الآن باستقطاب حوالي 80 جامعة رائدة على مستوى المنطقة. ومن المقرر أن يتم اختيار أفضل 13 فريقاً موهوباً للسفر إلى مقر شركة “هواوي” في مدينة شنجن الصينية، حيث تبدأ المرحلة النهائية من المسابقة من 11 وحتى 15 كانون الأول. وستكون هذه المرحلة آخر محطة في رحلة المنافسة الشاقة التي خاضها المتسابقون اعتباراً من شهر حزيران ونجحوا في الوصول إلى المرحلة النهائية بعد اجتياز جولتين من اختبارات الانتقاء في بلدانهم. ويُشار إلى أن المسابقة نجحت خلال العام الماضي في جذب اهتمام أكثر المواهب المتميزة على مستوى العالم وشهدت مشاركة دول عديدة بدءاً من هولندا وماليزيا وصولاً إلى الباكستان.

وتتعاون “هواوي” مع الهيئات الحكومية المحلية لإطلاق مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات وتبذل كافة الجهود الممكنة بالاشتراك مع أهم الجامعات بهدف تنمية المواهب المحلية الواعدة في تقنية المعلومات والاتصالات وتمكينها من قيادة مسيرة تطوير هذا القطاع. وتؤمن شركة “هواوي” الرائدة عالمياً في مجال الابتكار أنه لا بد من تشجيع الابتكار والإبداع بين الطلاب المتخصصين في تقنية المعلومات والاتصالات، ليكونوا على أهبة الاستعداد لخدمة مستقبل بلادهم وقيادة مسيرة النمو التطوير فيها.

هذا وسيحصل الفائزون في هذه المسابقة على شهادات وجوائز ومكافآت، بالإضافة إلى فرصة العمر للسفر برحلة مدفوعة التكاليف بالكامل إلى الصين والتعرّف على أهم شركة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في العالم. إذ ستمنح “هواوي” الفائزين فرصة حصرية لزيارة المقر العالمي للشركة في مدينة شنجن الصينية ولقاء أبرز الشخصيات التي تقود هذه العلامة التجارية. كما سيتعرف الطلاب الفائزون في هذه المسابقة على الخبرة التي تمتلكها “هواوي” في مجال شبكات الاتصالات وخدمات الشركات وأجهزة المستهلكين فضلاً عن إتاحة الفرصة أمامهم للتعرف على ثقافة جديدة وتبادل المعرفة.

الجدير بالذكر أن هذه المسابقة تأتي في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها “هواوي” لترك بصمة إيجابية مؤثرة في مجتمعات المنطقة بعد أن أطلقت سابقاً برنامج “بذورٌ من أجل المستقبل” الذي يوفر التدريبات الضرورية للطلاب من ذوي المواهب الواعدة في المنطقة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات. وبدورها، تسهم مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات في منح الطلاب فرص إضافية لاكتساب خبرات مرموقة في هذا القطاع إذ سيعمل الطلاب في مختبرات حقيقية وسيتعرفون على أبرز التحديات التي تواجه هذا القطاع. وستعتمد مواد المسابقة على التقنيات المتطورة في بروتوكول الإنترنت وتقنية المعلومات وسيخضع المتسابقون إلى اختبارات لقياس معرفتهم في مجال الحوسبة السحابية وتحويل وتوجيه وأمن الشبكات، الأمر الذي يوفر لهم فرصة استثنائية لاختبار قدراتهم في أكثر المجالات المتطورة من تقنية المعلومات والاتصالات.

وفي معرض تعليقه على إطلاق هذه المسابقة، صرّح السيد تشارلز يانغ، رئيس شركة “هواوي” الشرق الأوسط قائلاً: “نشر المعرفة وتنمية المواهب المحلية الواعدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات هو من أهم المحاور التي تقوم عليها رؤية الشركة. وهذا ما يشجعنا على إطلاق مبادرات تركز على رفع كفاءات وصقل مهارات الموارد البشرية المحلية المتخصصة بتقنية المعلومات والاتصالات، حيث ستقع على عاتق هؤلاء الطلاب مسؤولية تطوير القطاع. ومن خلال إطلاق المنصات والبرامج التي تتيح لهم فرصة اكتساب الخبرات وتنميتها سنتمكن دون أدنى شك من تجهيز هؤلاء الطلاب بشكل أفضل لقيادة مسيرة التنمية التقنية في المستقبل”.

وأضاف تشارلز قائلاً: “نلتزم بدعم الحكومات في المنطقة لتمكينها من تحقيق أهدافها الوطنية من خلال توطيد علاقات التعاون المستمر مع كافة شرائح المجتمع بدءاً من أعلى القيادات وحتى الطلاب. ولا شك أن مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات ستتيح لنا فرصة العمل جنباً إلى جنب مع الجيل المؤهل لقيادة مسيرة التنمية في هذا القطاع، معتمدين في ذلك على ما تتبعه “هواوي” من منهج متميز في تنمية الأجيال التي ستقود مسيرة التحوّل الرقمي”.

وإضافة إلى تقديم الجائزة الكبرى بقيمة 30 ألف دولار أمريكي للفريق الأول الأكثر تميزاً، سيصل فريقان إلى المرتبة الثانية وثلاثة فرق إلى المرتبة الثالثة وستحصل الفرق السبعة التالية على جوائز التميّز. كما ستمنح “هواوي” 6 مشرفين جائزة “المشرف المتميّز” و5 أكاديميات جائزة “الأكاديمية الأفضل”.

– انتهى-

نبذة عن ’هواوي‘:

نهدف في “هواوي”، الشركة الرائدة عالمياً في مجال توفير حلول الاتصالات وتقنية المعلومات، إلى إثراء حياة الناس وتحسين كفاءة أعمالهم في مختلف أوجه حياتهم اليومية من خلال العمل على بناء عالم أكثر تواصلاً، وذلك بصفتها شركة مسؤولة تجاه المجتمعات التي تعمل بها، وعنصر فاعل في دفع عجلة تقدم المجتمع المعلوماتي، ومساهم كبير في تطور صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات ووضعها في خدمة تطوير أعمال الصناعات والقطاعات الأخرى. ومن خلال التزامها بنهج الابتكار المرتكز على فهم متطلبات وتطلعات العملاء وفق احتياجات أسواقهم المحلية، وبناء شراكات استراتيجية بنظام ايكولوجي شامل يعتمد على التعاون وتضافر الجهود وتشارك الخبرات والمعارف بشكل مفتوح، استطاعت “هواوي” توفير باقة متكاملة من الحلول الابتكارية الشاملة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، لتمنح عملائها المزايا التنافسية التي ينشدونها في مجال شبكات الاتصالات، وشبكات المشاريع والمؤسسات والشركات، وأجهزة المستهلك المتطورة، والحوسبة السحابية. ويلتزم موظفوا “هواوي” البالغ عددهم 180,000 موظفاً حول العالم، بتحقيق أعلى مستويات القيمة والقيمة المضافة لعملائهم من شركات الاتصالات والمؤسسات والأفراد. وتنتشر منتجات وحلول “هواوي” اليوم في أكثر من 170 دولة حول العالم، حيث تعمل على خدمة متطلبات الاتصالات لأكثر من ثلث سكان العالم. وقد تأسست “هواوي” في عام 1987، وهي شركة خاصة مملوكة بالكامل من قبل موظفيها.

للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقع “هواوي” الإلكتروني:  www.huawei.com

أو تابعونا عبر الروابط التالية:

http://www.linkedin.com/company/Huawei

http://www.twitter.com/Huawei

http://www.facebook.com/Huawei

www.youtube.com/user/HuaweiPress

http://www.google.com/+Huawei

http://www.youtube.com/Huawei

لاستفسارات الصحافة، يرجى الاتصال مع:

كارمن الحاج – مديرة قسم العلاقات العامة

مايا كرباج – مديرة حسابات

ميماك أوجلفي للعلاقات العامة- بيروت

الهاتف: +961 1 486066

البريد الإلكتروني: maya.kerbage@ogilvy.com